أكد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي أن الوضع الأمني في بلاده خطير ودقيق جدا ، مشددا على ضرورة المتابعة الحثيثة من قبل كافة الأجهزة الأمنية للعمليات التي تحدث في محيط بيروت والتي تتزامن مع عمليات كبيرة تتم في الجنوب اللبناني. 

حزب الله يعلن اغتيال قائدين و13 من عناصره بالغارة الإسرائيلية على بيروت طائر الجنة.

. استشهاد الطفلة نايا مع والدها في غارة بيروت ( فيديو)

 

وقال مولوي - في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الداخلي المركزي اليوم السبت - "مطلوب من القوى الأمنية والعسكرية المتابعة وبشكل حثيث لأي تحرك مشبوه يمكن أن يثير الريبة وذلك لمحاولة تفادي أي خروقات أو أي اعتداءات على الأحياء السكنية في بيروت وضواحيها".

وأضاف مولوي : "أنه من المهم أن نكون كلنا يد واحدة وعلى أهبة الاستعداد لمواجهة الجرائم التي يتعرض لها لبنان ووصفها العالم كله بالوحشية ، لذلك أؤكد باسم كل أعضاء مجلس الأمن المركزي أن الوضع في الجنوب وفي لبنان كله دقيق" .

وأشار إلى أن لبنان اليوم يمر بمرحلة مصيرية لذلك يجب أن نتحلى بالوعي العالي والاستعداد واليقظة والتضامن ، وتابع : " خلال الأيام والأسابيع والشهور الأخيرة سقط عدد كبير من الشهداء المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وغيرهم نتيجة عمليات أمنية واستهدافات من قبل العدو الإسرائيلي، وهذا ما يجعلنا نكثف من جهودنا الاستعلامية والأمنية على الأرض ونتابع كل الأمور التي يمكن أن تؤدي في تلك الظروف الصعبة إلى إحداث أي انفلات أو خرق أمني بالداخل أو إحداث أي خلل بالتماسك الأمني" .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الداخلية اللبناني الوضع الأمني بسام مولوي بيروت

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل

زنقة 20 | متابعة

وصف وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الجمعة، التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال الأمن ب”الاستثنائي والمذهل”.

وقال الوزير الإسباني، في تصريح للصحافة على هامش تدشين المرافق الجديدة للمركز الوطني للكلاب البوليسية في بلد الوليد، إن “التعاون مع المغرب استثنائي ومذهل، يقوم بشكل واضح على الثقة وحسن النية. إنه عمل يومي لخدمة مصالح المجتمعين على حد سواء وضمان حقوق وحريات الجميع”.

واغتنم غراندي مارلاسكا الفرصة لتسليط الضوء على أهمية هذه الشراكة “الاستراتيجية” في مواجهة التحديات التي تواجه البلدين.

وفي معرض تأكيده على أهمية هذا التعاون الثنائي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، أبرز المسؤول الإسباني التعاون الوثيق بين قوات الأمن الإسبانية والمغربية في هذا المجال.

وقال: “في عالم معولم، من مصلحة الجميع مكافحة الجريمة المنظمة بروح من التعاون والإخلاص والاحترافية”.

مقالات مشابهة

  • نافذة من بيروت تسلط الضوء على الوضع في الجنوب اللبناني
  • وزير الداخلية اللبناني: نقوم بجهد استخباراتي استباقي لكشف أي عميل أو خرق أمني
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير.. ومن المهم أن نكون كلنا يد واحدة
  • وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي: سنبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة جرائم إسرائيل الوحشية.. وقوى الأمن تتابع أي تحركات مشبوهة لتفادي أي خروقات في بيروت وضواحيها
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني اليوم خطير ودقيق
  • ‏وزير الداخلية اللبناني: نعمل على صد أي محاولة لضرب الأمن الداخلي في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الداخلية اللبناني يعقد اجتماعا استثنائيا الأمن الداخلي المركزي
  • وزير الدولة البريطانية الأسبق: الوضع في لبنان خطير والصراع يأخذ أبعادا جديدة
  • وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل