الوطن:
2024-09-21@14:18:47 GMT

محافظ المنوفية: جار تنفيذ 12 مدرسة جديدة بإجمالي 257 فصلا

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

محافظ المنوفية: جار تنفيذ 12 مدرسة جديدة بإجمالي 257 فصلا

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أنه جار تنفيذ 12 مدرسة جديدة للتعليم الأساسي والإعدادي والثانوي بمراكز الشهداء وشبين الكوم ومنوف وأشمون وقويسنا والسادات والباجور، بإجمالي 257 فصلًا دراسيًا، وذلك ضمن مشروعات خطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالنهوض والارتقاء بقطاع التعليم.

يأتي هذا انطلاقًا من المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، والتركيز على ما يهم المواطنين وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم في مختلف القطاعات، وفقًا لأهداف ومحاور الجمهورية الجديدة وتماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة.

أسماء مدارس التعليم الجديدة  

وأشار محافظ المنوفية إلى أن المدارس تضمنت إنشاءات جديدة وإحلال كلي وجزئي وصيانة وتوسعات، وهي:

- مدرسة عزبة مخالي للتعليم الأساسي بفيشا الكبرى بمنوف

- مدرسة العقيد بحري أحمد شاكر عبدالواحد للمكفوفين بمدينة منوف

- مدرسة الكوادي الثانوية العامة بأشمون

- مدرسة بلمشط الإعدادية بمنوف

- مدرسة زاوية الناعورة للتعليم الأساسي بالشهداء

- مدرسة كفر بني غريان إعدادي وثانوي بقويسنا

- مدرسة السكرية للتعليم الأساسي بشبين الكوم

- مدرسة مصطفى السيد مصطفى علي الربيعي الإعدادية شبرا زنجى بالباجور

- مدرسة الشهيد سراج الدين الطحاوي الابتدائية بالسلام بالسادات

- مدرسة الأزهار الابتدائية المشتركة بمنوف

- مدرسة كمال الشاذلي الإعدادية بالباجور

- مدرسة سروهيت الإعدادية المشتركة بمنوف

متابعة إجراءات طرح المدارس الجديدة

ووجه محافظ المنوفية المهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، بضرورة المتابعة المستمرة لإجراءات طرح المدارس الجديدة، وتذليل العقبات وتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لسرعة البدء في التنفيذ، ودخولها الخدمة في أسرع وقت لخدمة العملية التعليمية. وأكد على حرص القيادة السياسية على الارتقاء بقطاع التعليم كونه أحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية، وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأشار المحافظ إلى أنه لا يدخر جهدًا في دعم المنظومة التعليمية من خلال إنشاء وتطوير العديد من المدارس، مما يساهم في تقليل الكثافات الطلابية وتوفير خدمات تعليمية أفضل لأبناء المحافظة. كما أكد على سعيه الدائم لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين، واتخاذ القرارات التي تسهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة في مختلف القطاعات لتحقيق نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية محافظ المنوفية التعليم طرح مدارس جديدة محافظة المنوفية تعليم المنوفية اخبار المنوفية للتعلیم الأساسی محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

لتجميله فصلا من ماله الخاص.. لفتة طيبة من نائب محافظ القليوبية تجاه معلم

أجرت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، جولة ميدانية على المدارس لتفقد مدى جاهزيتها لاستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد 2024-2025 وذلك بمدن القناطر الخيرية وبنها وطوخ بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

وأثناء تفقدها الفصول، قامت «ريان» بتوجيه الشكر لمدرس بمدرسة منية السباع الابتدائية، قام بتجميل فصل بالمدرسة بماله الخاص.

مراجعة موقف سلامة المباني المدرسية

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن الزيارة جاءت بناء على قرار محافظ القليوبية بشأن تشكيل لجنة رقم 664 لسنة 2024 لمراجعة موقف سلامة المباني المدرسية وأعمال الصيانة الدورية سنويا قبل كل عام دراسي في نطاق المحافظة ومتابعة تنفيذ التوصيات وبرئاسة الدكتورة نائب المحافظ وعضوية مدير عام الشئون الهندسية بالديوان العام أو من عضو من مديرية التربية وعضو من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام وعضو من هيئة الأبنية التعليمية فرع القليوبية.

مدارس الإدارة التعليميه بالقناطر الخيرية

بدأت «ريان» جولتها بالمرور على الإدارة التعليمية بالقناطر الخيرية وتم المرور على مدرسة اللواء عاطف الأمير الأعدادية ومدرسة الشهيد محمد عقل ببهادة القناطر الخيرية.

رفع كفاءة الطرق المؤدية للمدارس 

وتوجهت لتفقد مدرسة الشهيد محمود عصام مرسي الورداني للتعليم الأساسي بقرية المنيرة ومدرسة عبد المجيد عامر الثانوية المشتركة بشبرا شهاب ومدرسة عبد المجيد عامر الثانوية الصناعية بنين ووجهت بسرعة رفع كفاءة الطريق المؤدي إلى المدرسة.

استكملت «ريان» جولتها بتفقد الإدارة التعليمية ببنها وجرى المرور على مدرسة منية السباع الإعدادية المشتركة ومدرسة منية السباع الابتدائية المشتركة ومدرسة الشهيد  سمير ناصف الإعدادية المشتركة بشبلنجة.  

اختتمت «ريان» جولتها بتفقد الإدارة التعليمية بطوخ وتم المرور على مدرسة الشهيد محمد عبد الحميد حسن الرسمية للغات، ووجهت رؤساء المدن والأحياء والوحدات القروية بالمرور على المدارس وسرعة إزالة الإشغالات والقمامة أول بأول. 

تأتي هذه الجولة في إطار سلسلة الزيارات المستمرة التي تقوم بها "نائب المحافظ" للعديد من المدارس لإزالة المعوقات وتجهيز المدارس للعام الدراسي الجديد.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • لتقليل الكثافة الطلابية.. طرح 12 مدرسة جديدة للتعليم الأساسي بالمنوفية
  • محافظ المنوفية يعلن طرح 12 مدرسة جديدة للتعليم الأساسي والإعدادي والثانوي
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير العملية التعليمية في أول أيام الدراسة
  • لتجميله فصلا من ماله الخاص.. لفتة طيبة من نائب محافظ القليوبية تجاه معلم
  • محافظ المنوفية: تمويل 235 مشروعا بإجمالي 5 ملايين و628 ألف جنيه
  • محافظ الدقهلية: طرح 37 مدرسة جديدة بـ1.2 مليار جنيه لتطوير العملية التعليمية
  • بالطبل والمزمار البلدي. محافظ المنوفية يضع حجر أساس مدرستين للتعليم الأساسي بالبتانون
  • محافظ المنوفية يضع حجر أساس مدرستين للتعليم الأساسي والتجريبي للغات بالبتانون