علق عدد من أندية الممتاز مشاركته في الدوري الممتاز قبل انعقاد جلسة اجتماع للجمعية العمومية وبشكل عاجل

وطالبت أندية الأهلي بنغازي و التعاون و الهلال والصداقة والتحدي وخليج سرت والأنوار و المروج عقد اجتماع الجمعية العمومية ويتم من خلالها سحب الثقة من مجلس اتحاد الكرة الحالي

وجاءت مطالبة الأندية الأخيرة بعد قرار اتحاد الكرة بتصعيد 10 أندية من الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز وقرار إلغاء هبوط فريقي الصقور وأساريا إلى الدرجة الأولى .

وفي تصريحات لقناة ليبيا الرياضية برر رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني قرار صعود الأندية إلى الدوري الممتاز و إلغاء الهبوط إلى الدرجة الأولى لزيادة عدد المباريات والذي من شأنه أن يرفع مستوى الدوري بالشكل الأفضل كما وصف .

وتحدث الشلماني في تصريحاته عن شكل الدوري في موسمه الجديد حيث قال الشلماني إن الدوري في موسمه الجديد سيصبح من 36 فريقا ومن مجموعتين وستضم كل مجموعة 18 فريقا وسيلعب الدوري من مرحلة ذهاب فقط وفي ملاعب محايدة و ستتأهل 10 أو 9 فرق من كل مجموعة إلى دوري المحترفين الذي سيتم اعتماده بشكل رسمي في المواسم القادمة

ويذكر بأن الاتحاد الليبي لكرة القدم قد حدد الـ2 من الشهر القادم موعد انطلاق منافسات الدوري الممتاز

المصدر قناة ليبيا الأحرار

الدوري الممتاز Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدوري الممتاز

إقرأ أيضاً:

6 أندية تشارك في الدوري العام للهوكي

أكّدت 6 أندية مشاركتها في الدوري العام للهوكي، وهي: أهلي سداب، والسيب، وصحار، والنصر، وصلالة، وظفار. وستقام منافسات الدوري خلال الفترة من 26 سبتمبر الجاري حتى 16 أكتوبر المقبل على أرضية ملعب هوكي عُمان بولاية العامرات، إلى جانب المجمعات الرياضية في المحافظات.

وتنظم مسابقة الدوري وفق تصنيف الاتحاد للأندية. ففي الأدوار التمهيدية، تلعب الأندية فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، ويتم ترتيب الأندية بعد نهاية مباريات الأدوار التمهيدية من الأول إلى السادس، ويهبط النادي الحاصل على المركز السادس إلى دوري الدرجة الأولى لعام 2025م، بينما تصعد للأدوار النهائية الأندية الأربعة الأولى في الترتيب، وتتبارى الأندية الأربعة المتأهلة للأدوار النهائية فيما بينها بنظام دوري من دور واحد لتحديد الترتيب العام للأندية، ويتبارى الثالث والرابع في مباراة تحديد المركز الثالث، بينما يتبارى الأول والثاني في مباراة لتحديد المركز الثاني وبطل الدوري العام للهوكي.

ويتم مشاركة اللاعبين بالبطاقات الإلكترونية فقط والصادرة من الاتحاد العماني للهوكي ابتداءً من عام 2024م. ومدير الدوري مفوّض من قبل لجنة المسابقات باتخاذ القرارات الخاصة بإدارة البطولة طبقًا لمواد القانون الدولي للهوكي ولوائحه التنفيذية، كما تُرسل كشوف بأسماء اللاعبين المشاركين في الأدوار النهائية بحد أقصى (20 لاعبًا) والجهاز الفني والإداري قبل انطلاق مباريات الدوري بـ48 ساعة، وموافاة الاتحاد بالزي الأساسي والاحتياطي لكل نادي بما في ذلك حراس المرمى، على أن يكون ألوان الزي الاحتياطي مختلفة كليًا عن الزي الأساسي (فانيلة / شورت / دلاغ) قبل انطلاق مباريات الدوري بـ24 ساعة، ويتم تحديد ألوان الفريق في كل مباراة من قبل مدير الدوري، وتكون جميع القمصان مرقمة ومحددة بين نطاق (1 : 99)، ويجب على كل لاعب ارتداء نفس الرقم طوال مباريات الدوري، ويحق لكل نادي حضور أربعة من الجهاز الفني والإداري والطبي، وسبعة من اللاعبين الاحتياطيين على الأكثر بمقاعد البدلاء، لمن لديهم بطاقة معتمدة وصادرة من الاتحاد، ولا يحق لأي شخص آخر الجلوس مع الفريق. ويلتزم الجهاز الفني بارتداء الزي الرياضي الموحد والمغاير عن ألوان الفريق، وفي حالة خروج حارس المرمى لأي عقوبة، يمكن استبداله بحارس آخر أو من اللاعبين بدون لبس الحارس، بشرط أن يقوم بتطبيق مهام حارس المرمى ما عدا اللعب بالجسم.

وتلعب جميع المباريات في وقتها حسب الجدول ما لم يحدث عائق، ويجب على جميع الفرق الإحماء قبل الدخول للملعب إذا لزم الأمر والالتزام بالوقت المقرر لبداية المباراة. وفي حال انسحاب أي نادي من المباراة أو الدوري بعد إجراءات سحب القرعة، تطبق عليه العقوبات الإدارية والمالية المقررة بلائحة المسابقات، ويُسمح لمدير الفريق التقدم باحتجاج رسمي إلى مدير الدوري في حدود (30 دقيقة) من وقت انتهاء المباراة، مصحوبًا برسوم الاحتجاج الواردة في مواد لائحة المسابقات، ولا يُعتد بأي احتجاج يُقدّم بعد ذلك الموعد ولا إلى أي جهة أخرى كما هو متبع في المسابقات والمباريات الدولية وطبقًا لمواد القانون الدولي للعبة الهوكي، كما يُسمح له بتقديم استئناف على قرار مدير الدوري في حدود (60 دقيقة) من وقت استلام القرار، وفيما عدا ذلك، يُطبق القانون الدولي للعبة الهوكي.

ورصدت لجنة المسابقات بالاتحاد جوائز للأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث يحصل النادي الفائز بالمركز الأول على كأس الدوري و25 ميدالية ذهبية ومكافأة مالية قدرها 5000 ريال عُماني، ويحصل النادي الفائز بالمركز الثاني على 25 ميدالية فضية ومكافأة مالية قدرها 3500 ريال عُماني، بينما يحصل النادي الفائز بالمركز الثالث على 25 ميدالية برونزية ومكافأة مالية قدرها 2500 ريال عُماني، كما يُمنح اللاعبون المجيدون في الدوري هدايا تذكارية لكل من (أفضل لاعب، وأفضل حارس، وهداف البطولة) ومكافأة مالية لكل لاعب قدرها 100 ريال عماني.

مقالات مشابهة

  • بسبب فيفا.. تأجيل أول مباراة للأهلي في الدوري المصري الموسم الجديد
  • 6 أندية تشارك في الدوري العام للهوكي
  • درع الدوري الجديد يجوب شوارع القاهرة قبل تسليمه للنادي الأهلي 
  • تركيا وإسبانيا وهولندا تجهز سيدات الدوري السعودي للموسم الجديد
  • تعرف على شكل بطولة الدوري الموسم الجديد بعد التعديل وموعد بدايته
  • أحمد شوبير يعلق على نظام الدوري الجديد
  • عاجل.. قرارات رابطة الأندية بشأن شكل الدوري الجديد
  • 30 أكتوبر انطلاق الدوري المصري بشكله الجديد
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن التعاقد مع شركة عالمية لتنظيم الدوري المصري