روسيا – سجل رائدا الفضاء الروسيان أوليغ كونونينكو ونيقولاي تشوب، امس الجمعة 20 سبتمبر رقما قياسيا جديدا للإقامة على متن محطة الفضاء الدولية خلال رحلة فضائية واحدة.

وحطم رائدا الفضاء الروسيان بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجله الرائدان الروسيان دميتري بيتيلين وسيرغي بروكوبيف ورائد “ناسا” فرانك روبيو، حيث أمضوا على متن المحطة 370 يوما و21 ساعة و22 دقيقة و16 ثانية.

أفادت بذلك مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية، حيث قالت إن الرقم القياسي تم تحطيمه الساعة 16.06 يوم 20 سبتمبر بتوقيت موسكو.

يذكر أن الرائدين كونونينكو وتشوب وصلا إلى محطة الفضاء الدولية في سبتمبر عام 2023، ومن المقرر عودتهما إلى الأرض يوم الاثنين 23 سبتمبر الجاري. يتوقع أن تستمر رحلتهما 374 يوما.

جدير بالذكر أن أطول رحلة فضائية في العالم قام بها الرائد السوفيتي فاليري بولياكوف. وتم تسجيل هذا الرقم القياسي على متن محطة “مير” السوفيتية، حيث مكث لمدة 437 يوما و17 ساعة و58 دقيقة و17 ثانية. كما استغرقت الرحلة الفضائية للرائد سيرغي أفديف 379 يوما و14 ساعة و51 دقيقة و10 ثوان.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: على متن

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم

قال عوض الغنام مراسل قناة «إكسترا نيوز» من معبر رفح المصري، إن المساعدات المصرية والدولية التي تعبر من الحدود المصرية نحو قطاع غزة تقل يومًا بعد الآخر، وأمس كانت نحو 24 شاحنة فقط عبرت إلى جانب الأخر.

وأضاف خلال تغطيته لإكسترا نيوز، أن عدد الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية التي دخلت من معبر رفح المصري إلى الجانب الآخر من بين 25 إلى 44 شاحنة، إذ أنه رقم قليل لتغطية كل الاحتياجات اللازمة، كون ان هناك مجاعة تحدث في غزة حسبما جاء من من تقارير الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية، وأن المساعدات الغذائية تقل يومًا بعد يوم.

ما يحدث في غزة سلوك ممنهج من قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأوضح أن ما يحدث في غزة سلوك ممنهج من قوات الاحتلال الإسرائيلي لتجويع الشعب الفلسطيني بغزة، إذ أن هناك أكثر من 2 مليون من سكان غزة، يصل إليهم في اليوم ما يقرب من 24 شاحنة.

ولفت إلى أن دخول العربات التي تدخل بالمساعدات الإنسانية لغزة تدخل بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني الذي يحدد الأولوية، ومن ثم تتحرك العربات إلى أن تصل إلى معبر كرم أبو سالم داخل الحدود الإسرائيلية.

 

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل مستوى قياسياً جديداً عند 2600 دولار
  • اليابان تحطم رقماً قياسياً في عدد المعمرين: 95 ألف شخص تجاوزوا الـ100 عام
  • الصين تستهدف بناء محطة قمرية بالتعاون مع دول نامية عام 2035
  • رائدا فضاء روسيان يحطمان الرقم القياسي لأطول مهمة في محطة الفضاء الدولية
  • رائدا فضاء روسيان يحطمان الرقم القياسي للبقاء على محطة الفضاء الدولية
  • تحديث في سعر الذهب اليوم الجمعة 20-9-2024.. عيار 21 يسجل رقما جديدا
  • تسجيل رواد فضاء روس رقما قياسيا لأطول رحلة إلى الفضاء..أكثر من عام
  • ناسا وسبيس إكس تستعدان لإطلاق مهمة مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية
  • «إكسترا نيوز»: المساعدات الدولية المتجهة إلى غزة تقل يوما بعد يوم