تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال  الدكتور عاطف عبد اللطيف، نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، إن القطاع السياحي يستعد للمشاركة في بورصة لندن السياحية ثاني أكبر بورصة في العالم نوفمبر القادم ويجب أن نستعد لها بخطط وأفكار وبرامج سياحية غير تقليدية.

ودعا عبد اللطيف في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إلى أهمية الاستمرار في تغيير الفكر التقليدي وإعداد خطط وبرامج سياحية تناسب الأوضاع الحالية بالعالم ونسوق بشكل جيد لمدينة العلمين الجديدة ونعد برامج سياحية وترفيهية لها تجمع بين القاهرة والعلمين لزيارة المتحف المصري الكبير والأهرامات والتمتع بأجواء العلمين الجديد على سبيل المثال خاصة بعد الطلب والبحث عن العلمين بشكل كبير في بورصة العام الماضي وتنفيذ رحلات من مطار العلمين للدول المستهدف جذب سياحة منها.

وناشد الدكتورعاطف عبد اللطيف بضرورة تسليط الضوء على المهرجانات الفنية التي تقام في المدن السياحية وإعداد برامج سياحية تناسب توقيتاتها والترويج للمهرجانات الفنية مثل الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط ومهرجان الغردقة السينمائي والأقصر وغيرهم.

وطالب عاطف عبد اللطيف بتصوير مزيد من الأفلام والبث المباشر من المقاصد السياحية المصرية عبر وسائل السوشيال ميديا ونقل صورة حية من داخل المناطق السياحية والأثرية المصرية للعالم كله ودعوة ممثلين وفنانين عالميين لزيارة مصر وتصويرهم داخل المناطق السياحية وكذا يوتيوبر ومشاهير من السوشيال ميديا العالميين لنقل الصورة من داخل مقاصد مصر السياحية للعالم كله.

وأكد على أهمية التعاون بين القطاع الخاص ووزارة السياحة ومصر للطيران وإير كايرو في تقديم برامج سياحية مناسبة سواء في مواعيد رحلات الطيران التي تناسب احتياجات السياح القادمين وخطة أسعار مناسبة وطريقة سداد فيها نوع من المرونة وكذا تقديم عروض ترويجية مشتركة بين الفنادق وشركات السياحة ومصر للطيران.

وقال الدكتور عاطف عبداللطيف، إنه من الممكن ابتكار برامج سياحية جديدة جاذبة تجمع بين السياحة الشاطئية والنيلية والكلاسيكية فمن الممكن إعداد برامج سياحية ثقافية تجمع بين زيارة المتاحف والمعابد والتحرك من خلال الرحلات النيلية عبر الرحلات النيلية أو توفير برامج سياحة شاطئية متنوعة لأكثر من مدينة في وقت واحد، مثل الغردقة وشرم الشيخ بأسعار مناسبة.

وأضاف، أنه  من الضرورة عقد عدد من اللقاءات والمؤتمرات الصحفية في الجناح المصري ببورصة لندن، وتسليط الضوء على ما تم من أنشطة سياحية واكتشافات أثرية وافتتاح العديد من المطارات لربط مصر بالعالم كله وعمل تصور كامل للتسويق للمتحف المصري الكبير بالرماية المقرر افتتاحه قريبًا ودعوة وسائل الإعلام العالمية في افتتاحه لما له من أهمية عالمية كبرى.

واقترح التسويق الجيد لمدينة سانت كاترين ومشروع التجلي الأعظم هناك الذي قارب على الانتهاء منه والافتتاح الرسمي له وإعداد برامج سياحية خاصة بمدينة سانت كاترين و التعريف بمدى قدسيتها كمزار ديني وبيئي واستشفائي مع الإعلان عن موعد افتتاح مطار سانت كاترين في اقرب وقت وإعداد برامج تجمع بين سانت كاترين وشرم الشيخ وطابا ودهب ونويبع.

وأكد على أهمية وضع تصور ورؤية محددة لمشاركتنا في بورصة لندن من الآن يتفق عليها الجميع لخدمة السياحة سواء وزارتي السياحة والطيران أو القطاع الخاص من أصحاب الفنادق وشركات السياحة سيحقق رؤية الدولة في الوصول إلى 30 مليون سائح وتحقيق 30 مليار دولار عوائد من السياحة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسافرون مرسى علم لندن بورصة برامج سیاحیة سانت کاترین بورصة لندن عبد اللطیف تجمع بین

إقرأ أيضاً:

الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى

 أضاءت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عدداً من أبرز المعالم السياحية في الدولة باللون البرتقالي بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يوافق 17 سبتمبر من كل عام، ويركز هذا العام على موضوع "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى" تحت شعار "أحسنوا التشخيص .. حافظوا على السلامة".

 

 وتهدف هذه المناسبة إلى تسليط الضوء على الدور المحوري الذي يؤديه التشخيص الصحيح الآمن في الوصول إلى نتائج تضمن سلامة المرضى وتعزيز التعاون بين الجهات الصحية لضمان أفضل سبل الرعاية الصحية إضافة إلى دعم قدرات العاملين في القطاع الصحي وذلك في إطار جهود الوزارة لترسيخ نظام صحي متطور ومتكامل يركز على الارتقاء بصحة أفراد المجتمع والريادة المستدامة في الرعاية الصحية.

 

 وشملت المعالم التي أضاءتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع برواز دبي والنصب التذكاري بالشارقة وقلعة الفجيرة ودوار الساعة في أم القيوين بالإضافة إلى جمارك رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة.

 

أخبار ذات صلة «الصحة» لـ«الاتحاد»: 3000 زيارة و5400 ساعة عمل ضمن «المسح الوطني للصحة» مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع

 كما نشرت الوزارة، رسائل توعوية وتثقيفية عبر منصاتها الرقمية لزيادة الوعي بمتطلبات سلامة المرضى من خلال التشخيص الدقيق والمبكر ما يسهم في تعزيز جهود الرعاية الصحية الفعالة، وتدعم هذه الرسائل مستوى المعرفة بحقوق المرضى وواجباتهم للارتقاء بمكانة النظام الصحي في الدولة واستمرار تميزه على المستويين الإقليمي والدولي.

 

 وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع على استمرارية جهود الوزارة لضمان سلامة المرضى وفق أفضل المعايير الدولية وتعزيز ثقافة وممارسات الرعاية الصحية المتطورة.

 

 وأضاف أن الوزارة تواصل العمل على تطوير السياسات الصحية وتنفيذ البرامج التي تركز على ضمان سلامة المرضى في التشخيص والعلاج من خلال تدريب المهنيين الصحيين ووضع أعلى المعايير والاشتراطات للممارسات الطبية في المنشآت الصحية وذلك لضمان نظام صحي يواكب أرقى المواصفات العالمية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وزارة السياحة والآثار تسلط الضوء على أهمية نشر السلام بين شعوب العالم
  • السياحة تسلط الضوء على أهمية نشر السلام بين شعوب العالم
  • «مستثمرو السياحة»: خطط مبتكرة للترويج للمدن المصرية في معرض لندن
  • وزير السياحة: تطوير الأنماط السياحية لجعل مصر الوجهة الأولى عالميًا
  • واجهات جدة البحرية تستعد بتجارب سياحية فريدة احتفاءً باليوم الوطني
  • الغرف السياحية: 724 شركة تقدمت لتنظيم برامج العمرة حتى الآن
  • الخارجية الأمريكية: ندرك أهمية نهر النيل لمصر والسودان والحل التفاوضي ممكن
  • سفير مصر ببوليفيا يرفع علم مصر على وادي القمر بأعلى منطقة سياحية بالعالم
  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى