تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بأنه تم تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش لتتواكب مع أحدث أساليب ضخ الكلور أثناء عمل المحطة من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والأمان والسلامة لمياه الشرب ، ومطابقتها للمواصفات القياسية لتكون ذات جودة نقاء عالية ، وللحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .

وأشار إلى أنه بالتوازى مع ذلك تقوم الفرق الطبية المركزية المتخصصة التى تم إيفادها من وزارة الصحة ، وأيضاً الفرق الفنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بمواصلة جهودها من خلال المرور على محطات ومرشحات وخطوط مياه الشرب بهذه المناطق ، والتى شهدت آخذ العينات من المحطات والمرشحات والمنازل ، وهو ما يتم تنفيذه بصفة مستمرة من خلال الفرق المتخصصة بالصحة وشركة مياه الشرب للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية .

1000098921 1000098919

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محطة الشيخ على قرية أبو الريش

إقرأ أيضاً:

لبث الطمأنينة فى الأهالى والمصابين.. نائب وزير الصحة يتابع ميدانياً مستشفيات أسوان

أكد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، على أننا نعمل جاهدين بالتنسيق مع الوزارات والجهات لتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية للحالات التي تعرضت لإصابات بنزلات معوية خلال الأيام الماضية.

لافتاً بأنه تم تسخير كافة الإمكانيات لتلقى هذه الحالات للرعاية المتكاملة داخل المستشفيات المختلفة حتى تماثلهم للشفاء الكامل.

وفى هذا الإطار تابع الدكتور إسماعيل كمال، الزيارات الميدانية التى قام بها الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ داخل مستشفى دراو المركزى للإطمئنان على الحالات المرضية المصابة بالنزلات المعوية.

وكذا قيامهم بزيارات لعدد من الأهالى بقريتى بنبان والرقبة بدراو لبث الطمأنينة في نفوس المصابين، وأيضاً الأهالى بهذه القرى من خلال وقوف كافة أجهزة الدولة بجانبهم، وهذا ما تجسد واقعاً ملموساً بقيام الفرق الطبية المركزية المتخصصة بوزارة الصحة وأيضاً الفرق الفنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأخذ عينات من مياه الشرب بالمحطات والمرشحات والمنازل، والتى تم إجراء التحاليل المعملية لها وأثبتت على أنها سليمة ومطابقة للمواصفات القياسية، وعدم وجود أي تغيرات بها، كما قام نائب وزير الصحة، ونائب محافظ أسوان بتعريف الأهالى وتوعيتهم بالطرق السليمة الواجب إتباعها للتغلب على الإصابة بالنزلات المعوية.

مقالات مشابهة

  • تحديث منظومة الكلور في محطة أبو الريش بأسوان
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان
  • لبث الطمأنينة فى الأهالى والمصابين.. نائب وزير الصحة يتابع ميدانياً مستشفيات أسوان
  • محافظ أسوان يتابع زيارة نائب وزير الصحة لمستشفى دراو المركزى
  • أسوان في أسبوع.. تحركات ميدانية لضمان سلامة المياه.. وتوجيهات رئيس الوزراء تعزز التنسيق بين الصحة والمحافظة للكشف عن أسباب حالات الإعياء
  • محافظ أسوان يترأس اجتماعا لاستعراض جهود الفرق الطبية المركزية والفنية
  • محافظ أسوان يوجه بأخذ عينات مياه من المنازل ومحطات الشرب للتأكد من سلامتها
  • الصحة: لا وجود لأى وباء فى أسوان وعينات المياه مطابقة للمواصفات
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف حملات مشتركة لكشف أسباب النزلة المعوية بنجوع أبو الريش