تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بأسوان، صباح اليوم السبت، انطلاق العام الدراسي 2024/2025، بمجمع هميمي الجبلاوي الابتدائي لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي ورياض الأطفال. 

وبلغ عدد طلاب الصف الأول الابتدائي 147 تلميذًا موزعين على 3 فصول، و185 تلميذًا بالصف الثاني موزعين على 4 فصول، بالإضافة إلى 5 قاعات لرياض الأطفال، حيث تضم 52 طفلًا في المستوى الأول (KG1) و72 طفلًا في المستوى الثاني (KG2).

 

استقبال التلاميذ بالأعلام والبالونات 

تابع وكيل الوزارة استقبال التلاميذ بالأعلام والبالونات وسط فرحة أولياء الأمور.

كما تفقد وكيل الوزارة مدرسة السيدة نفيسة التي تضم ثلاث قاعات لرياض الأطفال، بها 28 طفلًا في المستوى الأول (KG1) و58 طفلًا في المستوى الثاني (KG2). كما بلغ عدد طلاب الصف الأول الابتدائي 100 طالب موزعين على 3 فصول، والصف الثاني 128 طالبًا موزعين على 3 فصول.

وتابع الرشيدي أيضًا مدرسة الزيات الابتدائية، حيث تضم فصلًا للصف الأول الابتدائي به 42 تلميذًا، وفصلين للصف الثاني بعدد 62 تلميذًا. كما زار مدرسة مجمع عبد المحسن طاهر رزق الابتدائية، التي تضم 40 طالبًا في الصف الأول و85 طالبًا في الصف الثاني موزعين على فصلين. واطمأن وكيل الوزارة على انتظام الدراسة وتوزيع الكتب الدراسية للصفين الأول والثاني.

يُذكر أن اليوم شهد انطلاق الدراسة بمدارس أسوان، حيث خُصص اليوم الأول لاستقبال طلاب رياض الأطفال، والصفين الأول والثاني الابتدائي، بالإضافة إلى الصفوف الأولى في المرحلتين الإعدادية والثانوية.

 

1000098890 1000098905 1000098902 1000098899 1000098893

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: انطلاق العام الدراسي العام الدراسي الجديد مدارس اسوان موزعین على تلمیذ ا

إقرأ أيضاً:

تعليم القاهرة: استمرار العمل اليوم وغدا لاستقبال العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية استمرار  العمل يومي الجمعة والسبت استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

ووجه " موسى" بضرورة حسن استقبال الطلاب وفقا للجدول المعلن عنه من مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لتنظيم دخول الطلاب كل فى الموعد المحدد له، وتنظيم العمل والتشديد علي الاشراف في جميع الاوقات ومتابعة دخول الطلاب المدرسة وأثناء الفسحة وحتي انصرافهم مؤكدا أن  أمن وسلامة الطلاب مسئوليتنا جميعا .

وشدد على الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول وضرورة تنفيذ الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وتطوير مهاراتهم من خلال نظام التقييمات وأعمال السنة لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس .

وأكد مدير المديرية على تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب والمعلمين من خلال الإذاعة المدرسية وتحية العلم والنشيد الوطنى وأن تخصص الحصة الأولى لجميع المراحل عن المشروعات القومية.

كما شدد على غلق أبواب المدارس ومعرفة هوية الزائر وتنظيم مقابلة أولياء الأمور، وتحديد يوم وموعد أسبوعي وتعليق ذلك علي لافته في مكان ظاهر في مدخل المدرسة .

كما تم التأكيد علي إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والأمنية وتعقيم الحجرات الدراسية، والتواصل والتنسيق الكامل مع الاقسام ووضع خطط تأمين للمدارس والمنشآت التعليمية لتوفير المناخ الأمن للطلاب والمعلمين.

مقالات مشابهة

  • تعليم المنيا: 14 مدرسة جديدة تدخل الخدمة في العام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم قنا: تشغيل وصيانة 46 مدرسة مع انطلاق مبادرة "بداية"
  • وكيل تعلم قنا: انتظام الدراسة مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • إنطلاق العام الدراسي الجديد بعدد من مدارس المنوفية
  • بالصور| وكيل تعليم البحيرة: انتظام الدراسة بأول أيام العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يشهد انطلاق العام الدراسي بجولة في مدارس سوهاج
  • تعليم القاهرة: استمرار العمل اليوم وغدا لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم البحيرة يشهد معرض المنطقة الروتارية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • مديرية تعليم كفر الشيخ جاهزة لإستقبال العام الدراسي الجديد