الأسبوع:
2024-09-21@13:49:00 GMT

بني سويف ترفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول والأمطار

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

بني سويف ترفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول والأمطار

تفقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، اصطفاف معدات الحملة الميكانيكية بمركزى اهناسيا وبني سويف، للوقوف على جاهزية واستعداد تلك المعدات للتعامل مع موسم الشتاء ومواجهة مخاطر السيول والأمطار، وفي إطار توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بمراجعة خطط الاستعدادات للتعامل مع الأزمات المحتملة والمواقف الطارئة.

حيث تابع السكرتير العام المساعد سير العمل بملف التصالح، في المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمدينة اهناسيا، وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء والانتهاء من استخراج شهادات البيانات، والتقى خلال زيارته للمركز مع عدد من المواطنين الذين تصادف وجودهم، واستمع إلى آرائهم حول جودة الخدمات المقدمة ومستوى السرعة والكفاءة في تلبية احتياجاتهم، مؤكدًا على أهمية تحسين الخدمات التي تسهم في تسهيل الإجراءات للمواطنين وتلبية متطلباتهم.

وأشار السكرتير العام المساعد إلى توجيهات المحافظ "بالمتابعة المستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز وتقييم معدلات الأداء فى هذا الشأن، مع تذليل المعوقات وإبراز أهمية التصالح وتوضيح مزاياه للمواطنين وتعريفهم بالمستندات المطلوبة للتصالح من خلال لوحات إرشادية، مع تواجد تنفيذيين مختصين للرد على استفسارات المواطنين، فضلًا عن الإشراف على لجان تلقي الطلبات، وضمان انتظام العمل لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

رافق السكرتير العام المساعد خلال الجولة: هاني الجويلي رئيس مركز ومدينة اهناسيا، على يوسف رئيس مركز ومدينة بني سويف، داليا فيض المشرف على المراكز التكنولوجية، علاء عيد مدير إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة وأعضاء اللجنة الفنية ومسؤولى الحملات الميكانيكية وإدارات الأزمات بالوحدات المحلية والتنفيذيين المعنيين من نواب رؤساء المدن والقرى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف استعدادات فصل الشتاء السکرتیر العام المساعد

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم نفس: الاستعداد للعام الدراسي عملية يتشارك فيها الطالب مع أسرته

قال الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس التربوي بجامعة القاهرة، إن الاستعداد للعام الدراسي الجديد عملية تشاركية يشترك فيها الطالب مع الأسرة لتكمل بعض، مشيرًا إلى أنه من أول الأمور التي يجب على الطالب أن يستعد بالأدوات اللازمة للدراسة.

مدير عام التعليم بأبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الثانوية العامة سؤال في النواب يطالب بسرعة غلق الكيانات التعليمية الوهمية قبل بدء الدراسة

وأضاف «حجازي» خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه طبقًا للائحة الانضباط الجديدة لو الطالب لم يتفاعل مع المعلم داخل الفصل فإن هناك عقوبة، وفي حالة عدم الالتزام بكتابة الواجبات فإن هناك عقوبة.

المناهج التعليمية الجديدة

وأوضح أن المناهج التعليمية الجديدة أصبحت أكثر ازدحامًا، لذا فعلى الطالب متابعة دروسه أول بأول، فضلا عن أهمية تنظيم مواعيد النوم، إذ إنه على الأسرة الالتزام بمواعيد نوم معينة ما لم يكن هناك ضرورة للسهر.

العام الدراسي الجديد

ولفت إلى أن الأسرة عليها تهيئة الطالب نفسيًا وذهنيًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، موضحًا أن تهيئة الطالب ذهنيًا تتم من خلال إعطاء الطالب فكرة عامة عن المواد التي ستدُرس خلال العام من مكوناتها وموضوعاتها، إذ أنه يعمل على خلق حالة من التهيؤ الذهني.

مقالات مشابهة

  • السكرتير العام المساعد يتابع سير العمل بالمركز التكنولوجي بإهناسيا استعدادا لموسم الشتاء
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد سير أعمال تعديل الحركة المرورية بميدان الزراعيين
  • غدًا السبت.. قطع المياه 14 ساعة عن قرى بمركز اهناسيا ببني سويف
  • الأرصاد الجوية ترفع درجة اليقظة.. أمطار تتعدى 50 ملم على هذه الولايات
  • محافظ أسيوط يدعو المواطنين لاستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء   
  • النقل: رفع درجة الاستعداد القصوى بالسكة الحديد والمترو والـ LRT استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد المركز التكنولوجي وأعمال تطوير ميدان الزراعيين
  • جولة تفقدية لمخرات السيول بـ شلاتين استعدادًا لموسم الأمطار في البحر الأحمر
  • أستاذ علم نفس: الاستعداد للعام الدراسي عملية يتشارك فيها الطالب مع أسرته