عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا مصورًا بعنوان، :«في خطوة غير مسبوقة.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي».

أمن المنافذ يضبط 10 قضايا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية حتى لا تقع فريسة لسماسرة الهجرة غير الشرعية.. خطوات مطلوبة قبل السفر للخارج الانسحاب من نظام الهجرة

في خطوة غير مسبوقة طلبت هولندا الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي، حيث تعهد الائتلاف الحاكم بقيادة رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف بتطبيق أشد نظام لجوء في تاريخ البلاد، وتأتي هذه الخطوة في ظل تزايد الضغوط على الحكومة الهولندية بسبب تدفق المهاجرين، حيث سجلت هولندا زيادة بنسبة 60% في طلبات اللجوء خلال العام الماضي، مع تقديم نحو 46 ألف طلب لجوء.

اتخذت الحكومة في لاهاي مجموعة من التدابير الجديدة بما في ذلك تجديد متطلبات اللجوء وتقليل أعداد المقبولين وأكدت المفوضية الأوروبية على أهمية الالتزام بالاتفاقات المتعلقة باللجوء، مشددة على ضرورة الحفاظ على التوازن بين حماية حقوق اللاجئين واحتياجات الدول الأعضاء.

تتزايد أعداد المهاجرين في أوروبا

تتزايد أعداد المهاجرين في أوروبا عاما بعد أخر، ففي جميع أنحاء أوروبا يقدر أن أكثر من 1.1 مليون طلب لجوء قد سجلوا في 2023، ما يعكس أزمة الهجرة المستمرة، ومن ثم تثير هذه القرارات تساؤلات حول مستقبل السياسة الأوروبية المشتركة في مجال اللجوء، وتداعياتها على الدول الأعضاء الاخرى، التي قد تفكر في اتخاذ خطوات مشابهة ومع تصاعد النقاشات حول هذه القضية، يبقى السؤال مطروحا، كيف ستؤثر هذه السياسات الجديدة على حقوق اللاجئين في هولندا وأوروبا بشكل عام؟

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجرة هولندا أوروبا بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

الداخلية النمساوية: فيينا نجحت في مخالفة الاتجاه الأوروبي عقب ترحيل 8 آلاف شخص في يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد جيرهارد كارنر وزير الداخلية النمساوي اليوم أنه من خلال إجراءات اللجوء السريعة، وكذلك عمليات الترحيل المستمرة ( 8 آلاف شخص بحلول نهاية يوليو 2024) نجحت النمسا في مخالفة الاتجاه الأوروبي.

وأضاف كارنر في تصريحات له اليوم الجمعة أن بلاده زادت من قوات الشرطة على الحدود المجرية الصربية، حيث تم نشر 45 ضابط شرطة حاليا على الحدود المجرية الصربية لدعم أمن الحدود.

وأشار إلى أنه تم إرسال 30 ضابطا إضافيا من الشرطة النمساوية إلى الحدود المجرية الصربية من شرطة فيينا لدعم أمن الحدود، لافتا إلى أنه من خلال تأمين حدودها، تساهم النمسا بشكل كبير في مكافحة الجريمة عبر الحدود.

وأشار الوزير إلى أنه في جميع أنحاء أوروبا، وصلت طلبات اللجوء إلى مستوى مماثل لعام 2023، لكن في النمسا، كان هناك انخفاض بنسبة 47 بالمائة في الأشهر السبعة الأولى وذلك بفضل حزمة من التدابير التي أدت إلى التخفيف على الحدود في مواجهة تدفق اللاجئين.

مقالات مشابهة

  • الفقر ليس مبررا.. القضاء الإسباني يرفض طلب لجوء مغربي وصل سبتة سباحة
  • في خطوة غير مسبوقة.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام اللجوء الأوروبي
  • الدنمارك تطالب أوروبا بالصرامة مع المهاجرين
  • خطوة غير مسبوقة.. هولندا تطلب الانسحاب من نظام الهجرة واللجوء الأوروبي
  • الداخلية النمساوية: فيينا نجحت في مخالفة الاتجاه الأوروبي عقب ترحيل 8 آلاف شخص في يوليو
  • نيويورك تايمز تدخل المنشأة السرية التي تؤوي المهاجرين في خليج غوانتانامو
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي: تدفق المهاجرين غير الشرعيين يسهم في ارتفاع معدل البطالة
  • نيوزويك: لهذا يغالي ترامب في أعداد المهاجرين غير الشرعيين
  • المجر ترفض دفع غرامات اللجوء للاتحاد الأوروبي والأخير يقرر استعادة الأموال