لجريدة عمان:
2024-09-21@14:16:21 GMT

السيب يتفوق على نزوى في كأس كريدت عمان للسلة

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

السيب يتفوق على نزوى في كأس كريدت عمان للسلة

نجح نادي السيب في تحقيق فوز مهم على حساب نزوى بنتيجة 70-57، ضمن منافسات النسخة الثالثة من كأس كريدت عُمان لكرة السلة، في المواجهة التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وتمكن السيب من فرض أسلوب اللعب والفوز في أول ثلاث أشواط، فيما فاز نزوى في الشوط الرابع، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 17-10 و15-8 و20-12 و18-27.

جاءت المباراة قوية ومثيرة خاصة من جانب السيب الذي نجح في فرض أسلوب لعبه في ثلاثة أرباع المباراة. ففي الربع الأول، بدأ السيب مهاجمًا وتمكن من التقدم بثلاث نقاط عبر لاعبه رشيد الوهيبي. ورد نزوى بتسجيل نقطة من خطأ عبر لاعبه سيف التوبي، ثم تمكن السيب من تسجيل نقطتين عبر لاعبه عبد الرحمن الشعيبي عزز بها التقدم 5-1. وبعد تسديدة ثلاثية، تمكن نزوى من تقليص الفارق بتسجيل ثلاث نقاط. وتبادل الفريقان الفرص ونجح السيب من إضافة 12 نقطة، فيما أضاف نزوى 6 نقاط لينتهي الربع الأول. يتقدم السيب على نزوى بنتيجة 17-10.

وفي الربع الثاني، استمر اللعب سجالا بين الفريقين، حيث بادر بالتسجيل عبر لاعبه مروان الحديد ليعزز التقدم 19-10، وتمكن لاعب نزوى سيف التوبي من الرد بتسجيل سلة بنقطتين، وسجل كلا الفريقين عددًا من النقاط وخاصة السيب الذي وسع الفارق إلى 11 نقطة عند النتيجة، ورد نزوى بعدها بتسجيل نقطتين عبر لاعبه محمد الوهيبي مقلصًا الفارق، وأضاف لاعب السيب مروان الحديدي نقطتين لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على نزوى 32-18.

وفي الربع الثالث، بدأ نزوى مهاجمًا وتمكن لاعبه محمد الوهيبي من تسجيل نقطتين، ورد عليها مروان الحديد بتسجيل نقطتين للسيب، ثم تمكن لاعب نزوى مصعب الوهيبي من تسجيل ثلاثية، لكن السيب رد بتسجيل نقطتين عبر أحمد السناني ليتقدم 36-23، وبعد هجمات متبادلة لم تكتمل تمكن لاعب نزوى حسين الكندي من تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة مقلصًا الفارق 27-36، ورد السيب بتسجيل نقطتين عبر الوقاص الهنائي موسعًا الفارق إلى 11 نقطة، وواصل الفريق نشوته في استثمار الفرص ومن هجمة سجل الوقاص الهنائي نقطتين وسع بها الفارق 40-27. ومن خطأ سجل سيف التوبي لاعب نزوى نقطة، لكن لاعب السيب الوقاص الهنائي نجح مجددًا في تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة لتصبح النتيجة 42-28، ومن خطأ سجل لاعب نزوى ضاحي العنقودي نقطتين قلص بهما الفارق، لكن نوح العامري رد سريعًا بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، وواصل تقدمه بتسجيل نقطتين من خطأ عبر مروان الحديدي، واستمرت المحاولات الهجومية من الجانبين، حيث تمكن السيب من إضافة 6 نقاط إحداها ثلاثية من نوح العامري وزكريا الوهيبي لينتهي الربع الثالث بتقدم السيب على نزوى بنتيجة 52-30.

وفي الربع الرابع، استطاع نزوى تسجيل 5 نقاط قلص بها الفارق فيما، سجل السيب نقطتين ليبقى التقدم للسيب عند 54-35، ثم تمكن رشيد الوهيبي لاعب السيب من توسيع الفارق بتسجيل ثلاث نقاط، ومن بعده تمكن أكرم الراشدي من هجمتين تسجيل 4 نقاط، ثم أضاف زميله محمد الوهيبي نقطتين قلص بهما الفارق 41-57، لكن عبدالرحمن الشعيبي لاعب السيب رد بتسجيل 4 نقاط بعد تسديدتين من تحت السلة، وأضاف نفس اللاعب نقطة من خطأ لتصبح النتيجة 62-41، رد بعد ذلك نزوى بتسجيل نقطتين عبر لاعبه ناصر أمبوسعيدي، وأضاف زميله سليمان الهنائي نقطتين قلص بهما الفارق، ومن خطأ نجح السيب في تسجيل نقطة عبر عبدالرحمن الشعيبي، وتواصلت المحاولات الهجومية من طرفي المواجهة حيث تمكن كل فريق من تسجيل عدد من النقاط لتنتهي المباراة بفوز السيب على نزوى بنتيجة 70-57.

أدار المباراة الدولي راشد المشيفري حكمًا أول، وعلي السلماني حكمًا ثانيًا، ووفاء السمرية حكمة ثالثة، وعلى الطاولة المهدي العامري ويعقوب الندابي وماجد الأخزمي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السیب على نزوى من تحت السلة نزوى بنتیجة لاعب السیب بعد تسدیدة عبر لاعبه تمکن لاعب السیب من ا الفارق من تسجیل من خطأ

إقرأ أيضاً:

بنفيكا يتفوق على رد ستار بثنائية في عقر داره بدوري أبطال أوروبا

خطف بنفيكا البرتغالي أول ثلاث نقاط في مشواره بمرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تغلب 2 / 1 على مضيفه رد ستار الصربي، اليوم الخميس، في الجولة الافتتاحية لمرحلة الدوري في المسابقة القارية.

وتقدم بنفيكا مبكرا عن طريق التركي كريم أكتورك أوغلو في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف زميله ومواطنه أوركون كوكتشو الهدف الثاني في الدقيقة 29.

وأشعل رد ستار المباراة في اللحظات الأخيرة، بعدما قلص لاعبه الأنجولي فيليسيو ميلسون الفارق بتسجيله هدفا للفريق الصربي في الدقيقة 86، ليحاول الفريق المضيف خطف هدف التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء ولكن دون جدوى، ليتلقى خسارته الأولى في المسابقة، ويظل بلا رصيد من النقاط.

مقالات مشابهة

  • جامعة نزوى تكتشف فطرا نادرا على مستوى العالم
  • السيب يتغلب على الخابورة برباعية بدوري عمانتل
  • 60 % نسبة الإنجاز في المختبر المركزي للصحة العامة بولاية السيب
  • السودان: تصاعد معدلات الإصابة بالكوليرا في «نهر النيل» بتسجيل «197» حالة جديدة
  • البطولة الدولية للسلة: الوحدة يتحدى «بشاير عُمان» والمنتخب يواجه «كرخ العراق»
  • منتخبنا يتفوق على مصر في «أولمبياد الشطرنج»
  • بنفيكا يتفوق على رد ستار بثنائية في عقر داره بدوري أبطال أوروبا
  • بعد مطاردة هوليودية.. يقظة رجال الدرك الملكي بتمارة تمكن من إحباط محاولة جديدة للهجرة السرية(صور)
  • منتصف أكتوبر أنطلاق روزنامة الموسم الجديد للسلة