صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-21@13:42:04 GMT

الصين تطلق ستة أقمار صناعية إلى المدار

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

الصين تطلق ستة أقمار صناعية إلى المدار

الصين – أفادت صحيفة الشعب الصينية أن الصين أطلقت بنجاح ستة أقمار صناعية من مجموعة “Jilin-1” لسبر الأرض عن بعد.

ووفقا للصحيفة أطلقت الأقمار الصناعية بواسطة صاروخ النقل CZ-2D في الساعة 12.11 بتوقيت بكين (الساعة 7.11 بتوقيت موسكو) من مطار تاييوان الفضائي بمقاطعة شانشي الشمالية.

وتشير الصحيفة إلى أن إطلاق هذه الأقمار الصناعية ذات النطاق العريض Wideband-02B للاتصالات يهدف إلى تعزيز مكانة جمهورية الصين الشعبية كقوة فضائية قوية، ويتوافق مع قرارات الحزب الشيوعي الصيني.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين تعمل بنشاط على تطوير برنامجها الفضائي الوطني، وتطوير أقمار صناعية وتقنيات للأرصاد الجوية والاتصالات والملاحة مصممة لاستكشاف القمر، وتخطط لتحقيق 100 إطلاق في عام 2024.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

ستارلينك "تعلن" إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن

أعلنت شركة ستارلينك "المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك"، يوم الأربعاء، بدء توفر خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن.

كما تهدف، بحسب الحكومة الشرعية، إلى تأمين الاتصالات العسكرية على غرار التجربة الأوكرانية، فضلا عن فتح نوافذ إلكترونية للتعليم عن بعد وتمكين الطلاب في مناطق التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي من الالتحاق بالدراسة النظامية.

وهنأت السفارة الأميركية اليمن على هذه الخطوة ووصفتها بأنها "إنجاز". وقالت في تغريدة على منصة إكس مساء الأربعاء "تهانينا لليمن لكونه أول دولة في الشرق الأوسط تتمتع بإمكانية الوصول الكامل إلى الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من ستارلينك"، مضيفة "يوضح هذا الإنجاز كيف يمكن للتكنولوجيا أن تفتح فرصا جديدة وتدفع عجلة التقدم".

وقال وائل طرموم المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بالحكومية الشرعية، إنه تم إدخال خدمة ستارلينك (الانترنت الفضائي) رسميا يوم الأربعاء.

ونقلت رويترز عن طرموم "هذه الخطوة تأتي بعد قيام مؤسسة الاتصالات وشركة ستارلينك باستكمال كافة الإجراءات القانونية (...) والتوقيع على اتفاقية ترخيص الخدمة في مطلع يناير الماضي، لتصبح مؤسسة الاتصالات وكيلا معتمدا لشركة ستارلينك بالأراضي اليمنية".

ويهدف مشروع "ستارلينك" من شركة "سبيس إكس" المملوكة لماسك، إلى توفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية للمناطق النائية أوالتي تعاني من ضعف البنية التحتية التقليدية للاتصالات، مما يجعل اليمن من أبرز المستفيدين في ظل الأوضاع الحالية.

وقال مسؤول رفيع في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليمنية لرويترز، أن الخدمة ستقدم بأسعار مخفضة بنسبة 50%.

مقالات مشابهة

  • الصين تطلق 4 أقمار صناعية جديدة ضمن كوكبة "تيانتشي"
  • الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض
  • الصين تطلق 6 أقمار صناعية إلى الفضاء
  • الصين تطلق 6 أقمار اصطناعية جديدة بنجاح
  • الصين تطلق 6 أقمار اصطناعية جديدة إلى الفضاء بنجاح
  • الصين تطلق بنجاح 6 أقمار صناعية إلى الفضاء
  • أشعة ليزر روسية تحجب الرؤية عن الأقمار الصناعية
  • البنتاجون: نحن بحاجة لإنشاء نظام أقمار صناعية لمراقبة إطلاق الصواريخ
  • ستارلينك "تعلن" إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي في اليمن