بيروت - الوكالات

قالت وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض في مؤتمر صحفي أذاعه التلفزيون اليوم السبت إن 31 شخصا على الأقل استشهدوا، بينهم ثلاثة أطفال وسبع نساء، في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أمس الجمعة.

وشكلت الغارة ضربة جديدة لحزب الله بعد يومين من تعرض الجماعة لهجوم بتفجير أجهزة اتصال لاسلكي تعرف باسم (البيجر) وأجهزة لاسلكي (الوكي توكي) التي يستخدمها أعضاؤها مما أسفر عن مقتل 37 وإصابة الآلاف.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت على منصة إكس "سيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى نحقق هدفنا، وهي العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم".

وكان جالانت قد قال الأسبوع الماضي إن إسرائيل ستشن مرحلة جديدة من الحرب على الحدود الشمالية.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

قفزة كبيرة بحصيلة شهداء الضاحية الجنوبية.. والبحث مستمر عن مفقودين

أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة، إلى 31 شهيدا بينهم 3 أطفال و7 نساء، و68 جريحا.

وقال الأبيض في مؤتمر صحفي بالعاصمة بيروت، إن الغارة الإسرائيلية أدت إلى "تدمير مبنى سكني بالكامل في منطقة مكتظة بالسكان، وما زال هناك مفقودون وأشلاء ضحايا لم يتم التعرف عليهم بعد".

ولفت إلى أن "الحصيلة غير النهائية للغارة بلغت حتى الآن 31 شهيدا، بينهم 3 أطفال و7 نساء، إضافة إلى 68 جريحا".

وفي سياق آخر، قال الأبيض إن المستشفيات اللبنانية أجرت أكثر من ألفي عملية جراحية للمصابين جراء الهجمات الإسرائيلية يومي الثلاثاء والأربعاء، إثر تفجير أجهزة "بيجر" و"أيكوم" اللاسلكية.


وعقب الهجوم، نعى "حزب الله" 16 من أفراده بينهم قائدان عسكريان بارزان هما عقيل، المسؤول العسكري الثاني في الحزب، بعد فؤاد شكر الذي اغتالته إسرائيل في تموز/ يوليو الماضي، وأحمد وهبي "المسؤول عن وحدة التدريب المركزي".

ويأتي الهجوم في ظل "موجة جديدة" من التصعيد الإسرائيلي على لبنان، حيث أعلن وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء الخميس، دخول الحرب مع حزب الله "مرحلة جديدة".

وتمثلت ملامح هذا التصعيد في تفجيرات لأجهزة اتصالات بأنحاء لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء ما أوقع 37 شهيدا وأكثر من 3 آلاف و250 جريحا، إلى جانب تصعيد الغارات الجوية على جنوب لبنان وبلدات أخرى في العمق، وأخيرا استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

تستمر عمليات رفع الأنقاض بحثا عن مفقودين
مجزرة الاحتلال في #الضاحية_الجنوبية أدت إلى سقوط ١٥ من قادة وعناصر #حزب_الله وثلاثة أطفال وسبع نساء وعشرات المفقودين pic.twitter.com/kkavpXv0RT

— Joyce El Hajj (@JoyceElHajj) September 21, 2024

رولا دقدوقي
تمّام دقدوقي
فاطمة توبة
ربيع موسوي

مفقودين في استهداف الضاحية لمن يعرف عنهم شيء التواصل على الرقم : 03350097 pic.twitter.com/hbRt1TaKC0

— Sahar®️ElAtrache (@SahaR_bei) September 20, 2024

مقالات مشابهة

  • قفزة كبيرة بحصيلة شهداء الضاحية الجنوبية.. والبحث مستمر عن مفقودين
  • بينهم 3 أطفال و7 نساء..31 قتيلاً حصيلة الغارة الإسرائيلية على بيروت
  • لبنان.. وزير الصحة يعلن حصيلة "هجمات الضاحية الجنوبية"
  • لبنان: 31 شهيدا بينهم 3 أطفال إثر الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحي السكني في ضاحية بيروت الجنوبية إلى 31 شهيداً بينهم 3 أطفال و7 نساء، وعمليات رفع الأنقاض مستمرة للبحث عن المفقودين
  • بينهم 3 أطفال و7 نساء.. استشهاد 31 في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 31 قتيلا بينهم أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • 13 شهيدًا بينهم 3 أطفال و3 نساء في قصف إسرائيلي على رفح
  • الوكالة اللبنانية: مقتل 5 أطفال في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت