لجريدة عمان:
2024-09-21@12:45:51 GMT

6 أندية تشارك في الدوري العام للهوكي

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

6 أندية تشارك في الدوري العام للهوكي

أكّدت 6 أندية مشاركتها في الدوري العام للهوكي، وهي: أهلي سداب، والسيب، وصحار، والنصر، وصلالة، وظفار. وستقام منافسات الدوري خلال الفترة من 26 سبتمبر الجاري حتى 16 أكتوبر المقبل على أرضية ملعب هوكي عُمان بولاية العامرات، إلى جانب المجمعات الرياضية في المحافظات.

وتنظم مسابقة الدوري وفق تصنيف الاتحاد للأندية.

ففي الأدوار التمهيدية، تلعب الأندية فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، ويتم ترتيب الأندية بعد نهاية مباريات الأدوار التمهيدية من الأول إلى السادس، ويهبط النادي الحاصل على المركز السادس إلى دوري الدرجة الأولى لعام 2025م، بينما تصعد للأدوار النهائية الأندية الأربعة الأولى في الترتيب، وتتبارى الأندية الأربعة المتأهلة للأدوار النهائية فيما بينها بنظام دوري من دور واحد لتحديد الترتيب العام للأندية، ويتبارى الثالث والرابع في مباراة تحديد المركز الثالث، بينما يتبارى الأول والثاني في مباراة لتحديد المركز الثاني وبطل الدوري العام للهوكي.

ويتم مشاركة اللاعبين بالبطاقات الإلكترونية فقط والصادرة من الاتحاد العماني للهوكي ابتداءً من عام 2024م. ومدير الدوري مفوّض من قبل لجنة المسابقات باتخاذ القرارات الخاصة بإدارة البطولة طبقًا لمواد القانون الدولي للهوكي ولوائحه التنفيذية، كما تُرسل كشوف بأسماء اللاعبين المشاركين في الأدوار النهائية بحد أقصى (20 لاعبًا) والجهاز الفني والإداري قبل انطلاق مباريات الدوري بـ48 ساعة، وموافاة الاتحاد بالزي الأساسي والاحتياطي لكل نادي بما في ذلك حراس المرمى، على أن يكون ألوان الزي الاحتياطي مختلفة كليًا عن الزي الأساسي (فانيلة / شورت / دلاغ) قبل انطلاق مباريات الدوري بـ24 ساعة، ويتم تحديد ألوان الفريق في كل مباراة من قبل مدير الدوري، وتكون جميع القمصان مرقمة ومحددة بين نطاق (1 : 99)، ويجب على كل لاعب ارتداء نفس الرقم طوال مباريات الدوري، ويحق لكل نادي حضور أربعة من الجهاز الفني والإداري والطبي، وسبعة من اللاعبين الاحتياطيين على الأكثر بمقاعد البدلاء، لمن لديهم بطاقة معتمدة وصادرة من الاتحاد، ولا يحق لأي شخص آخر الجلوس مع الفريق. ويلتزم الجهاز الفني بارتداء الزي الرياضي الموحد والمغاير عن ألوان الفريق، وفي حالة خروج حارس المرمى لأي عقوبة، يمكن استبداله بحارس آخر أو من اللاعبين بدون لبس الحارس، بشرط أن يقوم بتطبيق مهام حارس المرمى ما عدا اللعب بالجسم.

وتلعب جميع المباريات في وقتها حسب الجدول ما لم يحدث عائق، ويجب على جميع الفرق الإحماء قبل الدخول للملعب إذا لزم الأمر والالتزام بالوقت المقرر لبداية المباراة. وفي حال انسحاب أي نادي من المباراة أو الدوري بعد إجراءات سحب القرعة، تطبق عليه العقوبات الإدارية والمالية المقررة بلائحة المسابقات، ويُسمح لمدير الفريق التقدم باحتجاج رسمي إلى مدير الدوري في حدود (30 دقيقة) من وقت انتهاء المباراة، مصحوبًا برسوم الاحتجاج الواردة في مواد لائحة المسابقات، ولا يُعتد بأي احتجاج يُقدّم بعد ذلك الموعد ولا إلى أي جهة أخرى كما هو متبع في المسابقات والمباريات الدولية وطبقًا لمواد القانون الدولي للعبة الهوكي، كما يُسمح له بتقديم استئناف على قرار مدير الدوري في حدود (60 دقيقة) من وقت استلام القرار، وفيما عدا ذلك، يُطبق القانون الدولي للعبة الهوكي.

