مساحة نت:
2024-09-21@13:57:14 GMT

تحذيرات في فنزويلا بعد تفجيرات البيجر بلبان

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

تحذيرات في فنزويلا بعد تفجيرات البيجر بلبان

صورة تعبيرية (مواقع)

طالب الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، حكومته ومؤيديها بـ "عدم قبول الأجهزة الإلكترونية كهدايا" لعيد الميلاد، وذلك بعد التفجيرات المتزامنة التي شهدها لبنان هذا الأسبوع، لأجهزة اتصال لاسلكية ينتشر استخدامها بين عناصر حزب الله.

وفي التفاصيل، قال مادورو في بيان: "لا تقبلوا الهدايا الإلكترونية (.

..) احذروا الهواتف والأجهزة المحمولة".

اقرأ أيضاً الريال اليمني يفتتح تعاملات الأسبوع بقفزة تحسن كبيرة.. السعر الآن 21 سبتمبر، 2024 الاستخبارات الأمريكية تكشف عن مفاجأة جديدة بشأن تفجير أجهزة "البيجر" في لبنان 20 سبتمبر، 2024

هذا وطلب من كل "الوزارات والمؤسسات والشركات التابعة للدولة" إعطاء أولوية لشراء "مصنوعات يدوية وألعاب مصنوعة في فنزويلا"، لتبادل الهدايا خلال احتفالات عيد الميلاد.

وقد قدم موعد الاحتفال بالعيد إلى الأول من أكتوبر "تكريما" لسكان البلاد التي هزتها الاضطرابات منذ إعادة انتخابه المتنازع عليها، في 28 يوليو.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الضاحية الجنوبية بيروت حزب الله لبنان نصر الله

إقرأ أيضاً:

من بلغاريا... هذا ما قِيلَ عن أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان

أعلنت وكالة أمن الدولة البلغارية أنه "لم يتم استيراد أو تصدير أو تصنيع أي أجهزة "بيجر" في بلغاريا من تلك التي استخدمت في تفجيرات لبنان".

ووفق ما قالت وسائل إعلام بلغارية، فقد أجرت دائرة الأمن الوطني، بالتعاون مع هيئة الإيرادات الوطنية ووزارة الداخلية والجمارك في بلغاريا، عملية تفتيش في أعقاب المعلومات التي وردت في وسائل الإعلام الهنغارية بأن شركة مسجلة في صوفيا ومملوكة لنرويجي باعت لـ"حزب الله" أجهزة اتصال متفجرة.

وأكدت وكالة الأمن البلغارية أن "التفتيش أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن بلغاريا لم تكن تستورد أو تصدر أو تنتج أجهزة اتصال مماثلة لتلك التي تم تفجيرها في 17 أيلول 2024 في لبنان وسوريا".

وأكدت الوكالة أن الشركة المشار إليها في المنشورات الإعلامية ومالكها لم يقوما بمعاملات، في ما يتعلق بالاختصاص القضائي لبلغاريا، بموضوع شراء وبيع السلع المذكورة، مشيرة إلى أنه اتضح كذلك من المعلومات أن الشركة لم تقم بعمليات مالية تندرج ضمن نطاق قانون التدابير ضد تمويل الإرهاب، كما لم تحافظ على علاقات تجارية مع الأفراد والكيانات القانونية الخاضعة للتدابير التقييدية بموجب أنظمة عقوبات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومجلس الاتحاد الأوروبي".      

مقالات مشابهة

  • صحيفة: حزب الله حدد نوعية المتفجرات التي زرعت في أجهزة البيجر
  • بعد تفجيرات البيجر.. مادورو يحذر الفنزويليين
  • مادورو يدعو الفنزويليين لعدم قبول أجهزة إلكترونية كهدايا لعيد الميلاد
  • مادورو يحذر الفنزويليين من الأجهزة الإلكترونية بعد حوادث التفجير في لبنان
  • السفير رخا حسن لـ«الأسبوع»: تفجيرات البيجر تم التخطيط لها منذ عام2022 عبر خطة استخباراتية
  • المرشح الرئاسي السابق في فنزويلا يطلب اللجوء الدبلوماسي في إسبانيا
  • فنزويلا ترفض قرار البرلمان الأوروبي الاعتراف بزعيم المعارضة كفائز في الانتخابات الرئاسية
  • من بلغاريا... هذا ما قِيلَ عن أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان
  • أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان هي أجهزة لا سلكي ومختلفة عن البيجر