ليبيا – رأى عضو مجلس الدولة الاستشاري بلقاسم قزيط، أن أزمة المصرف المركزي هي من صنع حكومة عبد الحميد الدبيبة ولن تحل إلا بكف العبث الذي يمارسه المجلس الرئاسي وحكومة الدبيبة والتشكيلات المسلحة في طرابلس دون الحاجة لدور البعثة الأممية.

قزيط وفي تصريحات خاصة لتلفزيون “المسار”، أشار إلى أن مفاوضات مصرف ليبيا المركزي لم تفشل بسبب خلاف بين مجلسي النواب والدولة بل بسبب تدخل المجلس الرئاسي الذي منح نفسه حق الفيتو على قرارات المجلسين بدعم من البعثة الأممية.

واعتبر أن حكومة الدبيبة وكل القوى الأمنية التابعة لها تمارس بلطجة سياسية ضد أعضاء مجلس الدولة وتتعقب وتترصد أعضاءه وتفسد عليهم جلساتهم.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير نفط الدبيبة: ليبيا تنعم باحتياطات هائلة من النفط

عقد وزير النفط والغاز المكلف بحكومة الدبيبة، خليفة رجب عبد الصادق، ومدير عام التخطيط بالوزارة اجتماعًا مع عدد من أعضاء غرفة التجارة الثنائية ممن يمثلون رؤساء تنفيذيين ومجالس إدارات شركات عالمية في مجال الاستكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز والخدمات النفطية والمصرفية المختلفة، من بينهم نائب رئيس شركة إكسون موبيل للاستكشاف العالمي، ومدير عام تطوير الأعمال بشركة جيفرون، ونائب الرئيس للعلاقات الدولية لشركة هاليبرتون.

بحسب بيان الوزارة، قدم الوزير المكلف نبذة عامة عن مشاريع التنمية بمخطط قطاع النفط لزيادة معدلات إنتاج النفط والغاز، ومشاريع البنية التحتية ذات العلاقة، ومشاريع تطوير المصافي.

وردًا على تساؤلات المستثمرين حول بيئة العمل الحالية في دولة ليبيا، أوضح أن ليبيا ماضية بجدية في تهيئة الظروف المثلى للاستثمار، حيث تنعم باحتياطات هائلة من النفط والغاز جاهزة للتطوير، ومناطق واعدة للاستكشاف، وفي القريب العاجل، ستقوم المؤسسة الوطنية للنفط بالإعلان عن جولة تراخيص جديدة للاستكشاف، تهدف إلى ازدهار الاقتصاد ودعم الاستقرار في دولة ليبيا، وفق قوله.

مقالات مشابهة

  • وزير نفط الدبيبة: ليبيا تنعم باحتياطات هائلة من النفط
  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي
  • الخارجية الأمريكية: حكومة الدبيبة خصصت وصرفت الأموال في غياب موافقة البرلمان
  • المحجوب: تدخل البعثة الأممية في أزمة المصرف المركزي يعمق الانقسام
  • قزيط: أزمة المصرف المركزي من صنع حكومة الدبيبة
  • صالح: الدولار في طريقه لتجاوز الـ 10 دنانير ما لم تحل أزمة المركزي وإرجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي
  • عقيلة صالح: ما لم تحل أزمة المركزي الدولار سيتجاوز 10 دينار
  • المستشار صالح: محاولتنا تفادي ارتفاع سعر الصرف هدمها المجلس الرئاسي بقرارته
  • حرشاوي: اقتصاد ليبيا في أزمة لأن المصرف المركزي تم قطع رأسه