شاركت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمكتب التعاون الدولي في مؤتمر الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي "EAIE" في نسخته الرابعة والثلاثين، والذي عقد في مدينة تولوز الفرنسية، وتأتي مشاركة الجامعة في هذا المؤتمر في إطار سعيها لتعزيز التعاون الأكاديمي الدولي وتبادل المعرفة مع المؤسسات التعليمية المختلفة، وقد تمحورت المناقشات حول عدد من المواضيع الحيوية التي تهم التعليم العالي، بما في ذلك برنامج "ايراسموس بلس" ودوره في تعزيز التنقل الأكاديمي بين الطلبة والباحثين وهو برنامج ممول من الاتحاد الأوروبي يتيح لطلبة الجامعة إمكانية دراسة فصل أكاديمي في الجامعات الأوروبية الشريكة لجامعة السلطان قابوس وكذلك يتيح الإمكانية لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالتدريس والهيئات الإدارية والفنية بتبادل الخبرات والتجارب.

كما تم استعراض فرص التبادل الطلابي وكيفية تحسين التجربة التعليمية للطلبة من خلال التعرض لثقافات جديدة.

كذلك تم مناقشة فرص التعاون بين الجامعات في مجال البحث العلمي وتبادل المعرفة والمشاريع البحثية المشتركة، بالإضافة إلى استكشاف إمكانية تقديم برامج دراسات مزدوجة تتيح للطلبة الحصول على درجات أكاديمية من جامعتين مختلفتين.

تعد هذه الفعالية منصة مهمة لتبادل الأفكار والخبرات بين المؤسسات التعليمية، وتعكس التزام جامعة السلطان قابوس بتعزيز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السلطان قابوس

إقرأ أيضاً:

«الاتحاد للطيران» تشارك في معرض بالي الدولي للطيران

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد: 100 مليار دولار استثمارات جديدة لتلبية الطلب على القدرة الحوسبية الفائقة بيع فيلا سكنية في أبوظبي بقيمة 130 مليون درهم

تشارك «الاتحاد للطيران»، في معرض بالي الدولي للطيران لتسليط الضوء على رحلاتها إلى إندونيسياً بعد كشفها عن خطط لتعزيز الرحلات إلى بالي وجاكارتا في صيف 2025.
وقالت الشركة، إنها ستقوم بتشغيل رحلات يومية إلى بالي ابتداءً من أبريل 2025، وجاء هذا الإعلان بعد ثلاثة أشهر فقط على إطلاقها أربع رحلات أسبوعية مباشرة إلى الجزيرة، استجابة للطلب العالي من المسافرين.
وقال آريك دي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية والإيرادات في «الاتحاد للطيران»، إن هناك إقبالاً كبيراً على رحلات الناقلة إلى بالي، حيث تعدت عوامل إشغال المقاعد نسبة 90 بالمئة خلال الأشهر الأولى من التشغيل، وسنزيد عدد الرحلات لتصبح رحلة يومية في صيف 2025، إضافة إلى تشغيل رحلتين يوميتين إلى جاكارتا ابتداءً من أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تشارك في إطلاق المشروع القومي بداية بمشاركة طلاب الجامعات
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في المؤتمر السنوي للرابطة الأوروبية لتعزيز التعاون الأكاديمي
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في مؤتمر الرابطة الأوروبية للتعليم الدولي بفرنسا
  • بدء الجلسات العلمية لـ مؤتمر «الجمعية العلمية لأمراض الصدر والعلاج بالتبريد» بالإسكندرية
  • «الاتحاد للطيران» تشارك في معرض بالي الدولي للطيران
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج "منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي"
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج “منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي”
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي
  • رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي