تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستمر في العدوان على غزة، مشيرًا إلى أن هناك تصعيدا غير مسبوق في المنطقة.

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية  على قناة «إكسترا نيوز»، أنه لا بد من احتواء أزمة غزة ليتم إطفاء كل الحرائق الموجودة بالشرق الأوسط، لافتًا إلى أن إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لاسترداد حقها وللدفاع عن نفسها.

وأوضح خبير السياسات الدولية، أن إسرائيل قبل أن تدافع عن نفسها لابد أن تعطي الفلسطينيين حقوقهم ليعم السلام بالمنطقة، متابعًا: «لا يمكن السيطرة على المقاومة الموجودة في الضفة الغربية أو في غزة أو من أعضاء حزب الله، إذ أنها لا تتبع نفس السياسة التي تتبعها الدول، فضلا عن أن تعامل دولة الاحتلال الإسرائيلي مع حزب الله أو المقاومة لن تنتهي، كون أنها شبكات معقدة لا يمكن القضاء على أي منهما».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العدوان على غزة بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي تصعيد الحرب على غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير: تفجير "البيجر" لحزب الله سياسة تصعيد من الاحتلال لجذب الانتباه من غزة إلى لبنان

 قال العميد طارق العكاري، المتخصص في الاقتصاد العسكري، إن ما حدث أمس في لبنان من تفجير الأجهزة اللاسلكية "البيجر" لحزب الله، هو سياسة للتصعيد تهدف لجذب الانتباه من غزة إلى الأراضي اللبنانية، مشيرًا إلى أن التوقعات تشير إلى تفخيخ أجهزة الاتصالات اللاسلكية لحزب الله "البيجر".

تامر أمين بعد تفجيرات أجهزة حزب الله: كل المدنيبن في لبنان بخطر أحمد موسى: “حزب الله” السبب في معاناة لبنان.. وكل تهديداته فشنك كل أطراف الحرب في غزة خسروا 

 وتابع "العكاري"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "تن" مساء اليوم الأربعاء، أن إطلاق الحوثيين صاروخ فرط صوتي على دولة الاحتلال يعتبر تطور نوعي، خاصة وأنه الصاروخ قام بالمورو فوق مفاعل ديومنة النووي، وهذا يعني أن دولة الاحتلال غير قادرة على تأمين المفاعل النووي، والكثير من الأهداف الحيوية.

وأضاف أن كل أطراف الحرب في غزة سواء دولة الاحتلال، أو حركة المقاومة حماس، أو حزب الله لم يحقق شيء من الحرب، فالجميع خاسر، خاصة وأن حركة حماس قادرة على إعادة التموضع، وإعادة تجنيد الكثير من المقاومين، كما أن خسائر قطاع غزة ضخمة وتزيد عن 100 مليار دولار، خلاف أن الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة ذعر مستمر.

مقالات مشابهة

  • خبير: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة (فيديو)
  • خبير: إسرائيل أقنعت الإدارة الأمريكية أن ما تفعله في القطاع لإسترداد حقها
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يستمر في تصعيد الحرب على غزة
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تريد توسعة دائرة الحرب وتتجاهل جميع التحذيرات
  • خبير عسكري: نصر الله وجه رسائل بأنه مستمر في دعم غزة
  • خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب
  • خبير: تفجير "البيجر" لحزب الله سياسة تصعيد من الاحتلال لجذب الانتباه من غزة إلى لبنان
  • خبير سياسات دولية: موقف مصر في أزمة الحرب على غزة ثابت
  • خبير الاقتصاد العسكري: الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة ذعر مستمر