استهل الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، العام الدراسي الجديد 2024/2025 بزيارة ميدانية إلى منطقة الأقصر الأزهرية، حيث قام  بتفقد معهد فتيات منشأة العماري الإعدادي الثانوي بعد تجديده، يرافقه رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية وعدد من قيادات المنطقة.

وخلال طابور الصباح، ألقى رئيس قطاع المعاهد الأزهرية كلمة هنأ فيها العاملين بالمعهد، وأولياء الأمور، والطالبات ببدء العام الدراسي الجديد، وبذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما تقدم بالتهنئة للشعب المصري والعربي بمناسبة اقتراب ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر، مشددًا على أن بناء الأوطان يعتمد على «بناء الإنسان» في جميع جوانبه العقلية والنفسية والدينية والسلوكية.

وأشاد الشيخ أيمن عبدالغني بمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  «بداية جديدة لبناء الإنسان»، داعيًا الطالبات إلى المشاركة في المبادرة بفاعلية، والجد والاجتهاد لتحصيل العلم والمعرفة، ليكنّ قادرات على تنشئة أجيال واعية تستطيع مواجهة التحديات والمساهمة في نهضة الوطن.

وفي ختام كلمته، دعا لمصر وشعبها وجيشها وأمنها وللأزهر الشريف بالتوفيق والسداد، وأن يحفظ الله الوطن من كل سوء، ويحقق له المزيد من التقدم والازدهار، مؤكدًا أن الأزهر سيظل داعمًا لكل ما يسهم في رفعة مصر ونهضتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الـ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الدراسي الجديد 2024 2025 المعاهد الأزهري النبي محمد صلى الله عليه النبى محمد صلى الله عليه وسلم رئيس قطاع المعاهد الأزهرية قطاع المعاهد الأزهرية منطقة الأقصر الأزهرية

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025.

في إطار حرص الأزهر الشريف علي مواكبة التطور أعلن الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن حزمة من التعديلات الجديدة على المناهج الدراسية للمرحلة الثانوية في المعاهد العادية والنموذجية للعام الدراسي الجديد 2024/2025. 

تأتي هذه التغييرات في إطار السعي إلى تحسين جودة التعليم وتعزيز مستوى التحصيل العلمي للطلاب، بما يتماشى مع أحدث التطورات في مجال المناهج التعليمية.

إعرف خطوات التقديم للمدينة الجامعية للعام الدراسي 2025 بجامعة الأزهر الشريف

تنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية كافة التفاصيل حول التعديلات الجديدة في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025.

تعديلات جديدة في للمناهج الدراسة 

أعلن الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، يوم الخميس، عن تعديلات جديدة في المناهج الدراسية للمرحلة الثانوية في المعاهد العادية والنموذجية للعام الدراسي 2024/2025.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025

 تهدف هذه التعديلات إلى تحسين مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات ومواكبة التطورات الحديثة في التعليم.

التعديلات الجديدة في القسم الأدبي 

وأشار الشيخ عبد الغني إلى أن التعديلات في القسم الأدبي تشمل تدريس مادة اللغة الفرنسية في جميع الصفوف الثانوية كشرط للنجاح دون أن تحتسب في المجموع الكلي. 

كما تم إلغاء تدريس مادة الجغرافيا في الصف الأول الثانوي، على أن تُدرَّس في الصفين الثاني والثالث وتُحتسب ضمن المجموع. 

أما مادة الفلسفة والمنطق، فتم إدراجها في الصف الثاني الثانوي فقط هذا العام وتضاف إلى المجموع، بينما تم إدخال مادة الإحصاء ضمن مقررات الصف الثالث الثانوي.

وزارة العدل تنظم دورات توعية عن مخاطر الإدمان والختان بالتعاون مع الأزهر والكنيسة التعديلات الجديدة بمناهج طلاب القسم العلمي

وفي القسم العلمي، أضاف الشيخ عبد الغني أنه تم دمج مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء في الصف الأول الثانوي تحت مسمى "العلوم المتكاملة"، حيث يتم تخصيص أربع حصص أسبوعيًا لهذه المادة.

 أما في الصفين الثاني والثالث الثانوي، فستظل مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء كما هي دون تغيير.

هل يوجد تعديلات بالمناهج الدراسة لطلاب المرحلة الإبتدائية

وأكد أنه لا توجد أي تغييرات في المواد الدراسية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، كما أن المواد الشرعية والعربية في المرحلة الثانوية لم تشهد أي تعديلات. 

زيادة رسوم التقديم للمدينة الجامعية بجامعة الأزهر الشريف للعام الدراسي 2025

وبيّن أن هذه التعديلات في بعض المواد الثقافية جاءت بهدف تخفيف العبء على الطلاب وتسهيل قبولهم في الجامعات الأهلية والخاصة.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025
  • بدء العام الدراسي.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد معاهد الأقصر
  • رئيس «المعاهد الأزهرية» يتفقد معهد فتيات منشأة العماري بالأقصر في أول أيام الدراسة
  • إنطلاق العام الدراسي الجديد بمعاهد قنا الأزهرية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يجتمع بالشيوخ الجدد بالأقصر لمتابعة استعدادات العام الدراسي
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد الجدد بمنطقة الأقصر
  • رئيس القطاع يجتمع بشيوخ المعاهد الأزهرية للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد بالأقصر للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد
  • رئيس المعاهد الأزهرية يجتمع بشيوخ المعاهد الجدد بمنطقة الأقصر للوقوف على استعدادات العام الدراسي الجديد