أعلنت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن إدارة صحة البيئة كثفت أعمالها بالمرور على المدارس والمعاهد الأزهرية حيث تم المرور على 74 مدرسة على مستوى المحافظة خلال الأسبوع الماضي؛ لمتابعة إجراءات الإصحاح البيئي؛ لإحكام الرقابة على البيئة الداخلية للمنشآت التعليمية.

وتابعت الدكتورة غادة حسني مدير إدارة صحة البيئة، أن مسؤولي صحة البيئة قاموا بسحب عينات مياه شرب من المدارس لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من جودة المياه وسلامتها، وذلك ضمن خطة الأعمال الوقائية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة والأمان للطلبة والطالبات على مستوى المحافظة، مشددًا على توفير بيئة صحية نظيفة داخل وخارج أسوار المدارس؛ بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والمعلمين.

وأكدت أن ذلك يأتي تطبيقًا لأهداف المبادرة الرئاسية "بداية" للتنمية البشرية، وبناءً على خطة وزارة الصحة والسكان وتوجيهات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بالاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٥/٢٠٢٤؛ للتأكد من توافر بيئة صحية سليمة لأبنائنا الطلاب والمعلمين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة العامة للمواطن داخل المدارس الاسماعيليه المعاهد الأزهرية الصحة العامة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة المبادرة الرئاسية بداية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، الاستعدادات النهائية لمديرية التربية والتعليم، لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥، والذي ينطلق خلال ساعات في ١٠٦١ مدرسة تضم كافة مراحل التعليم ما قبل الجامعي، بإجمالي عدد ٣٨٥ ألف طالب وطالبة، على مستوى ٨ إدارات تعليمية بنطاق محافظة الإسماعيلية.

وقد أنهت مدارس الإسماعيلية استعداداتها، لاستقبال طلاب الصف الأول بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية، اليوم السبت بعدد ٥٥ مدرسة، في ٨ إدارات تعليمية تابعة لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، على أن تكتمل كافة الصفوف الدراسية بكافة مراحل التعليم وتنتظم في الدراسة بنهاية الأسبوع الجاري.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد، تم وضع جدول مواعيد لتقسيم دخول طلاب المدارس على عدة أيام لضمان عدم حدوث تكدس بالمدارس في أول يوم دراسة.

ووجَّه محافظ الإسماعيلية بضرورة توفير كافة الإمكانات والسُبل لتسهيل العملية التعليمية بكافة المدارس بالإدارات التعليمية الثمانية، مؤكدًا على تعاون الجهات المختلفة؛ لتيسير فترات دخول وخروج الطلبة، وتذليل الاختناقات المرورية الناتجة عنها.

كما وجَّه "أكرم" الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء برفع مستوى النظافة داخل وخارج المدارس ومحيط المدارس وإزالة كافة الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين وصيانة أعمدة الإنارة بمحيطها، ورفع المخلفات أولًا بأول وتقليم الأشجار بالمدارس وحولها.

من جانبه، أكد الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة والاطمئنان بشكل فعلي على جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وبدء الدراسة.

كما تم الانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني ومراجعة جميع النوافذ وسلامتها وتجديد دهان البوابات وغسيل خزانات المياه وتطهيرها وصيانة بالوعات الصرف الصحي، ومراجعة طفايات الحريق وجميع الوصلات الكهربائية وتجديد الأعلام وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية.

وقد أكد أن مديري الإدارات التعليمية تابعوا كافة الإجراءات الصحية اللازمة وإعداد الجداول الدراسية وتوزيع المهام والأدوار على جميع الأعضاء والتشديد على مديري المدارس بمتابعة تنفيذ جدول الإشراف اليومي والالتزام بالزي المدرسي، وحسن معاملة أولياء الأمور، وعقد لقاءات دورية معهم والاستماع إلى مقترحاتهم حول تطوير المنظومة التعليمية، مع استمرار تكثيف أعمال النظافة.

واختتم، تنفيذًا لتوجيهات اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، تم إزالة كافة الإشغالات من محيط المدارس بالتعاون مع مجالس المدن والقرى، والتأكيد على قيم المواطنة وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن، والالتزام بتحية العلم والنشيد الوطني وتضافر كافة الجهود للعمل على خروج المدرسة في أجمل صورة لاستقبال أبنائنا الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وكان محافظ الإسماعيلية، قد وجه بمتابعة جاهزية المدارس بالمحافظة، استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤-٢٠٢٥، والتأكد من صلاحيتها وتوافر كافة سبل الأمان والراحة للطلاب وكادر التدريس والإدارة، عن طريق لجنة مُشكَّلة من مكتب متابعة محافظ الإسماعيلية، الوحدات المحلية، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

وذلك للمتابعة والتأكد من سلامة المباني والمنشآت، صلاحية المقاعد، دورات المياه، الكهرباء، مياه الشرب، والنظافة العامة داخل أسوار المدرسة، وحولها من الخارج، بالإضافة لمراجعة مستوى التأمين بالمدارس، وتوافر مهمات الحماية المدنية، وما يظهر أمام اللجنة من سلبيات أخرى للعمل على تلافيها.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يكشف حقيقة تسبب مياه الشرب في إصابات أسوان (فيديو)
  • وزير الصحة: تأكدنا من سلامة مياه الشرب في أسوان بعد سحب عينات من 103 محطات
  • لتحقيق سلامة مياه الشرب.. .تحديث منظومة الكلور فى محطة الشيخ على بقرية أبو الريش فى أسوان
  • إدارة البيئة تُحلل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد للتأكد من جودتها وسلامتها
  • جهود إدارة صحة البيئة في تحليل مياه الشرب بمدارس الإسماعيلية وبورسعيد
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد
  • مياه القليوبية تؤكد: لا مكان للمياه غير الصالحة في المدارس
  • محافظ أسوان يوجه بأخذ عينات مياه من المنازل ومحطات الشرب للتأكد من سلامتها
  • فرق طبية مركزية بأسوان تؤكد سلامة مياه الشرب