#سواليف

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، أن #القصف #الإسرائيلي لمبنى في #الضاحية_الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي في #لبنان، أسفرا عن استشهاد 70 لبنانيًا.

وأوضح الوزير اللبناني في مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، اسفرت عن استشهاد 31 لبنانيًا بينهم 3 أطفال و7 نساء، إضافة إلى إصابة 68 آخرين.

وقال الأبيض إن الغارة الإسرائيلية أدت إلى “تدمير مبنى سكني بالكامل في منطقة مكتظة بالسكان، وما زال هناك مفقودون وأشلاء ضحايا لم يتم التعرف عليهم بعد”.

مقالات ذات صلة 12 مجزرة في 72 ساعة.. وارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 41391 2024/09/21

وأشار إلى أن انفجارات أجهزة النداء واللاسلكي في لبنان اسفرت عن استشهاد 39 مواطنا وإصابة 770 بينهم 152 ما زالوا في العناية المركزة.

ووصف الأبيض الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية أمس بـ”جريمة حرب”.

وفي سياق آخر، قال الأبيض إن المستشفيات اللبنانية أجرت أكثر من ألفي عملية جراحية للمصابين جراء الهجمات الإسرائيلية يومي الثلاثاء والأربعاء، إثر تفجير أجهزة “بيجر” و”آيكوم” اللاسلكية.

بدورها، قالت منظمة العفو الدولية إن هجمات الأجهزة الإلكترونية في لبنان غير قانونية ونُفّذت بشكل عشوائي وينبغي التحقيق فيها باعتبارها جرائم حرب، واستخدام أجهزة متفجرة مخبأة داخل أجهزة اتصالات لشن هجمات مميتة في لبنان وسوريا على هذا النطاق أمر غير مسبوق.

وعقب الهجوم، نعى “حزب الله” 16 من أفراده بينهم قائدان عسكريان بارزان هما إبراهيم عقيل، المسؤول العسكري الثاني في الحزب، بعد فؤاد شكر الذي اغتاله الاحتلال في تموز/ يوليو الماضي، وأحمد وهبي “المسؤول عن وحدة التدريب المركزي”.

ويأتي الهجوم في ظل “موجة جديدة” من التصعيد الإسرائيلي على لبنان، حيث أعلن وزير حرب الاحتلال يوآف غالانت، مساء الخميس، عن دخول الحرب مع حزب الله “مرحلة جديدة”.

وتمثلت ملامح هذا التصعيد في تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، ما أوقع 37 شهيدا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب تصعيد الغارات الجوية على جنوب لبنان وبلدات أخرى في العمق، وأخيرا استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القصف الإسرائيلي الضاحية الجنوبية لبنان الضاحیة الجنوبیة فی لبنان

إقرأ أيضاً:

صحة لبنان: 12 شهيدا و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في غارة إسرائيل على الضاحية الجنوبية

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، سقوط 12 شهيدا و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

جيش الاحتلال: إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل بايدن: أعمل على السماح للسكان في شمال إسرائيل وجنوب لبنان بالعودة لمنازلهم

 

وفي إطار آخر، ذكر مصدر أمني لوسائل إعلام عربية ، اليوم ، أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت كانت موجهة ضد مسؤولين أمنيين وعسكريين في حزب الله، ومن بينهم إبراهيم عقيل، رئيس دائرة العمليات في الحزب. وأكد المصدر أن عقيل كان أحد الأهداف البارزة في هذه الضربة.

 

وتأتي هذه الغارة بعد تقارير سابقة حول مقتل عقيل، المعروف بدوره المهم في قيادة "قوة الرضوان" التابعة لحزب الله، والتي تُعد وحدة النخبة في الحزب. عقيل كان مطلوبًا من الولايات المتحدة ولبنان لتورطه في عمليات سابقة، ويُعتبر من الشخصيات الرئيسية في التخطيط والتنفيذ العسكري لحزب الله.

 

الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية يأتي ضمن سلسلة من الغارات التي تنفذها إسرائيل ضد أهداف لحزب الله في لبنان، وسط تصاعد التوترات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتحذيرات دولية من احتمالات اندلاع حرب واسعة في المنطقة.

 

نتنياهو يؤجل زيارته إلى الأمم المتحدة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط

 

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد قرر تأجيل زيارته إلى نيويورك للتحدث أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط.

 

وذكر موقع "واينت" العبري أن نتنياهو قرر تأجيل الزيارة ليوم واحد، حيث كان من المقرر أن يتوجه إلى الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، لكنه سيصل الآن يوم الأربعاء لإلقاء خطابه أمام الجمعية العامة.

 

كما أشار الموقع إلى أن مكتب رئيس الوزراء يناقش إمكانية تقليص مدة الزيارة ليعود إلى إسرائيل يوم السبت، في ظل التوترات المتزايدة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وتصاعد العمليات العسكرية.

 

ويأتي هذا التأجيل في وقت تتزايد فيه المخاوف من تصعيد شامل بين إسرائيل و"حزب الله"، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على بيروت، مما يعزز المخاوف من اندلاع مواجهة واسعة النطاق.

مقالات مشابهة

  • 31 شهيدا حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • لبنان: حصيلة شهداء قصف الضاحية الجنوبية وانفجارات أجهزة اللاسلكي
  • لبنان: 31 شهيدا بينهم 3 أطفال إثر الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • صحة لبنان: 12 شهيدا و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في غارة إسرائيل على الضاحية الجنوبية
  • الصحة اللبنانية: 8 شهداء و59 جريحا حتى الآن جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • «3 شهداء».. الصحة اللبنانية تعلن إحصاء أوليا لضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • 3 شهداء بقصف إسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان
  • قائد كبير.. إعلام إسرائيلي: هذه هوية المُستهدف في الضاحية الجنوبية