اختُتمت مباريات الجولة الثالثة من دوري كرة القدم للناشئين بحفنة من الإثارة والأداء الجيد والنتائج المتباينة، حيث نجح ناشئو نادي عُمان في تحقيق فوز ثمين على العامرات 2/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب العامرات، واستطاع نادي عُمان أن يتقدم في النتيجة مبكرًا عبر لاعبه منيب الجابري في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، وحاول بعدها لاعبو العامرات تكثيف هجماتهم على مرمى نادي عُمان واستطاعوا الحصول على العديد من الفرص المحققة التي لم يكتب لها النجاح، وفي الدقيقة 24 استطاع العامرات إدراك التعادل بهدف عكسي من لاعب نادي عُمان فهد الحبسي في مرمى فريقه، لكن فرحة العامرات لم تكتمل بعد أن استطاع نادي عُمان إحراز هدف الفوز عبر اللاعب عبدالله السعدي في الدقيقة 34 لينتهي اللقاء بفوز نادي عُمان على العامرات 2/1، رافعًا رصيده إلى 6 نقاط.

أدار المباراة حكم الساحة أمجد الهاشمي، وساعده على الخطوط محمود المحيجري مساعدًا أول، وراشد المالكي مساعدًا ثانيًا، والحكم الرابع عبدالعزيز الصولي ومقيم الحكام غانم البلوشي.

فوز صحم على دبا

فاز صحم على دبا بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما بملعب نادي صحم. انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وكانت الأفضلية في البداية لدبا الذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 8 عبر اللاعب وسام العموري، وظل اللعب سجالاً بين الفريقين ومن هجمة منظمة استطاع دبا تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 37 عبر اللاعب عبدالله المزروعي، لكن رد صحم لم يتأخر حيث استطاع تعديل النتيجة عبر اللاعب سعد المعمري في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

وفي شوط المباراة الثاني، أشرك جمعة الخالدي مدرب صحم بعض اللاعبين لتعزيز بعض المراكز خصوصا خط الوسط لينشط بعدها صحم ويشن هجمات متتالية على مرمى دبا، لكن حارس دبا استبسل في الذود عن مرماه، ومن هجمة منظمة لصحم انفرد اللاعب سعد المعمري بمرمى دبا ليتم إعاقته في منطقة الجزاء لم يتوانى حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 60 نفذها سعد المعمري بنجاح، مسجلًا هدف التقدم لفريقه. بعدها، حاول لاعبو دبا العودة لأجواء المباراة من خلال بعض الهجمات التي لم يكتب لها النجاح، لينتهي اللقاء بفوز صحم على دبا بهدفين مقابل هدف واحد. أدار اللقاء حكم الساحة إبراهيم الجهوري وساعده على الخطوط جاسم الخروصي وذياب الفارسي، والحكم الرابع علي الجساسي، ومقيم الحكام سعيد المقبالي.

الخابورة يتفوق على عبري

استطاع الخابورة التفوق على ضيفه عبري بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهُما بملعب نادي الخابورة. تقدم الخابورة بهدف السبق في أول 5 دقائق عبر اللاعب أحمد الشيزاوي، وبعد الهدف ظل الخابورة مسيطرًا على مجريات اللقاء وأضاع عدة فرص كانت كفيلة بزيادة عدد الأهداف لو استُغلت بالشكل الصحيح.

وفي شوط المباراة الثاني، أشرك مدرب الخابورة مجموعة من اللاعبين لتقوية بعض المراكز حيث استطاع اللاعب البديل جاسم القطيطي من إضافة الهدف الثاني لفريقه لتنتهي المباراة بفوز الخابورة بهدفين مقابل لا شيء. الخابورة بعد مضي 3 جولات استطاع تحقيق 7 نقاط من خلال فوزين على السويق وعبري وتعادل إيجابي أمام المصنعة، والفريق بقيادة مدربه خليفة بن زايد الحوسني يمضي وفق خطة معينة تتوافق مع كل مباراة بهدف الصعود للمراحل المتقدمة والوصول لمنصات التتويج.

فوز كبير لنزوى على بدية

حقق نزوى فوزًا كبيرًا على مضيفه بدية بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب بدية بمحافظة شمال الشرقية. بدأ نزوى المباراة بسيطرة محكمة معتمدًا على لاعبي الوسط في تحريك الكرات الطويلة التي تمكن من خلالها المهاجمون من تسديد الكرات بدقة، حيث افتتح رباعية الأهداف أحمد الفهدي بتسديدة قوية مسجلًا الهدف الأول في الدقيقة السادسة، وبعدها بدقيقتين سجل غصن الهنائي هدفًا مباغتًا في مرمى بدية، بينما أضاف الهدف الثالث يوسف العنقودي في الشوط الثاني، وعزز محمد الهنائي فوز فريقه بالهدف الرابع في الدقيقة 60 من عمر المباراة، على الجانب الآخر جاء هدف بدية اليتيم عبر ناصر المشايخي. وقبل نهاية المباراة، حاول بدية إعادة تنظيم صفوفه في محاولة لتغيير مجرى اللعب وإرضاء الجمهور، فدفع مدربه راشد الحجري بعدد من اللاعبين في خط الهجوم، لكن محاولاتهم لم تفلح أمام سيطرة الضيوف على مجريات المباراة، خاصة مع إصرار مدرب نزوى، عبدالله الهنائي، على حصد النقاط الثلاث. أدار اللقاء الحكم أزهر الهلالي حكمًا للساحة، بمساعدة كل من إبراهيم الحسني حكمًا أول، ووحيد الحسني حكمًا ثانيًا، ومنصور الخروصي حكمًا ثالثًا، وعلي بن خلفان الشكيري مقيمًا للمباراة.

السويق يكسب الرستاق بثلاثية

كسب السويق منافسه الرستاق بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي لعبت على ملعب السويق. وقد جاءت مجريات الشوط الأول بتفوق السويق من حيث الاستحواذ والرغبة الجادة في تحقيق نتيجة إيجابية والظفر بالفوز الثاني على التوالي، وأضاع السويق الكثير من الفرص السهلة أمام مرمى الرستاق، وفي الدقيقة 38، استطاع السويق تسجيل الهدف الأول: عبر اللاعب إلياس الغداني بعد تلقيه عرضية من زميله عبدالله السعدي، وفي الوقت الإضافي من الشوط الأول أضاف اللاعب إلياس الغداني الهدف الثاني في الدقيقة 47، لينتهي الشوط الأول بتقدم السويق 2 / صفر.

وفي الشوط الثاني هبط المستوى الفني للسويق، وحصل الرستاق على بعض المحاولات إلا أنها لم تُكتب لها النجاح، ونشط السويق بعد التغييرات التي أجراها مدرب الفريق، واستطاع اللاعب محمد الصالحي تسجيل الهدف الثالث للسويق بتسديدة قوية من منطقة الجزاء في الدقيقة 68، لتمر الدقائق المتبقية من زمن المباراة بين كر وفر بغية وصول الفريقين لشباك الآخر حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا فوز السويق على الرستاق 3 / صفر. أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من حكم الساحة ناصر الفارسي، وساعده على الخطوط خلفان الصوافي مساعدًا أول، وصالح المعمري مساعدًا ثانيًا، والحكم الرابع خميس السيابي، وراقب المباراة سالم الشيدي.

ويلعب السويق ضمن فرق المجموعة الثانية التي تضم الخابورة الذي يتصدر المجموعة بعد انتهاء الجولة الثالثة برصيد 7 نقاط ويأتي السويق ثانيًا برصيد 6 نقاط، ومن ثم يأتي المصنعة برصيد 5 نقاط، يعقبه الشباب رابعًا برصيد 4 نقاط، وبعد ذلك الرستاق برصيد 3 نقاط، ويتذيل المجموعة عبري بدون أي نقطة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الشوط الأول عبر اللاعب فی الدقیقة نادی ع مان مساعد ا ثانی ا

إقرأ أيضاً:

السيب يتغلب على الخابورة برباعية بدوري عمانتل

حقق السيب فوزا كبيرا على الخابورة بأربعة أهداف دون رد، على أرضية ملعب استاد السيب الرياضي، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الخامس من دوري عمانتل. الشوط الأول دانت الأفضلية فيه للاعبي السيب الذين سجلوا الهدف الأول بتوقيع عبدالعزيز المقبالي في الدقيقة ٢٢ فيما أضاع عمر المالكي ضربة جزاء للسيب في الدقيقة ٢٥ واستمرت الأفضلية للسيب مع بعض المحاولات من لاعبي الخابورة التي لم تشكل خطرا على المرمى السيب.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء لاعبي الخابورة ولاحت للاعبيه مجموعة من الفرص ولكن لم تشكل أي خطورة، و تمكن لاعبو السيب من إضافة الهدف الثاني بتوقيع جميل اليحمدي في الدقيقة ٧٨ فيما سجل علي البوسعيدي هدف نادي السيب الثالث في الدقيقة ٨٧، وفي الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم المباراة تمكن عبدالرحمن المشيفري من تسجيل الرباعية قبل صافرة نهاية المباراة.

مع إطلاق حكم اللقاء صافرته معلنا انطلاق أحداث المباراة، ضغط لاعبو السيب منذ الدقائق الأولى على الخابورة، ولعب مدرب السيب بخطة هجومية بتواجد عبدالعزيز المقبالي وزاهر الأغبري وعمر المالكي وأرشد العلوي في المقدمة وبمساندة من جميل اليحمدي وعلي البوسعيدي مما شكل ضغطا هجوميا على دفاعات الخابورة.

مرت الـ20 دقيقة من الشوط الأول بدون أي هجمة خطرة على أي المرميين بالرغم من الانتشار الجيد والضغط الهجومي المتواصل من جانب لاعبي السيب، ومن هجمة قادها أحمد الخميسي تمكن من مراوغة دفاع الخابورة وسلم الكرة لعبدالعزيز المقبالي الذي نجح في إسكان الكرة في الشباك، معلنا هدف السيب الأول في الدقيقة ٢٢.

استمر الضغط الهجومي للسيب، وتعرض زاهر الأغبري لعرقلة من لاعب الخابورة رشيد المشيفري ليعلن حكم المباراة ضربة جزاء للسيب في الدقيقة ٢٥ أضاعها عمر المالكي بعدما تصدى لها حارس الخابورة ببراعة، وواصل السيب استحواذه على الكرة، فيما لم يظهر لاعبو الخابورة إلا من خلال مجموعة الهجمات الخجولة لم تشكل أي خطر فعليا على مرمى السيب، لينتهي الوقت الأصلي للقاء ويضيف الحكم 4 دقائق وقتا بدل ضائع شهدت ضربة حرة للخابورة نفذها أحمد الريامي لكن دفاع السيب نجح في إبعادها، كما شهدت ركنية للسيب نفذت بشكل جيد عالية على رأس زاهر الأغبري الذي سددها رأسية جاورت المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب بهدف نظيف.

في الشوط الثاني، تحسن أداء لاعبي الخابورة وحصلوا على فرص سانحة للتسجيل أخطأت طريقها للشباك، ثم عاد السيب لبسط سيطرته على مجريات اللعب وتمكن من إضافة الهدف الثاني بتوقيع جميل اليحمدي في الدقيقة ٧٨ بعد تسديدة زاحفة لمست قدم أحد المدافعين وأكملت طريقها في شباك الخابورة.

ونجح السيب من إضافة الهدف الثالث بأقدام علي البوسعيدي الذي استغل خروج الحارس ولم يتوانى في تسديد الكرة في الزاوية البعيدة معلنا هدف السيب الثالث في الدقيقة 87.

الخمس دقائق التي احتسبها حكم المباراة كوقت بدل من الضائع تمكن فيها عبدالرحمن المشيفري لاعب السيب من تسجيل الهدف الرابع مستغلا عرضية متقنة من علي البوسعيدي وارتقى لها المشيفري برأسه وأودعها في شباك الخابورة، ليعلن بعد ذلك حكم المباراة نهاية اللقاء بفوز السيب على الخابورة بأربعة أهداف دون رد. أدار المباراة خالد الشقصي حكما للساحة وحمد الغافري مساعدا أول وأيمن الحبسي مساعدا ثانيا ومحمد البلوشي حكما رابعا.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يستضيف ستاد ريمس لتأكيد صدارته للدوري الفرنسي
  • السيب يتغلب على الخابورة برباعية بدوري عمانتل
  • صراع ناري بين الهلال والاتحاد على صدارة دوري روشن.. الليلة
  • "ليلة الاحتفال بدرع الدوري".. الأهلي يواجه جورماهيا في إياب دوري أبطال أفريقيا
  • تشكيل الاتحاد ضد الهلال في الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي
  • رونالدو يقود تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق في دوري روشن
  • 3 قمم تتصدر المشهد في الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين
  • 35 لقاء في الجولة الثالثة لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • تشكيل بولونيا لمواجهة شاختار دونيستك في دوري أبطال أوروبا