غزة - الوكالات

قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم السبت إن 13 على الأقل استشهدوا في‭‭ ‬‬غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين جنوب مدينة غزة.

وأضافت وفا أن عددا آخر من الأشخاص أصيبوا في غارة منفصلة استهدفت مدرسة في الحي نفسه.

.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

20 شهيدا في استهداف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق غزة

أدت غارة إسرائيلية السبت، على مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة إلى استشهاد 20 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء.

وأفاد مصدر طبي في "مستشفى المعمداني" بمدينة غزة، بوصول عدد من الشهداء والجرحى بينهم أطفال، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة تؤوي نازحين، بحسب وكالة الأناضول.

وأكد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة أن "قصفا إسرائيليا استهدف مدرسة تؤوي نازحين بمنطقة عسقولة في حي الزيتون".

وأوضح شهود عيان أن طائرات حربية إسرائيلية قصفت المدرسة التي تؤوي مئات النازحين، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال، تم نقلهم إلى المستشفى الأهلي العربي "المعمداني".

شاهد| عدد كبير من الشهداء معظمهم أطفال بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة pic.twitter.com/JA7RSiw70u — حسن اصليح | Hassan (@hassaneslayeh) September 21, 2024
وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني باستشهاد 20 مواطنًا في القصف، فيما أصيب آخرون جراء استهداف مدرسة الفلاح بالحي ذاته، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني.

????من موقع المجزرة.. آثار غارة الاحتلال التي استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. pic.twitter.com/f804mxYo4y — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 21, 2024

وأصيب ثمانية مواطنين جراء قصف الكلية الجامعية غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.


وبدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مشاهد صعبة جدًا في حي الزيتون، حيث ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة بحق النازحين في مدرسة الفلاح، ما أدى إلى استشهاد 13 شخصًا، أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة العشرات. pic.twitter.com/inJfoCQ0jf — أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) September 21, 2024
وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من 41 ألفا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا و30 مصابًا في قصف مدرسة تأوي نازحين بحي الزيتون
  • 20 شهيدا في استهداف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • ‏مصادر فلسطينية: مقتل 17 شخصا في غارة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • 18 شهيدا في استهداف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • مجزرة جديدة.. 20 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف مدرسة تأوي نازحين بحي الزيتون
  • 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  • القاهرة الاخبارية: 8 شهداء في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين بحي الشجاعية شرق مدينة غزة