موسكو-سانا

أعلنت الدفاع الروسية اليوم أن قواتها شنت ضربة مكثفة على مرافق طاقة ومواقع عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية كما استهدفت سفينة على متنها أسلحة وذخيرة قدمها الغرب لسلطات كييف.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان حول العملية العسكرية الخاصة: شنت القوات المسلحة الروسية الليلة الماضية ضربة جماعية بأسلحة عالية الدقة وهاجمت طائرات مسيرة على منشآت الطاقة التي تدعم تشغيل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري الأوكراني وورش إنتاج المركبات الجوية المسيرة وأماكن نشر الأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية الأوكرانية، وتم تحقيق أهداف الضربة وإصابة جميع الأهداف المحددة.

وأضاف البيان: إن “وحدات قوات مجموعة المركز الروسية واصلت تقدمها في أعماق دفاعات العدو وصدت 9 هجمات أوكرانية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 520 عسكرياً، إضافة إلى تدمير شاحنتين صغيرتين وعدد من المدافع الميدانية ومستودع ذخيرة ميدانياً”.

وتابع: “قامت وحدات من قوات مجموعة الشرق الروسية بتحسين وضعها على طول خط المواجهة وكبدت العدو خسائر تصل إلى 160 عسكرياً إضافة إلى تدمير مركبة قتالية مدرعة وسيارتين”.

وبحسب البيان فإن “وحدات من قوات مجموعة الجنوب الروسية سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وخسرت قوات نظام كييف ما يصل إلى 840 عسكرياً، ودبابتين وعربتين قتاليتين مدرعتين و22 سيارة وعدداً من المدافع الميدانية، وتم تدمير 3 محطات للحرب الإلكترونية من طرار انكلاف إن”.

واستهدفت القوات الروسية سفينة محملة بالصواريخ والذخائر التي زودت بها الدول الغربية قوات نظام كييف بينما دمر الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية مستودعين أوكرانيين لأسلحة الصواريخ والمدفعية.

وأضاف البيان: إن وحدات من قوات مجموعة “الشمال” صدت 3 هجمات شنتها مجموعات أوكرانية، وخسر العدو ما يصل إلى 135 عسكرياً ومركبتين وعدداً من المدافع.

كما قامت وحدات من قوات مجموعة “الغرب” بحسب البيان بتحسين الوضع التكتيكي على الجبهة، وفقدت قوات نظام كييف ما يصل إلى 435 عسكرياً و4 دبابات وناقلتي جند مدرعتين أمريكيتي الصنع و5 سيارات وعدداً من المدافع الميدانية، وتم تدمير محطة رادار مضادة للمدافع أمريكية الصنع  و7 مستودعات ذخيرة ميدانية.

وأضافت الدفاع الروسية: “إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ستة صواريخ موجهة بعيدة المدى من طراز نبتون و3 قنابل موجهة من طراز هامر فرنسية الصنع و10 صواريخ هيمارس و177 طائرة مسيرة”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: وحدات من قوات مجموعة من المدافع

إقرأ أيضاً:

الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية، يوم الخميس 19 سبتمبر 2024 أن روسيا تكبدت حوالي 632.630 قتيلًا وجريحًا في أوكرانيا بين 24 فبراير 2022 و19 سبتمبر 2024.

وأشارت هيئة الأركان الأوكرانية في بيان لها إلى أن الجيش الروسي خسر 1130 جنديًا قُتلوا أو جُرحوا في المعارك خلال الـ 24 ساعة الماضية، بحسب ما أوردته وكالة أوكرينفورم الأوكرانية.

وأشارت الأركان الأوكرانية إلى أنه منذ بدء الحرب في فبراير 2022، دمرت قوات الدفاع الأوكرانية 8705 دبابة روسية (بما في ذلك 14 في الـ 24 ساعة الماضية)، و17093 (+13) مركبة قتالية مدرعة، و18177 (+23) نظام مدفعية، و1189 (+1) قاذفة صواريخ متعددة، و947 نظام حرب مضاد للطائرات، و2592 صاروخ كروز. كما خسر الجيش الروسي 369 طائرة حربية، و328 مروحية، و15417 (+63) من الطائرات التكتيكية بدون طيار، و28 سفينة حربية/قاطعة، وغواصة واحدة، و24839 (+55) مركبة وشاحنة وقود، و3109 قطعة من المعدات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي
  • القوات الروسية تتصدى لمحاولات تقدم قوات كييف في كورسك وتكبدها خسائر فادحة
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تستهدف البنية التحتية للمطارات الأوكرانية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة غورغييفكا في دونيتسك
  • الجيش الروسي يستهدف البنية التحتية للمطارات العسكرية
  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك