ليبيا – أكدت عضو مجلس الدولة وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 أمينة المحجوب، أن مفاوضات ممثلي مجلسي النواب والدولة بشأن أزمة المصرف المركزي مستمرة وتدخل البعثة فيها يعمق الانقسام.

المحجوب قال في تصريح لتلفزيون “المسار” إن رؤساء اللجان في مجلس الدولة محسوبون على المشري والبعثة استقطبتهم لتعزيز الانشقاق وآراؤهم لا تمثل أعضاء المجلس بل تمثل قراراتهم الشخصية.

وبيّن أن مجلس الدولة يسعى إلى تعيين محافظ محايد وذي كفاءة أو تشكيل مجلس إدارة مصغر يحافظ على المال العام دون تمييز أو خدمة لأطراف معينة.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء

عقد اللواء محمد شوقي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، اليوم، اجتماعًا لمتابعة مُستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة، والتصالح على مخالفات البناء بمراكز ومدن وقرى المحافظة، والتغلب على أي عقبات، والإسراع بالتقنين، وتقديم سُبل الدعم الممكنة لتذليل المعوقات على أرض الواقع، بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، ومسؤولي الأملاك، والجهات المعنية.

تقديم كل التيسيرات لتقنين المخالفات

وأكد السكرتير العام للمحافظة، أنّ الدولة تعمل على تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين الأوضاع لكل المواطنين الجادين في هذا الملف، كما أنّه لا تهاون في تنفيذ موجات الإزالة لأي تعديات على أملاك الدولة، والحفاظ على الأراضي المستردة بكل السُبل.

كان اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، قد وجّه بتقديم كافة التسهيلات، والعمل على تذليل أي معوقات تواجه المواطنين المتقدمين للتصالح على بعض مخالفات البناء، وتقديم كافة أوجه الدعم، وتبسيط الإجراءات، وتوعية المواطنين حول استكمال الملفات الخاصة بالتصالح.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: الدولة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة قائمة على ضمان الجودة
  • محافظ الدقهلية يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه
  • إدارة طوخ التعليمية تنهي استعدادها لبداية العام الدراسى الجديد
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء
  • المحجوب: تدخل البعثة الأممية في أزمة المصرف المركزي يعمق الانقسام
  • الشحومي: تعيين محافظ جديد ومجلس إدارة سيساهم في نزع الطابع السياسي عن مصرف ليبيا المركزي
  • محافظ أسيوط يشهد حفل تكريم أوائل طلاب الشهادات الدراسية بمركز شباب منقباد  
  • عبدالله بن سالم القاسمي يصدر قراراً إدارياً بشأن تشكيل مجلس إدارة نادي خورفكان للمعاقين
  • "مجلس المناقصات" يُدشِّن "إمكان 2" لتطوير كفاءة 120 مهندسًا بالمشاريع الحكومية