ورصدت لجنة المسابقات بالاتحاد جوائز للأندية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث يحصل النادي الفائز بالمركز الأول على كأس الدوري و25 ميدالية ذهبية ومكافأة مالية قدرها 5000 ريال عُماني، ويحصل النادي الفائز بالمركز الثاني على 25 ميدالية فضية ومكافأة مالية قدرها 3500 ريال عُماني، بينما يحصل النادي الفائز بالمركز الثالث على 25 ميدالية برونزية ومكافأة مالية قدرها 2500 ريال عُماني، كما يُمنح اللاعبون المجيدون في الدوري هدايا تذكارية لكل من (أفضل لاعب، وأفضل حارس، وهداف البطولة) ومكافأة مالية لكل لاعب قدرها 100 ريال عماني.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ومکافأة مالیة ریال ع

إقرأ أيضاً:

منتخبات الجولف تشارك في«عربية تونس»

أبوظبي (الاتحاد)
يتوجه منتخبا السيدات والفتيات للجولف، إلى تونس، للمشاركة في البطولة العربية للفئات العمرية للجنسين، بمشاركة نخبة من المنتخبات التي تنطلق اليوم، وتستمر إلى 30 سبتمبر الجاري، ويرأس البعثة خالد مبارك الشامسي، الأمين العام لاتحاد الجولف، وتضم البعثة كلاً من أكرم سكيك المدير العام للاتحاد، والمدرب المغربي فيصل السرغيني، ويضم منتخب السيدات اللاعبات انتصار ريش، وفي البلوشي، وجيمي كامير، فيما يضم منتخب الفتيات اللاعبات سارة أبوبكر، وآسيا سليم وأنكا ماتيو.

أخبار ذات صلة هوجارد يرفع التحدي على لقب «السباق إلى دبي» للجولف 250 لاعباً في كأس الإمارات للجولف

وكشف اللواء طيار «م» عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الجولف، عن التطلعات في الاستحقاق العربي، إلى التمثيل المشرف للجولف الإماراتي، والاستفادة قدر الإمكان من الخبرات المتطورة والاحتكاك القوي بنخبة لاعبي ولاعبات الجولف العرب، وقال: «تمثل البطولة في تونس، محطة مهمة ضمن استراتيجية اتحاد الجولف التي استهلت مطلع العام الجاري، في سبيل تطوير مستوى لاعبي ولاعبات الدولة، خاصة في المراحل السنية».
وأضاف: «نجدد الثقة الكاملة بأبناء وبنات الإمارات، لإدراكهم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، لتقديم الأداء الأفضل، والسعي للمنافسة على منصات التتويج، للحفاظ على المكتسبات والألقاب التي تحققت في البطولات السابقة، رغم التواجد القوي للاعبين واللاعبات العرب».
وقال: «جميع منتخباتنا خضعت لتجمعات داخلية ومعسكرات خارجية، إبان الاستعدادات للمشاركة في البطولة المحلية والعربية والآسيوية للبنين والبنات، وذلك ضمن حرص اتحاد اللعبة على توفير كافة متطلبات نجاح استراتيجيته في مواصلة تطوير أداء لاعبي ولاعبات الجولف الإماراتي، والتي تكللت هذا الصيف بإقامة معسكر خارجي لجميع المنتخبات الوطنية بمختلف مراحلها السنية في المغرب، والتي تأتي جميعها وفق توجيهات ودعم معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الجولف».

مقالات مشابهة

  • رفض تأجيل المباريات في الدوري المصري بالموسم الجديد
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة نيس ضد سانت إتيان في الدوري الفرنسي
  • منتخبات الجولف تشارك في«عربية تونس»
  • ترشيحات جائزة أفضل لاعب في الجولة الافتتاحية لمرحلة الدوري بالتشامبيونزليغ
  • نظام جديد لتوزيع الموارد المالية على أندية الدوري السعودي
  • "تاعرابت" أفضل لاعب في الدوري الإماراتي عن شهر أغسطس
  • شرودر الأفضل.. والنصر يهيمن على جوائز الدوري الإماراتي
  • كولر يوافق على رحيل لاعب الأهلي لنادي في الدوري المصري
  • لاعب الزمالك يطلب الرحيل عن الفريق قبل مباراة الأهلي.. عاجل