تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة إن إدارة صحة البيئة كثفت أعمالها بالمرور على المدارس والمعاهد الأزهرية، حيث تم المرور على ٧٤ مدرسة على مستوى المحافظة  لمتابعة إجراءات الإصحاح البيئي؛ لإحكام الرقابة على البيئة الداخلية للمنشآت التعليمية.

جاء ذلك تطبيقًا لأهداف المبادرة الرئاسية "بداية" للتنمية البشرية، وبناءً على خطة وزارة الصحة والسكان وتوجيهات اللواء طيار أ.

ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بالاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤؛ للتأكد من توافر بيئة صحية سليمة لأبنائنا الطلاب والمعلمين.

وتابعت الدكتورة غادة حسني مدير إدارة صحة البيئة أن مسئولي صحة البيئة قاموا بسحب عينات مياه شرب من المدارس لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من جودة المياه وسلامتها، وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلبة والطالبات على مستوى المحافظة، مشددًا على توفير بيئة صحية نظيفة داخل وخارج أسوار المدارس؛ بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والمعلمين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسماعيلية الصحة والسكان العام الدراسي الجديد المبادرة الرئاسية بداية المعاهد الأزهرية صحة البیئة

إقرأ أيضاً:

لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان

أكد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، بأنه تم تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار محافظ أسوان أنه بالتوازى مع ذلك تقوم الفرق الطبية المركزية المتخصصة التى تم إيفادها من وزارة الصحة، وأيضاً الفرق الفنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمواصلة جهودها من خلال المرور على محطات ومرشحات وخطوط مياه الشرب بهذه المناطق.

وكانت قد شهدت آخذ العينات من المحطات والمرشحات والمنازل، و ما يتم تنفيذه بصفة مستمرة من خلال الفرق المتخصصة بالصحة وشركة مياه الشرب للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يكشف حقيقة تسبب مياه الشرب في إصابات أسوان (فيديو)
  • وزير الصحة: تأكدنا من سلامة مياه الشرب في أسوان بعد سحب عينات من 103 محطات
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان
  • إدارة البيئة تُحلل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد للتأكد من جودتها وسلامتها
  • تحليل مياه الشرب داخل المدارس بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد
  • بدء العام الدراسي الجديد بمدارس محافظة أسيوط غدا  
  • مياه القليوبية تؤكد: لا مكان للمياه غير الصالحة في المدارس
  • محافظ أسوان يترأس اجتماعا لاستعراض جهود الفرق الطبية المركزية والفنية
  • فرق طبية مركزية بأسوان تؤكد سلامة مياه الشرب