ثمن النائب أشرف أمين عضو مجلس النواب تصريحات محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التي أكد فيها أن الوزارة حريصة على تحسين الأوضاع المادية والإدارية للمعلمين ومديري المدارس وستبذل كافة الجهود للارتقاء بها.

تعيين حسن المراكبي عضوا بمركز بحوث وتطوير الفلزات


وقال " أمين " فى سؤال قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى : للأسف الشديد الوزير أشار إلى القرار الصادر خلال الفترة الماضية عن مجلس الوزراء بالموافقة علي تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب لتكون بقيمة 50 جنيها، فضلا عن زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من 20 جنيها إلى 50 جنيها للحصة الواحدة متسائلاً : الا يدرى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن مبلغ ال 50 جنيه أصبح لا قيمة له فى الوقت الراهن ؟ والا يعلم الوزير أن ال 50 جنيه أصبحت قيمة وجبة للإفطار فى اليوم ؟
وطالب النائب أشرف أمين من الحكومة وضع سياسات جديدة لكل ما يتعلق من مرتبات ومزايا مادية يحصل عليها المعلمون وبما يحقق لهم حياة معيشية كريمة مؤكداً على ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات لتعيين جميع معلمى الحصة من خريجى الكليات المؤهلة للتدريس بدلاً من زيادة قيمة الحصة لهم من 20 جنيه إلى 50 جنيه يعنى 30 جنيه وهو ثمن تذكرة فى الاتوبيس المكيف بالنقل العام

 

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد عبداللطيف الحكومة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني زيادة قيمة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»  

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدروس الخصوصية تنتهى بالوقت، لما يلاقي الطالب وولي أمره تعليم جيد داخل الفصل والمدرسة، قائلا: «مفيش زرار هاندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية في يوم وليلة».

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التربية والتعليم، مع محرري الصحف والمواقع الإلكترونية ووسائل الاعلام بكل فئاته، للكشف عن خطة الوزارة في العام الدراسي الجديد 2024-2025، بوضوح وشفافية لنقله للرأي العام.

الدروس الخصوصية ستنتهي عندما نوفر للطالب تعليم جيد

أضاف وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني: «ما يمكن أن نؤكده الآن هو أن الدروس الخصوصية ستنتهي مع الوقت عندما نوفر للطالب تعليم جيد داخل المدرسة وهو الامر الذي سنعمل عليه جاهدين».

الحصول على شهادة مزاولة المهنة

وتابع أنه سيتم تقديم مشروع قانون لمجلس النواب، من أجل الحصول على شهادة مزاولة المهنة حتى لا يكون هناك أحد دخيل على العملية التعليمية، موضحًا أن العملية التعليمية تقوم على 3 محاور «الطالب والمعلم وولى الأمر».

مقالات مشابهة

  • سؤال في النواب حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيه
  • جولة وزير التربية والتعليم في مدارس سوهاج (صور)
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إعداد الطلاب للمستقبل
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس في أسيوط (صور)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمحافظة أسيوط
  • برلمانى فى سؤال للحكومة: المواطنون سيلجأون للحطب والنشارة بعد ارتفاع اسعار البوتاجاز
  • وزير التربية والتعليم يستعرض الحلول التنفيذية لسد عجز المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: لدينا معلمون على مستوى عال من المهارة
  • وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»