بحسب منشور صادر من إدارة الجوازات المصرية، يتم السماح بالدخول للركاب السودانيين القادمين من الخليج بعد حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة بجانب موافقة أمنية من سفارات مصر بالدول القادمين منها.

القاهرة: التغيير

أرجعت السلطات المصرية عشرات السودانيين المقيمين بدول الخليج من مطارات البلاد على الرغم من حصولهم على تأشيرة الدخول، واشترطت حصولهم على موافقة أمنية.

وأكد شهود لـ (التغيير) أنهم انهم عادوا من مصر للدوحة وجدة ودبي بعد أن منعتهم السلطات من الدخول دون أخطار مسبق، مشيرين إلى أن الحكومة المصرية طلبت منهم الحصول على موافقة أمنية.

وعقب الحرب التي اندلعت في بلادهم منتصف أبريل من العام 2023، وصل أكثر من نصف مليون سوداني إلى مصر بجانب وجود أكثر من مليون مقيم في مصر قبل الحرب.

وبحسب منشور صادر من إدارة الجوازات المصرية، يتم السماح بالدخول للركاب السودانيين القادمين من الخليج بعد حصولهم على تأشيرة دخول مسبقة بجانب موافقة أمنية من سفارات مصر بالدول القادمين منها.

ونص القرار علي الغاء التعليمات السابقة بشأن السماح بالدخول بتأشيرة مسبقة مشفوعة بحمل إقامة بدول الخليج أو دول الاتحاد الأوروبي.

واستثني القرار السودانيين الذين حصلوا على تأشيرة مسبقة من قنصلية وسفارة مصر بالسودان وعدم الزامهم بالموافقة الأمنية.

وفرضت السلطات السودانية الأسبوع الماضي قراراً بفرض تأشيرات دخول على حملة وثائق السفر المصرية، في إطار ما عده معاملة بالمثل، واستثنت الإجراءات الجديدة بعض الفئات العمرية فيما راجت أنباء عن تراجع السلطات السودانية عن القرار.

وكانت القاهرة اشترطت ضرورة تقديم المسافرين السودانيين كافة قبل الحصول على تأشيرة دخول إضافة لشهادة صحية معتمدة وموثقة من وزارة الصحة السودانية لتطعيم شلل الأطفال (جرعة سولك).

وطالبت بأن تتم بداية من أكتوبر مراعاة مرور 4 أسابيع على التطعيم قبل تاريخ الوصول لمصر، وبما لا يتجاوز 12 شهراً من التطعيم.

الوسومآثار الحرب في السودان تأشيرة دخول دول الخليج مصر

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان تأشيرة دخول دول الخليج مصر موافقة أمنیة القادمین من تأشیرة دخول حصولهم على على تأشیرة

إقرأ أيضاً:

انفجارات تهزّ لبنان ومصادر أمنية تؤكد بانفجار أجهزة لاسلكية محمولة من فئة جديدة

الجديد برس|

هزت انفجارات عنيفة، مساء اليوم، عدة مناطق في لبنان، خاصة في بلدات البقاع الشمالي. وأكدت قناة الميادين اللبنانية أن التفجيرات شملت أجهزة لاسلكية وبطاريات الليثيوم في منازل ومناطق مختلفة.

كما أفادت مصادر أمنية لبنانية، بأن أجهزة لاسلكية محمولة من فئة جديدة تعرضت للتفجير في أنحاء لبنان،

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية تأكيد استشهاد 3 مواطنين جراء انفجار أجهزة الاتصال المحمولة.

وكان لبنان قد شهد أمس سلسلة تفجيرات مشابهة أسفرت عن استشهاد 12 شخصاً وإصابة نحو 3000 آخرين، وذلك نتيجة تفجير الاحتلال الإسرائيلي لأجهزة الاتصال المحمولة، بحسب التقارير المحلية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال تمنع دخول المستلزمات الطبية إلى غزة
  • ضربة أمنية جديدة: اعتقال تشيدم أصلان في مطار إسطنبول
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل فرض عراقيل على دخول المساعدات إلى غزة
  • زخم متواصل في العلاقات المصرية
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة صينية تطوير منظومة المطارات المصرية
  • شركة صينية تستعرض تصميمات مقترحة لتطوير مطاري القاهرة والغردقة (صور)
  • وزير الطيران المدني يناقش تطوير المطارات المصرية مع شركة CSCEC الصينية (صور)
  • لبنان.. عشرات المصابين في انفجارات جديدة بأجهزة اتصال لا سلكية
  • انفجارات تهزّ لبنان ومصادر أمنية تؤكد بانفجار أجهزة لاسلكية محمولة من فئة جديدة