رحب اتحاد منتجي الدواجن بمبادرة وزارة الزراعة بطرح 4 آلاف كرتونة بيض بسعر 150 جنيها للكرتونة، مؤكدين أنّ هذه المبادرة ستساهم في خفض أسعار البيض بنسبة ملحوظة في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وقال ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إنّ الفترة المقبلة ستهد مزيدًا من التراجع في أسعار البيض، نتيجة دخول قطعان جديدة من الدواجن البيياضة في الإنتاج، متوقعا أن يشعر المواطنين بهذا التراجع خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تراجع أسعار البيض

وأضاف الزيني، لـ«الوطن»، أن صناعة البيض من الصناعات المهمة في مصر، ومرت بعدة أزمات اثرت بشكل واضح على المنتجين، موضحا أنّ أبرز هذه الأزمات كانت عند بداية انتشار فيروس كورونا، مرورا بالحرب الروسية الأوكرانية، وأزمات سلاسل الإمداد والتوريد التي تسبب في ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا، متوقعا أن يشهد سوق البيض تراجعا كبيرا في الفترة المقبلة بعد الجهود التي قامت بها الدولة لتوفير الإعلاف ومستلزمات الإنتاج إلى جانب المبادرات التي تقوم بها الحكومة لخفض الأسعار.

إنتاج مصر من بيض المائدة

 أكد عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن زيادة الطاقة الإنتاجية يُساهم بشكل كبير في خفض أسعار البيض، مشيرًا إلى أنّ إنتاج مصر من بيض المائدة يقدر بنحو 9 مليارات بيضة، تكفي الإنتاج المحلي، ويتم تصدير جزء بسيط للخارج.

أضاف السيد، لـ«الوطن»، أن سوق البيض في مصر يشهد ارتفاعًا غير مبرر، أن السعر العائد لطبق البيض لن يزيد بإي حال من الأحوال عن الـ 120 جنيه، في ظل انخفاض اسعار الإعلاف وتوافرها حاليا، مشيرا إلى طن العلف حاليا سجل 17 الف جنيه، مقابل حوالى 24 الف و500 جنيه في مارس الماضي، بتراجع يصل إلى 7 آلاف جنيه في الطن ما يستوجب تراجع سعر البيض بشكل فوري.

إنشاء «بورصة أسعار البيض»

وطالب السيد بسرعة إنشاء «بورصة أسعار البيض»، بالتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، مؤكدا أن البورصة ستساهم في وضع سعر عادل للبيض، إلى جانب تحديد أسعار العلف بصورة حقيقة بعيدًا عن الاحتكار أو المغالاة فى الأسعار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار البيض منتجي الدواجن القطاع الخاص سوق البيض أسعار البیض

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو| موعد انخفاض سعر كرتونة البيض فى هذا الموعد وأمريكا تعلق على انفجار بيجر

كتبت -داليا الظنيني:

تناولت برامج التوك شو، مساء الأربعاء، عددا من الملفات والقضايا المهمة محليًا وعالميًا، ويرصد مصراوي أهم الأخبار التي حظيت باهتمام غالبية البرامج التليفزيونية على مدار الساعات الماضية من خلال التقرير الذي يستعرض لكم أبرزها.

المواطن يدفع الثمن.. اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار الفراخ

أكد الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن أسعار الدواجن ارتفعت بأكثر من 20% الأيام الماضية.

الخارجية الأمريكية": مستعدون لتقديم مساعدات فنية وتقنية لحل أزمة سد النهضة

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، مستعدة لـ تقديم مساعدات فنية وتقنية، للتمكن من حل أزمة سد النهضة

إبراهيم عيسى: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يؤثر على شريحة كبيرة بالمجتمع

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يعقبها زيادة أسعار رغيف الخبز، قائلا: "زيادة سعر الأنبوبة يترتب عليها زيادات ممتدة أكثر وتضرب في سعر رغيف الخبز وسعر ساندوتش الفول والطعمية وهو ما يؤثر على شريحة كبيرة من المجتمع المصري".

كيف اخترقت إسرائيل شبكة اتصالات حزب الله؟.. خبير أمن سيبراني يكشف

كشف وليد حجاج، عضو الهيئة العليا الاستشارية للأمن السيبراني، كيفية اختراق إسرائيل شبكة اتصالات حزب الله

الخارجية الأمريكية: لا علاقة لنا بانفجارات أجهزة البيجر في لبنان

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن مصر والولايات المتحدة وقطر يبذلون كل الجهود لإنهاء الحرب في غزة، موضحا أن المفاوضات بين حماس وإسرائيل ستكون صعبة، في ظل هذه الحرب المستمرة.

مقالات مشابهة

  • أسعار البيض اليوم السبت 21-9-2024 في بورصة الدواجن.. «الطبق بكام؟»
  • أسعار البيض اليوم الجمعة 20-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • الزراعة: انخفاض تدريجي لأسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة
  • أسعار البيض اليوم الخميس 19-9- 2024 في بورصة الدواجن
  • نشرة التوك شو| موعد انخفاض سعر كرتونة البيض فى هذا الموعد وأمريكا تعلق على انفجار بيجر
  • اتحاد منتجي الدواجن: تخفيض سعر كرتونة فى هذا الموعد - فيديو
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ 150 جنيها.. فيديو
  • اتحاد منتجي الدواجن يكشف موعد تخفيض سعر كرتونة البيض لـ150 جنيها