غزة - صفا قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن المجزرة الفظيعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة "الزيتون ج" في حي الزيتون جنوب شرقي غزة تأتي في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق مراكز الإيواء في القطاع. وأوضح المكتب في بيان وصل وكالة "صفا"، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرة وحشية مُروّعة، وذلك بقصف مدرسة (الزيتون ج) في حي الزيتون، راح ضحيتها 22 شهيدًا حتى الآن، بينهم 13 طفلًا و6 نساء وجنين عمره 3 أشهر، كما أوقعت هذه الجريمة 30 إصابة بينها 9 أطفال تم بتر أطرافهم، وباقي الإصابات حروق فظيعة، إضافة إلى 2 من المفقودين حتى الآن.

وأشار إلى أن عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال بلغ 181 مركزًا للنزوح والإيواء. وأضاف أن هذه الجريمة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في محافظتي غزة والشمال واللتان يقطنهما 700,000 إنسان، وما تبقى من المستشفيات في هاتين المحافظين غير قادرة على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد نتيجة خطة الاحتلال التدميرية للمنظومة الصحية بشكل كامل. وأدان ارتكاب الاحتلال لهذه المجزرة المُروّعة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبًا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين. وحمل المكتب الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، وكذلك نحملهم مسؤولية استهداف وقصف مراكز الإيواء والمدارس. وطالب، المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة مجزرة الزيتون

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على حي الزيتون من مدينة غزة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مصادر محلية أفادت باستشهاد 13 مواطنًا في قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، فيما أصيب آخرون جراء استهداف مدرسة الفلاح بالحي ذاته، جرى نقلهم الى المستشفى المعمداني، كما أصيب ثمانية مواطنين جراء قصف الكلية الجامعية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجو منذ السابع من أكتوبر من 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 41 ألفا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الإبادة الجماعية المتواصة في غزة ترفع أعداد الشهداء والجرحى (حصيلة)
  • فيديو تقشعر له الأبدان .. الاحتلال يرتكب مجزرة وحشية في حي الزيتون
  • حماس: مجزرة مدرسة "الزيتون" جريمة حرب بغطاء أمريكي
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين بحي الزيتون
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون
  • "الإعلامي الحكومي" ينشر تحديث لإحصائيات حرب الإبادة في قطاع غزة
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة «ابن الهيثم» شرق غزة