دعت وزارة الحج والعمرة كافة زوار بيت الله الحرام إلى الالتزام بآداب التصوير في الحرم المكي، مؤكدة أهمية تجنب ما يعرقل حركة المعتمرين والمصلين أو يؤثر على روحانية المكان.
جاء ذلك في إطار حرص الوزارة على تسهيل أداء العبادات والشعائر دون أي مضايقات أو تعثر في مسارات الحركة.التصوير في الحرموأوضحت الوزارة ، أن التصوير يعد وسيلة لتوثيق اللحظات الروحانية الجميلة، لكن يجب أن يتم بحذر واحترام.

لا تجعل التصوير في الحرم، سببًا لإعاقة حركة المعتمرين والمصلين.#مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/sPCtdLQawm— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) September 21, 2024
أخبار متعلقة "الحج والعمرة" توصي بتجنب الصلاة في الممرات والمداخل بالمسجد الحرام"الحج والعمرة" تدعو للحفاظ على قدسية ونظافة المسجد الحرامفي عهد الملك المؤسس.. تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبويوحثت الزوار على التوقف في أماكن بعيدة عن مسارات الحركة عند التقاط الصور، وتجنب تصوير المواقف الخاصة داخل الحرم، إضافة إلى عدم تصوير الآخرين دون إذن منهم، حفاظًا على خصوصيتهم.
وأكدت على أهمية استثمار الوقت في الذكر والعبادة، مشيرة إلى أن التوثيق السريع للصور يمكن أن يكون كافيًا دون الحاجة إلى الانشغال لفترات طويلة بالتصوير، مما قد يؤثر على سلاسة الحركة ويزعج الآخرين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الحرم المكي الحج والعمرة الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

إمام الحرم: الحفاظ على التوحيد مقصد الحياة الأعلى

قال فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، إن الإسلام جاء بعقيدة صافية استقرت في أعماق السويداء، إنها عقيدة التوحيد الخالص لله تعالى، ولقد خلق الله عباده حنفاء، فزينت لهم الشياطين مسالك الانحراف والضلال.
وبين أن توحيد الله تعالى يشمل توحيده في ربوبيته وألوهيته وأسمائه وصفاته "ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها".سلامة التوحيدوأوضح أنه مع ما للتوحيد من مكانة، فإن الحفاظ عليه وتحقيق شروطه ومقتضياته يعد المقصد الأعلى في الحياة كلها، إذ إن أعظم مقاصد الشريعة الغراء حفظ الدين وحراسة العقيدة من كل ضروب المخالفات وأنواع البدع والشرك.

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس: خلق الله الناس جميعا على ملة التوحيد فأبعدتهم شياطينهم عن دينهم #الإخبارية pic.twitter.com/GuxVhiORDk— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 20, 2024
أخبار متعلقة سفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلامسفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلام"السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمينوأشار إلى أن الإسلام ربى أتباعه على سلامة التوحيد وصحة العقيدة والتوكل على الله وحده واتباع السنة وانتهاج منهج سلف هذه الأمة، ونهى عن كل ما يخدش ذلك من التوسل بالأموات والأولياء أو التمسح بالقبور وأبنيتها أو الأضرحة.
وأكد أن أعظم مأمور به هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي عنه الشرك بالله "لا تجعل مع الله إلها آخر فتقعد مذموما مخذولًا".

مقالات مشابهة

  • تحريض إسرائيلي ضد رئيسة جامعة كولومبيا الجديدة.. اعتذرت عن قمع الطلاب
  • "الحج والعمرة" توصي بتجنب الصلاة في الممرات والمداخل بالمسجد الحرام
  • في عهد الملك المؤسس.. تطور عمارة المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • إمام الحرم: الحفاظ على التوحيد مقصد الحياة الأعلى
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • "الحج والعمرة" توصي بضرورة حماية الأقدام أثناء أداء المناسك
  • إجتماع في عدن يناقش أنشطة قطاعات وزارة الأوقاف والارشاد
  • عدن: وزير الأوقاف يترأس إجتماعا لمجلس الوزارة ويناقش سير العمل