يتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مصنع أكديما انترناشيونال في مستهل جولته بمصانع الادوية بالسادس من أكتوبر، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "إكسترا نيوز".

رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار الطماطم

وأكد "مدبولي"، أن هناك اهتمام بالغ من جانب الدولة بهذا القطاع الحيوي لكونه يسهم في توفير احتياجت السوق المحلية وخفض الفاتورة الإستيرادية لمنتجات الدواء بشكل مؤثر.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن ملف الدواء شهد انفراجة ليست بسيطة، حيث توفرت أنواع كثيرة من الدواء.

وقال مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع الحكومة، الخميس، إن من 80 إلى 90% من الأدوية الناقصة تم توفيرها في السوق، مؤكدا أنهم سيتم حل الازمة نهائيا الفترة المقبلة، موضحا أن الدولة استثمرت المليارات لإعادة خطوط إنتاج الأدوية في عدد من الشركات.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ان الشركة القابضة لإنتاج الدواء ستعود لأقصى طاقات الإنتاج الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولى الأدوية الناقصة اجتماع الحكومة الفاتورة الاستيرادية إنتاج الأدوية دكتور مصطفى مدبولي فضائية إكسترا نيوز فاتورة الاستيراد مصطفى مدبولي رئيس الوزراء رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

غدا.. رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية في 6 أكتوبر

يتفقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، غدا السبت 4 مصانع أدوية، بمدينة 6 أكتوبر ويرافقه نائب رئيس الوزراء الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس هيئة الدواء.

وتأتي زيارة رئيس مجلس الوزراء للمصانع في اطار جولات رئيس الوزراء للمصانع للوقوف علي نسب الانتاج واحتياجاتها.

وخلال الأسبوع الماضي التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، وذلك في إطار متابعة عدد من ملفات عمل الوزارة، وكذا المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا لتطوير الشركات التابعة للوزارة.

واستهل رئيس مجلس الوزراء اللقاء، بالتأكيد على أن برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة كأحد أهم الأولويات في تحقيق التنمية الاقتصادية، ولذا فنحن نعمل على مواصلة تنفيذ خطة تحسين وتطوير أداء الشركات والمصانع التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، واستمرار البرامج التدريبية لرفع كفاءة الموارد البشرية بها.

وفي هذا الإطار، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى ضرورة وضع مستهدفات محددة من خلال رؤية واضحة تماما لكل شركة من الشركات التابعة للوزارة وتوابعها، على أن يتم ذلك عن طريق خطط واضحة لكل شركة قابضة، مؤكدًا أنه سيتم متابعة تنفيذ ذلك بصفة دورية، وموقف تلك الشركات أولا بأول، كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية لها، لمتابعة الموقف ومستجداته على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع إيفا فارما بمدينة 6 أكتوبر
  • مدبولي يتفقد مصنع أكديما التابع للشركة العربية للصناعات الدوائية
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع أسترازينيكا لأدوية السكر والضغط بمدينة 6 أكتوبر
  • رئيس الوزراء يتفقد مصنع أكاديما للأدوية بمدينة 6 أكتوبر
  • رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية بمدينة 6 أكتوبر اليوم
  • غدا.. رئيس الوزراء يتفقد 4 مصانع أدوية في 6 أكتوبر
  • رئيس الوزراء يكشف بشرى سارة عن أزمة الأدوية في مصر
  • عاجل| بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة مدبولي
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي