وصف وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، اليوم الجمعة، التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال الأمن ب"الاستثنائي والمذهل".

وقال الوزير الإسباني، في تصريح للصحافة على هامش تدشين المرافق الجديدة للمركز الوطني للكلاب البوليسية في بلد الوليد، إن "التعاون مع المغرب استثنائي ومذهل، يقوم بشكل واضح على الثقة وحسن النية.

إنه عمل يومي لخدمة مصالح المجتمعين على حد سواء وضمان حقوق وحريات الجميع".

واغتنم السيد غراندي مارلاسكا الفرصة لتسليط الضوء على أهمية هذه الشراكة "الاستراتيجية" في مواجهة التحديات التي تواجه البلدين.

وفي معرض تأكيده على أهمية هذا التعاون الثنائي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، أبرز المسؤول الإسباني التعاون الوثيق بين قوات الأمن الإسبانية والمغربية في هذا المجال.

وقال: "في عالم معولم، من مصلحة الجميع مكافحة الجريمة المنظمة بروح من التعاون والإخلاص والاحترافية".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فليك يتحدث عن مواجهة فياريال وخطأ شتيجن.. وما يعجبه في الدوري الإسباني

أعلن المدير الفني لفريق برشلونة، هانسي فليك، عن استعدادات فريقه النهائية قبل مواجهة فياريال في إطار منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني "لاليجا"، والتي ستقام غدًا الأحد على ملعب "لا سيراميكا".

ويتصدر فريق برشلونة يتصدر حاليًا ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة.

فليك:  فخور بفريقي ولا نبحث عن أعذار

في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة، قال فليك: "أركز حاليًا على مباراة موناكو وتحليل الأخطاء التي ارتكبناها، أنا فخور بفريقي ولا نبحث عن أعذار، فالمباريات تتوالى كل ثلاثة أيام، لكننا قادرون على التعامل مع ذلك."

وأضاف: "من المهم أيضًا إدارة الأعباء على اللاعبين، ولهذا نحتاج إلى إشراك لاعبين آخرين."

وتحدث فليك عن الأسلوب الهجومي لكرة القدم الإسبانية قائلًا: "ما يعجبني في الدوري الإسباني هو حب جميع الفرق للهجوم، وهذا ما نحاول تنفيذه في برشلونة."

لا أعذار.. تصريحات قوية من فليك قبل مواجهة فياريال نجم فياريال: وضع برشلونة مختلف.. ولامين وبيدري مثل طفلين متواضعين

أما عن حالة اللاعبين، فأوضح: “مارك كاسادو يشعر بتحسن كبير وأتوقع مشاركته غدًا، وكذلك بيدري الذي خضع لجلسة تعافي قبل السفر”.

وبشأن الإصابات، أكد فليك: “أركز على اللاعبين الجاهزين. فرينكي في حالة جيدة، وكذلك جافي الذي يشارك في التدريبات لكنه يحتاج لبعض الوقت للعودة الكاملة”.

وعن طرد جارسيا في مباراة موناكو وتغيير مركزه، قال فليك: “ناقشت مع جارسيا مركزه الجديد وأرى أنه يناسبه اللعب كلاعب وسط دفاعي. رغم ما حدث في المباراة، فهو جاهز للعب في هذا المركز أو كقلب دفاع”.

وفي ختام حديثه، شدد فليك على أهمية العناية باللاعبين قائلًا: “أعتقد أن الاتحاد الأوروبي والفيفا يجب أن يهتما بجدول المباريات. جميعنا نحب كرة القدم، لكن لضمان جودة أفضل يجب تقليل عدد المباريات”.

وعن خطأ شتيجن في مباراة موناكو، علق فليك قائلًا: “الأخطاء جزء من اللعبة، والأهم هو التعلم منها. بالنسبة لي، انتهى الأمر وعلينا التركيز على المباراة القادمة”.

مقالات مشابهة

  • فليك يتحدث عن مواجهة فياريال وخطأ شتيجن.. وما يعجبه في الدوري الإسباني
  • تعاون مشترك مع الهند في مجال تقنيات إنتاج اللقاحات والأمصال والأدوية والأجهزة الطبية
  • وزير الداخلية الإسباني: التعاون الأمني بين المغرب وإسبانيا إستثنائي ومذهل
  • وزير الداخلية الإسباني : التعاون الأمني مع المغرب مذهل
  • اجتماع استثنائي يعقده وزير الداخلية غداً لمجلس الأمن الداخلي المركزي
  • المغرب وتركيا يبحثان دعم علاقات التعاون الأمني
  • أحداث سبتة.. وزير الخارجية الإسباني يحذر من سياسات حزب فوكس ويشيد بالتعاون المغربي
  • وزير الخارجية الإسباني : لولا الأمن المغربي لدخل آلاف المهاجرين السريين إلى إسبانيا
  • وزير البترول يبحث مع مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية سبل تعزيز التعاون