اتجه الطبيب الفلسطيني ــ البريطاني غسان أبو ستة سريعا إلى العاصمة للبنانية بيروت بعد تفجيرات "البيجر" التي وقعت الثلاثاء الماضي، حيث وصل من لندن لعلاج الجرحى في "مستشفى الجامعة الأميركية" ببيروت.
Beirut bound — Ghassan Abu Sitta (@GhassanAbuSitt1) September 17, 2024
وكتب أبو ستة على حسابه الرسمي على منصة إكس: "متجه إلى بيروت".

وأضاف في منشور اخر " لقد قاوم العاملون في مجال الصحة اللبنانيون، مثل نظرائهم الفلسطينيين، سياسات الموت والتشويه الإسرائيلية بسياسات الحياة والشفاء. لقد استعادوا قدسية الجسد البشري كمقاومة لـ"منطقة اللاوجود" الاستعمارية".
In awe of the dedication and expertise of my colleagues at the American University of Beirut Medical Center. Coping with an overwheling number of complex poly-trauma cases. Truely a CENTER OF EXCELLENCE. — Ghassan Abu Sitta (@GhassanAbuSitt1) September 18, 2024
واثني الطبيب الفلسطيني في منشور آخر على الكادر الطبي اللبناني قائلا: " لقد أذهلني تفاني وخبرة زملائي في المركز الطبي التابع للجامعة الأميركية في بيروت. لقد تعاملوا مع عدد هائل من حالات الإصابات المعقدة المتعددة. إنه حقًا مركز للتميز".
Dr @GhassanAbuSitt1 spoke on Sky and other outlets today about the victims he has seen in Beirut.

ICJP continues to support Ghassan, who has faced incessant legal harassment to obstruct his vital humanitarian work. You can support his legal fund here:https://t.co/ztvt2SJgUE https://t.co/Ll8lkBi5Vw — ICJP (@ICJPalestine) September 19, 2024
كما أوضح في مداخلات إعلامية أن الإصابات في لبنان متشابهة: "اليد مشوهة، وهناك إصابات شديدة في العين، حيث تلقى المصابون رسائل عبر أجهزة البيجر مما أدى إلى وقوع الانفجارات في وجوههم".


وكان أبو ستة حاضراً في غزة خلال الإبادة الجماعية المتواصل حتى الان٬ واستمر في العمل لمدة 43 يوماً، وكان معروف بتفانيه في مساعدة المصابين في المناطق التي يستهدفها الاحتلال الإسرائيلي.

وبعد مجزرة "مستشفى الشفاء" التي أودت بحياة مئات الشهداء، اضطر لمغادرة غزة، لكنه استمر في رفع صوت الفلسطينيين عبر المحاضرات والندوات الدولية، كاشفاً عن الفظائع الإسرائيلية.

ودفع أبو ستة ثمن دعمه لفلسطين، حيث منع من دخول بعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا.

ويذكر أن المجلس الطبي العام في المملكة المتحدة٬ رفض طلبا لمجموعة الضغط الداعمة لإسرائيل، "محامون بريطانيون من أجل إسرائيل" (UKLFI)، الذي طالب بتعليق رخصة الطبيب الفلسطيني البريطاني غسان أبو ستة.


حيث قدمت المجموعة شكوى زاعمة أن منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي "تشكك في كفاءته لمزاولة الطب".

ورغم إحالة القضية إلى "محكمة الأوامر المؤقتة"، التي تملك صلاحية تعليق أو تقييد ممارسة الطبيب أثناء التحقيق، رفضت المحكمة الادعاءات بشكل قاطع، مما سمح لأبو ستة بالاستمرار في مزاولة مهنته الطبية في بريطانيا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية بيروت اللبنانيون الإسرائيلية غزة لبنان إسرائيل غزة بيروت ابو ستة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو ستة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي على بيروت

أظهرت لقطات مصورة حصلت عليها الجزيرة نت اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي الذي استهدف عصر اليوم الجمعة مبنى في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وأسفر القصف عن مقتل 8 وإصابة 59 آخرين بينهم أطفال، بحسب وزارة الصحة اللبنانية، إضافة إلى تدمير مبنيين سكنيين ودمار واسع في المنطقة المستهدَفة.

وأفاد مصدر أمني للجزيرة بأن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت مسؤولين أمنيين وعسكريين بحزب الله، من بينهم مسؤول العمليات الخاصة في حزب الله إبراهيم عقيل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن "سلاح الجو نفذ غارة دقيقة في بيروت استهدفت اجتماعا عسكريا لحزب الله، وليس واضحا ما إذا كان قد تم اغتيال إبراهيم عقيل".

مقالات مشابهة

  • من هو إبراهيم عقيل التي تم تصفيته في قلب بيروت أثناء اجتماع سري تحت الأرض؟
  • شاهد.. اللحظات الأولى للقصف الإسرائيلي على بيروت
  • من هو إبراهيم عقيل من حزب الله التي أعلنت إسرائيل استهدافه في بيروت؟
  • عدوان إسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية في بيروت (شاهد)
  • شاهد أول صور لنقل لاعب المنتخب السعودي فهد المولد بطائرة الإخلاء الطبي من دبي إلى الرياض
  • في خريف عمره بايدن يريد حلا لمشكلة السودان المستعصية التي أعيت الطبيب المداويا
  • شاهد| اللحظات الأولى عقب المجزرة المروعة التي ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة “ابن الهيثم” التي تؤوي نازحين بحي الشجاعية (فيديو)
  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال آيكوم التي انفجرت في لبنان؟ (شاهد)
  • انفجارات جديدة لأجهزة اتصالات في بيروت ومناطق عديدة (شاهد)