أكدت ثلاثة مصادر مطلعة أن إيران لم ترسل منصات إطلاق متنقلة مع الصواريخ الباليستية قصيرة المدى، التي قالت واشنطن في الأسبوع الماضي، إن طهران سلمتها لروسيا لاستخدامها ضد أوكرانيا.

وأضافت المصادر، وهي دبلوماسي أوروبي ومسؤول مخابرات أوروبية، ومسؤول أمريكي، أنه لم يتضح سبب امتناع إيران عن إرسال منصات إطلاق الصواريخ فتح-360، ما يثير تساؤلات عن موعد استخدام الصواريخ و إذا كانت ستطلق.

وقال المسؤول الأمريكي، الذي طلب مثل المصدرين الآخرين حجب هويته، إن إيران لم تسلم منصات الإطلاق في وقت إعلان الولايات المتحدة تسليم طهران للأسلحة. وذكر المسؤول في المخابرات الأوروبية دون تفاصيل أنهم يتوقعون ألا تسلم إيران المنصات.

وأوضح خبيران أن هناك عدة تفسيرات ممكنة أحدها أن روسيا ربما تخطط لتعديل شاحنات لحمل الصواريخ كما فعلت إيران. كما أن إيران بحجب منصات الإطلاق تتيح مساحة لمحادثات جديدة مع القوى الغربية لتخفيف التوترات.

وتنفي طهران تزويد موسكو بالصواريخ والطائرات دون طيار، التي قال مسؤولون من كييف والغرب إن روسيا تستخدمها ضد أهداف عسكرية ولتدمير البنية التحتية المدنية، بما فيها  شبكة الكهرباء في أوكرانيا.

Iran unveiled a new ballistic missile and an upgraded one-way attack drone at a military parade on Saturday, state media said, amid soaring regional tensions and allegations of arming Russia.https://t.co/eWHGKiei5g

— AFP News Agency (@AFP) September 21, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إيران روسيا إيران روسيا

إقرأ أيضاً:

مصادر مطلعة تكشف لـCNN هوية المسؤول المستهدف في الغارة الإسرائيلية على بيروت

(CNN)-- أفادت مصادر مطلعة لـCNN أن القيادي العسكري البارز في حزب الله اللبناني، إبراهيم عقيل، كان المستهدف في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة.  

وكان مصدر أمني لبناني وقناة "كان" الإسرائيلية قد ذكرا  أن مسؤولا بارزا في حزب الله استُهدف في الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة. 

مقالات مشابهة

  • إيران حجبت منصات إطلاق صواريخ باليستية أرسلتها إلى روسيا
  • ويترز: إيران لم تمد روسيا بمنصات إطلاق صواريخ باليستية أرسلتها إليها في الأسابيع القليلة الماضية
  • رويترز: طهران لم تزود موسكو بمنصات إطلاق صواريخ باليستية
  • الحرس الثوري يكشف عن صواريخ وطائرات مسيرة جديدة في طهران
  • كيف جندت إيران جواسيس لها في إسرائيل؟
  • صحيفة تكشف تفاصيل مثيرة بشأن رجل الأعمال المسؤول عن انفجارات بيجر حزب الله
  • مصادر مطلعة تكشف لـCNN هوية المسؤول المستهدف في الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • كوريا الشمالية تختبر صواريخ باليستية جديدة
  • رابطة الأندية تكشف سبب تأخر تسلم درع الدوري لـ الأهلي