ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على المدير المسؤول عن مطبعة بمنطقة النزهة محافظة القاهرة بداخلها عدد كبير من المطبوعات بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون، وذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية.

كانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام مالك مطبعة، كائنة بدائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة بطباعة ونشر العديد من الكتب والأغلفة الدراسية الخارجية لمختلف المواد والسنوات الدراسية والخاصة بإحدى المدارس باللغتين العربية والإنجليزية بدون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

وبتقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المطبعة المشار إليها، وضبط المدير المسؤول، وعثر بداخلها على 9000 كتاب وغلاف دراسي خارجي لمختلف المواد والسنوات الدراسية بدون ترخيص أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية.

وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًضربة موجعة لتجار العملة.. «الداخلية» تضبط 10 ملايين جنيه في 24 ساعة

التحرش دفعه للسجن.. آخر تطورات أزمة الشيخ صلاح التيجاني وخديجة

وزير العدل يوجه بتنظيم ندوات توعية بأضرار الإدمان ومخاطر الختان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزير الداخلية ضبط 9 الاف كتاب ضبط مطبعة غير مرخصة

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية

أعلن الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الخميس، عن حزمة من التعديلات الجديدة على المناهج والمواد الدراسية بصفوف المرحلة الثانوية، بالمعاهد العادية والنموذجية للعام الدراسي 2024/2025.

جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري وكيل الأزهر يستقبل وزير الأوقاف الصومالي السابق

ويأتي ذلك بهدف رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب والطالبات، ومواكبة المستجدات الحديثة في المناهج التعليمية.

تعديلا المواد الدراسية للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن التعديلات على المواد المقررة بالقسم الأدبي جاءت كما يلي: ”تُدرَّس مادة اللغة الفرنسية في الصفوف الثانوية الثلاثة دون أن تُضاف إلى المجموع الكلي، لكنها تُعد مادة نجاح ورسوب. أما مادة الجغرافيا، فلا تُدرَّس في الصف الأول الثانوي، بينما تُدرَّس في الصفين الثاني والثالث وتُحتسب ضمن المجموع. وبالنسبة لمادة الفلسفة والمنطق، فهي مقررة على الصف الثاني الثانوي لهذا العام فقط وتُضاف إلى المجموع. كما تم إدراج مادة الإحصاء ضمن مقررات الصف الثالث الثانوي“.

وفيما يتعلق بالقسم العلمي، أوضح الشيخ عبد الغني، أن التعديلات الجديدة تمثلت في: "دمج مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء في الصف الأول الثانوي في مادة واحدة تحت مسمى «العلوم المتكاملة»، وتُخصص لها أربع حصص أسبوعيًا. أما في الصفين الثاني والثالث الثانوي، فتبقى مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء كما هي دون تغيير.

وبيّن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه لا يوجد أي تعديلات في المواد في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، كما لا يوجد أي تعديلات على المواد الشرعية والعربية بالمرحلة الثانوية، لافتًا أن التعديلات التي تمت على بعض المواد الثقافية هذا العام جاءت للتخفيف على الطلاب ولإتاحة الفرصة أمامهم للالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة والتي تتطلب تدريس مواد بعينها.

مقالات مشابهة

  • بـ 9 آلاف كتاب.. الداخلية تضبط صاحب مطبعة بالقاهرة مخالف للقانون
  • ضبط 9 آلاف كتاب دراسي خارجي باللغتين العربية والإنجليزية دون ترخيص بالنزهة
  • ضبط 9 آلاف كتاب مدرسي خارجي مع مدير مطبعة بدون ترخيص في القاهرة
  • القبض على المسئول عن مطبعة بداخلها مطبوعات بدون تفويض
  • ضبط كتب مدرسية مطبوعة دون ترخيص داخل مطبعة بالنزهة
  • أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية الأزهرية بالعام الدراسي الجديد
  • قطاع المعاهد الأزهرية يعلن تعديلات المواد الدراسية للثانوية.. استثناء المواد الشرعية
  • الموازنة بين الحقوق والواجبات ضرورة لاستقرار بيئة العمل
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية