أعلن الدكتور أحمد القاصد، رئيس جامعة المنوفية والمكلف بتسيير أعمال جامعة المنوفية الأهلية، أن كلية الطب بها حصلت على اعتراف دولي وتم إدراجها في الدليل العالمي لكليات الطب، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يمثل تتويجًا للجهود المتواصلة من جميع المشاركين في النجاح، ويعكس المجهودات المبذولة لتقديم تعليم طبي عالي الجودة، وتأهيل أطباء قادرين على المنافسة عالميًا.

تطور كلية الطب بجامعة المنوفية الأهلية 

وأشار «القاصد» إلى أن إدراج كلية الطب في الدليل العالمي يمثل قفزة نوعية في المسيرة الأكاديمية للجامعة، التي حظيت بدعم رئاسي لتقديم خدمة تعليمية متميزة تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي والدولي، بالإضافة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. كما تهدف إلى المنافسة العالمية وطرح برامج تعليمية متخصصة، مع إتاحة فرص أكبر لتعليم جامعي قائم على الشراكات الدولية مع الجامعات المرموقة عالميًا.

إتاحة فرص عالمية للطلاب 

وأضافت الدكتورة نانسى أسعد نائب رئيس جامعة المنوفية، أن هذا الإنجاز يعني إتاحة فرصا عالمية للطلاب وتعليما عالي الجودة ومستقبل مهني واعد، وبالنسبة للكلية يمثل اعترافًا دوليًا بجودة برامج جامعة المنوفية الأهلية، وتعزيزًا لسمعتها، وتوفير بيئة تعليمية محفزة.

وأوضح الدكتور أحمد حمدان، منسق الطب، أن البرنامج الطبي بجامعة المنوفية الأهلية يتميز بـ:

• منهج دراسي متكامل يغطي جميع جوانب العلوم الطبية، مع تركيز على الجانب العملي والتطبيقي.

• هيئة تدريس متميزة تضم نخبة من الأساتذة والخبراء في مختلف التخصصات الطبية.

• مختبرات وأجهزة متطورة توفر بيئة تعليمية مثالية للطلاب.

• شراكات دولية تتيح للطلاب فرص التدريب والتبادل الأكاديمي في مؤسسات مرموقة حول العالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية جامعة المنوفية الأهلية كلية الطب كلية الطب جامعة المنوفية الأهلية محافظة المنوفية جامعة المنوفیة الأهلیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل

انطلقت اليوم أعمال الكشف الطبي بجامعة بنها الأهلية، للطلاب الجدد الملتحقين بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

تقديم جميع التسهيلات للطلاب

وقال الدكتور تامر سمير، رئيس الجامعة، إنه وجه بتوفير جميع سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتذليل العقبات التي تواجههم مع الالتزام بإجراءات وإرشادات الأمن والسلامة، للحفاظ على صحة الطلاب، متمنياً لجميع الطلاب عامًا دراسيًا جديدًا سعيدًا.

الكشف الطبي على طلاب جامعة بنها الأهلية 

من جانبه، قال الدكتور حسين المغربي، النائب الأكاديمي لجامعة بنها الأهلية، إن الكشف الطبي يجري وفق جدول زمني محدد لكل كلية، وتقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة إلى مجموعات منعًا للتكدس حرصًا على سلامة الطلاب، مضيفًا أن جميع مواعيد وأماكن الكشف الطبي متاحة على الموقع الإلكتروني للجامعة تسهيلًا على الطلاب.

وأضاف «المغربي» أن الجامعة وفرت 4 عيادات طبية لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد، وهي مجهزة ومزودة بجميع التخصصات والكوادر الطبية اللازمة.

وأشار الدكتور شادي المشد، المشرف على مكتب التحول الرقمي والحوكمة الذكية، إلى أنه على الطلاب الراغبين في حجز موعد للكشف الطبي، ملء النموذج من الرابط المخصص.

مقالات مشابهة

  • انضمام طب المنوفية الأهلية للدليل العالمي لكليات الطب
  • إدراج برنامج الطب والجراحة بجنوب الوادي الأهلية ضمن الفهرس العالمي لكليات الطب
  • اعتماد برنامج الطب بجامعة جنوب الوادي الأهلية دوليًا
  • جامعة جنوب الوادي: إدراج برنامج الطب والجراحة ضمن الفهرس العالمي
  • إدراج برنامج الطب والجراحة بـ"جنوب الوادي الأهلية" ضمن الفهرس العالمي لكليات الطب
  • «التعليم العالي» تكشف تفاصيل تنسيق كلية طب جامعة جنوب الوادي
  • أقسام كلية الطب جامعة جنوب الوادي لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل
  • تعيينات جديدة في كلية الطب جامعة عين شمس