أفاد وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، بأن «الوضع الأمني في بلاده خطير ودقيق جدًا».

وشدد مولوي، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الداخلي المركزي، اليوم، على ضرورة المتابعة المكثفة من قبل كافة الأجهزة الأمنية للعمليات التي تحدث في محيط بيروت والتي تتزامن مع عمليات كبيرة تتم في الجنوب اللبناني.

وقال: «مطلوب من القوى الأمنية والعسكرية المتابعة وبشكل حثيث لأي تحرك مشبوه يمكن أن يثير الريبة وذلك لمحاولة تفادي أي خروقات أو أي اعتداءات على الأحياء السكنية في بيروت وضواحيها».

وأضاف: «من المهم أن نكون كلنا يد واحدة وعلى أهبة الاستعداد لمواجهة الجرائم التي يتعرض لها لبنان ووصفها العالم كله بالوحشية، لذلك أؤكد باسم كل أعضاء مجلس الأمن المركزي أن الوضع في الجنوب وفي لبنان كله دقيق».

وتابع: «لبنان اليوم يمر بمرحلة مصيرية لذلك يجب أن نتحلى بالوعي العالي والاستعداد واليقظة والتضامن، وخلال الأيام والأسابيع والشهور الأخيرة سقط عدد كبير من الشهداء المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وغيرهم نتيجة عمليات أمنية واستهدافات من قبل العدو الإسرائيلي».

واستكمل وزير الداخلية اللبناني: «وهذا ما يجعلنا نكثف من جهودنا الاستعلامية والأمنية على الأرض ونتابع كل الأمور التي يمكن أن تؤدي في تلك الظروف الصعبة إلى إحداث أي انفلات أو خرق أمني بالداخل أو إحداث أي خلل بالتماسك الأمني».

اقرأ أيضاًوزير الصحة اللبناني: مصر أول من اتصل بنا لتقديم المساعدة بالأدوية والمستلزمات الطبية

وزير الصحة اللبناني يعلن عدد ضحايا تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية وقصف الضاحية الجنوبية

وزيرة خارجية كندا: لا ضمانات لعودة 45 ألف كندي من لبنان حال تدهور الأوضاع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي حزب الله وزير الداخلية اللبناني الحدود اللبنانية الداخلية اللبنانية حزب الله اللبناني حزب الله في لبنان المقاومة اللبنانية اسرائيل ولبنان أخبار لبنان حزب الله لبنان الحدود مع لبنان حزب الله بلبنان لبنان واسرائيل صراع لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم لبنان حزب الله أنصار حزب الله انصار حزب الله مقاومة لبنان المقاومة في لبنان مسيرات حزب الله مسيرات لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الإسباني: التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا إستثنائي ومذهل

زنقة 20. الرباط

وصف وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الجمعة، التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال الأمن ب”الاستثنائي والمذهل”.

وقال الوزير الإسباني، في تصريح للصحافة على هامش تدشين المرافق الجديدة للمركز الوطني للكلاب البوليسية في بلد الوليد، إن “التعاون مع المغرب استثنائي ومذهل، يقوم بشكل واضح على الثقة وحسن النية. إنه عمل يومي لخدمة مصالح المجتمعين على حد سواء وضمان حقوق وحريات الجميع”.

واغتنم السيد غراندي مارلاسكا الفرصة لتسليط الضوء على أهمية هذه الشراكة “الاستراتيجية” في مواجهة التحديات التي تواجه البلدين.

وفي معرض تأكيده على أهمية هذا التعاون الثنائي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، أبرز المسؤول الإسباني التعاون الوثيق بين قوات الأمن الإسبانية والمغربية في هذا المجال.

وقال: “في عالم معولم، من مصلحة الجميع مكافحة الجريمة المنظمة بروح من التعاون والإخلاص والاحترافية”.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: نقوم بجهد استخباراتي استباقي لكشف أي عميل أو خرق أمني
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير ودقيق جدا
  • وزير الداخلية اللبناني: نكثف الجهود للوقوف على ملابسات تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني اليوم خطير ودقيق
  • ‏وزير الداخلية اللبناني: نعمل على صد أي محاولة لضرب الأمن الداخلي في لبنان
  • وزير الداخلية الإسباني: التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا إستثنائي ومذهل
  • وزير الدولة البريطانية الأسبق: الوضع في لبنان خطير والصراع يأخذ أبعادا جديدة
  • وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل
  • خبير أمن معلومات: لا يمكن إحداث طفرات إلا بالتركيز على التكنولوجيا والابتكار