صحيفة الساعة 24:
2024-09-21@12:33:19 GMT

مؤتمر ليبي حول النفط في إيطاليا الإثنين المقبل

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

مؤتمر ليبي حول النفط في إيطاليا الإثنين المقبل

تنعقد مائدة مستديرة حول الطاقة والبنية التحتية بين ليبيا وإيطاليا يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 في روما بتنظيم من قبل رأس المال والطاقة بالتعاون مع غرفة التجارة الإيطالية الليبية وغرفة تجارة روما وبرعاية وكالة التجارة وتدويل الشركات الإيطالية.

وسيجمع هذا الحدث قادة من عالم الأعمال الليبي والإيطالي لمناقشة فرص التعاون والنمو في مجال البنية التحتية والطاقة وسيعقد في معبد فيبيا سابينا وهادريان.

سيتم افتتاح اليوم بخطب من قبل جيمس تشيستر,الرئيس التنفيذي لشركة انرجي كابيتال أند باور ولورينزو تاغليافانتي رئيس غرفة تجارة روما. وسيشارك أيضا السيناتور ماركو سكوريا وممثلو المؤسسة الوطنية الليبية للنفط وتوفيق امحمد رئيس تام اويل.

سيتم تقسيم اليوم إلى عدة جلسات مواضيعية. وسيتم تخصيص مائدة مستديرة لقطاع النفط والغاز بمشاركة قيادات شركات الطاقة الليبية والإيطالية ومن بينهم محمد بن شتوان رئيس شركة الخليج العربي للنفط ومصباح أبوالخير، رئيس شركة مبروك للعمليات النفطية ومارتينا أوبيتزي المسؤولة عن منطقة شمال أفريقيا التابعة لشركة إيني. وسيناقش الجانبان فرص التعاون بين إيطاليا وليبيا في قطاع الطاقة والمشاريع الجارية والمستقبلية للتنمية المشتركة.

وكما ذكرت شركة انرجي كابيتال اند باور، فإن الاجتماع “سيبرز الفرص الاستثمارية المرتبطة بدفع ليبيا الحالي في البنية التحتية”، مع تسليط الضوء على دور الشركات الإيطالية، وخاصة تلك النشطة في مجال البناء والهندسة. وتلعب إيطاليا، بفضل تعاونها الطويل مع ليبيا، دورًا رائدًا في إعادة إعمار البلاد، وخاصة في المشاريع المتعلقة بالطاقة. ومن بين الشركات الإيطالية، شهدت بوناتي زيادة ملحوظة في عقودها، حيث تضاعفت ثلاث مرات بعد صفقة بقيمة 8 مليارات دولار بين إيني والمؤسسة الوطنية للنفط الليبية. “تمثل ليبيا سوقا واعدة للشركات الإيطالية”، حسبما ذكرت شركة انرجي كابيتال اند باور، مع التركيز المتزايد على إعادة تأهيل محطات توليد الطاقة بالغاز وتطوير الطاقة المتجددة.

وستركز مائدة مستديرة أخرى على قطاع الطاقة المتجددة والبنية التحتية. وسيتم التركيز على الاستثمارات الاستراتيجية لنمو قطاع الطاقة المتجددة في ليبيا، وخاصة في مجالات مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين. ومن بين المتحدثين البارزين، أسامة الدرة، مستشار رئيس الوزراء الليبي للطاقة المتجددة، وأصيل يونس محمد أرتيمة رئيس الشركة القابضة للطاقة المتجددة.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا

يبدأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الإثنين المقبل، زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية تعد الأولى من نوعها له منذ توليه رئاسة الدولة.

ويبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة، مع جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع الإمارات وأمريكا، والتي تمتد إلى أكثر من 50 عاماً، وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات خاصة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء، إضافة إلى الطاقة المتجددة ومواجهة التغير المناخي وحلول الاستدامة وغيرها من الجوانب التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.

ويلتقي رئيس الدولة، خلال الزيارة، عدداً من المسؤولين الأمريكيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأمريكية على جميع المستويات.

كما يتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الأمريكي، وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • "خارطة تحوّل" لقطاع الطاقة في سلطنة عُمان
  • صادرات النفط الليبية ترتفع رغم الحظر المفروض على الموانئ
  • الإثنين المقبل.. انطلاق المؤتمر العالمي للتأهيل برعاية خالد بن زايد
  • المؤتمر العالمي للتأهيل ينطلق الإثنين المقبل برعاية خالد بن زايد
  • وزير نفط الدبيبة يلتقي وزير الطاقة التركي لبحث التعاون في مجال الغاز
  • رئيس الوزراء: بدء مشروع مشاركة الأحمال بين مصر والسعودية قبل الصيف المقبل
  • “آيرينا” ورئاسة ” COP29″ ينظمان ” منتدى الاستثمار في تحول الطاقة ” في باكو نوفمبر المقبل
  • “الأزمة الليبية” على طاولة بلينكن ونظيره المصري
  • محمد بن زايد يبدأ الإثنين المقبل زيارة رسمية إلى أمريكا