حذر النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، من مخاطر مثلث تدمير الشعوب المتمثل في الفقر والجهل والمرض.

وقال عابد، في تصريحات صحفية، اليوم، إنه يعتبر هذا المثلث من أخطر المهددات للتنمية والاستقرار، حيث يسهم بشكل مباشر في تفاقم الأزمات الاقتصادية والاجتماعية ويعيق جهود التقدم والازدهار.

وأكد رئيس نقل النواب، أن مكافحة الفقر تتطلب وضع سياسات اقتصادية مستدامة تضمن توفير فرص العمل وتحقيق العدالة الاجتماعية. كما دعا إلى الاستثمار في التعليم باعتباره السبيل الرئيسي للقضاء على الجهل وبناء أجيال قادرة على مواجهة تحديات العصر.

وفيما يتعلق بالمرض، شدد النائب علاء عابد، على أهمية تطوير قطاع الصحة وتحسين الخدمات الطبية، مشيرًا إلى الدور الحيوي الذي تلعبه الدولة المصرية في تعزيز البنية التحتية الصحية من خلال مبادرات مثل، مشروع العاصمة الطبية.

وأضاف أن هذه الجهود لا يمكن أن تنجح إلا بتضافر جميع الجهود الوطنية من مختلف القطاعات، بما في ذلك المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والإعلامية، مؤكدًا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي حول هذه القضايا المصيرية والعمل على إيجاد حلول شاملة ومستدامة، وأن تضافر الجهود هو الطريق الوحيد نحو بناء مستقبل أفضل للشعب المصري وضمان استقراره وازدهاره.

وأشار رئيس نقل النواب، إلى أن الدولة تعمل على بناء الإنسان، وذلك من خلال تعليم وتنمية المهارات والقدرات، وترسيخ لمفهوم الهوية الوطنية، وتثبيتًا لأركان الجذور الحضارية، والتربية على النشأة السوية، والفكر السليم بعيدا عن المغالاة والتطرف والأفكار الشاذة، ويتبقى دور كبير للأسرة المصرية المعنية أيضا بحماية الأجيال الجديدة من هذه الأفكار، فصناعة الوعى ليست قاصرة على وزارة او هيئة او مؤسسة بعينها، الجميع معني بصناعة الوعي والمشاركة في بناء الإنسان المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس النواب علاء عابد حزب مستقبل وطن النائب علاء عابد لجنة النقل والمواصلات الأزمات الاقتصادية مكافحة الفقر مشروع العاصمة الطبية

إقرأ أيضاً:

رئيس الاحتياطي الفيدرالي: تدفق المهاجرين غير الشرعيين يسهم في ارتفاع معدل البطالة

ألقى رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، باللوم على أزمة الهجرة غير الشرعية في ارتفاع معدل البطالة في البلاد، وذلك بعد أن قام بخفض سعر الفائدة المرجعي بمقدار 0.5 نقطة مئوية يوم الأربعاء، وهي المرة الأولى التي يتم فيها هذا التخفيض منذ بداية أزمة COVID-19.

وفي تصريحاته للصحفيين، قال باول: "إذا كان هناك ملايين الأشخاص يدخلون سوق العمل، بينما يتم خلق 100,000 وظيفة فقط، فمن الطبيعي أن نرى زيادة في معدل البطالة". وأضاف: "الأمر يعتمد حقًا على الاتجاهات الأساسية المتعلقة بتقلبات دخول الأشخاص إلى البلاد".

وأشار باول إلى أن "الزيادة الكبيرة في تدفق المهاجرين عبر الحدود كانت واحدة من العوامل التي ساهمت في ارتفاع معدل البطالة"، وذلك وفقًا لما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال".

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس حيث يسعى الاقتصاد الأمريكي للتعافي من آثار الجائحة، مما يثير جدلاً واسعًا حول تأثير الهجرة على سوق العمل والاقتصاد بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • علاء عابد: مثلث تدمير الشعوب أخطر المهددات للتنمية والاستقرار
  • رئيس طاقة النواب: انتخاب مصر بالإجماع للوكالة الدولية للطاقة الذرية تقدير عالمي
  • النائب علاء عابد يكتب: حرب «البيجر» والأمن السيبراني
  • بركة يحذر من مواقع التواصل على خلفية أحداث الفنيدق
  • الدغاري: غياب التفاهم بين مجلسي النواب والدولة يسهم في تفاقم الأزمة الاقتصادية
  • بلا انتخابات بلا بطيخ.. لقد هندسونا
  • الدغاري: غياب التفاهم بين مجلسي النواب والدولة يفاقم الأزمة
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي: تدفق المهاجرين غير الشرعيين يسهم في ارتفاع معدل البطالة
  • «الوزارية العربية الإسلامية» تبحث جهود حل الدولتين