شبكة أنباء العراق ..

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، صدور حكمٍ غيابيٍّ بالسجن لمُدَّة عشر سنواتٍ على كلٍّ من رئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف الأشرف وثلاثة من أعضائه سابقاً.

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في بيان بأنَّ “محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت حكماً غيابياً بالسجن لمُدَّة عشر سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ قدرُها عشرة ملايين دينارٍ على رئيس مجلس إدارة مطار النجف سابقاً (فائد كاظم نون حسين الشمري) وثلاثة أعضاء في مجلس الإدارة فيه سابقاً، هم كلٌّ من (حسين نعمة خشان شناوة الزاملي وكريم خصاف ستار الخفاجي ومصطفى معن سعيد الطريحي)؛ على خلفيَّة ارتكابهم مُخالفاتٍ في عقد إعداد التصاميم والكشوفات لإنشاء المدرج الجديد لمطار النجف والممرات الخاصَّة به”.

وأضاف المكتب إنَّ “العقد، الذي بلغت قيمته (71.989.000) مليون دولارٍ تمَّت إحالته عن طريق الدعوة المُباشرة إلى ائتلاف شركاتٍ، وعدم إعلان المشروع كمناقصةٍ عامَّةٍ؛ لفسح المجال أمام أكبر عددٍ من المُتنافسين؛ لغرض اختيار الأفضل منهم، في مخالفةٍ صريحةٍ لتعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة رقم (2 لسنة 2014)، فضلاً عن عدم وجود جداول كميَّاتٍ ومواصفاتٍ فنيَّةٍ دقيقةٍ، وعدم وجود أعمالٍ مماثلةٍ للشركات المحال عليها المشروع، مُنبّهاً إلى أنَّ الإحالة تمَّت مقابل مبالغ ماليَّـةٍ تُقدَّرُ بــ (10%) من قيمة العقد”.

وتابع إنَّ “المحكمة، بعد الاطلاع على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة، وصلت إلى القناعة الكافية للإدانة، فأصدرت قرار الحكم الغيابيّ بالسجن لمُدَّة عشر سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ قدرُها عشرة ملايين دينار بحقّ المُدانين؛ استناداً إلى أحكام القرار (160 لسنة 1983)”.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

السجن 5 سنوات لسائق قتل شخص في مشاجرة بمفتاح بسبب ركن سيارة في الإسكندرية

 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " ا.ع.ا" بالسجن لمدة 5 سنوات وألزمته بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوي المدنية إلى الدائرة المختصة، في اتهامه بقتل المجني عليه " ي.ن.ال".

 

 

5 سنوات سجنا لسائق قتل شخص بسبب ركن سيارة في الإسكندرية 

 

تعود احداث القضية المقيدة برقم 760 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة المنتزة ثان،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط قسم شرطة المنتزة ثان يفيد بقيام ذالمتهم بالتعدي على المجني عليه باله حادة بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال قيام المتهم " ا.ع.ا" سائق، باصطفاف سيارته الأجرة الميكروباص أمام محل، فتدخل عدد من الأهالي لمعاتبته، فقام بتحريك السيارة بمكان اخر، وبعد وقت عاد مرة اخري محرزا في يدة مفتاح معدني واشتبك مع اثنين من الأهالي،زفي تلك اللحظة تدخل المجني عليه " ي.ن.ال" للدفاع عنهم ودفع المتهم وعلي اثر تجمع الأهالي فر المتهم واختباء خلف أحدي السيارات الأجرة، وتتبعه المجني عليه وعدد من الأهالي، وغافل المتهم المجني عليه وتعدي عليه بضربات استقرت في الوجة والراس،وعقب نقله إلي المستشفي لتلقي العلاج توفي متأثرا بإصابته،وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مصنع أسترازينيكا مصر لرئيس الوزراء: ضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة
  • السجن 5 سنوات لسائق قتل شخص في مشاجرة بمفتاح بسبب ركن سيارة في الإسكندرية
  • توضيح مهمّ جدّاً لرئيس مطار بيروت.. ماذا كشف عن حركة الطيران؟
  • مخالفات بـ72 مليون دولار.. السجن 10 سنوات لـرئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف
  • غيابيا .. السجن 10 سنوات لرئيس مجلس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً
  • السجن 10 سنـوات لرئيس مجلس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً
  • النزاهـة: السجـن 10 سنـوات لـرئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً
  • تونس.. إقرار سجن الغنوشي بالسجن ثلاثة أعوام في قضية اللوبيينغ
  • هيئة السوق المالية: إدانة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي – سابقاً – لشركة “ثمار” بمخالفة نظام الشركات وإلزامه بدفع 3.25 ملايين ريال وسجنه 90 يوماً