تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم السبت، مصرع شخص، وفقدان سبعة آخرين، بسبب هطول الأمطار الغزيرة على محافظة "إيشيكاوا".
وأضافت السلطات - حسبما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) - أن الأمطار الغزيرة تسببت في انقطاع الكهرباء عن أكثر من ستة آلاف شخص في محافظة "إيشيكاوا"، فضلا عن ارتفاع منسوب المياه في 16 نهرا، وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرا طارئا من الأمطار في مدينتي "واجيما" و"سوزو" وبلدة "نوتو" بمحافظة "إيشيكاوا" والذي يعد التحذير الأعلى على مقياس الوكالة المؤلف من خمس درجات.


وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني "يوشيماسا هاياشي" إنه سيجري التنسيق عن كثب مع الحكومات المحلية لضمان اتخاذ تدابير وقائية تشمل دعم عمليات الإجلاء، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على تقييم حجم الأضرار بشكل سريع والمشاركة الكاملة في جهود الاستجابة للكوارث.
وأشارت (إن إتش كيه) إلى أن وزارة الدفاع اليابانية أرسلت عناصر من قوات الدفاع الذاتي إلى مدينتي "واجيما" و"سوزو" وبلدة "نوتو"، تلبية لطلب من السلطات في محافظة "إيشيكاوا".
وأعلنت شركة شرق اليابان للسكك الحديدية تعليق خدمات القطار السريع ياماجاتا شينكانسن طوال اليوم السبت في كلا الاتجاهين بين محطتي "ياماجاتا" و"شينجو".. كما سيتم تعليق الخدمات غدا الأحد مع توقعات بهطول المزيد من الأمطار الغزيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمطار الغزيرة إيشيكاوا اليابان الأمطار الغزیرة

إقرأ أيضاً:

مصرع 4 أشخاص داخل بيارة صرف صحي في برج العرب بالإسكندرية

شهدت منطقة برج العرب غرب الإسكندرية، اليوم الجمعة، مصرع 4 أشخاص داخل بيارة صرف صحي بمنطقة الحي الخامس، وهم عمال صرف صحي توفوا أثناء أعمالهم في نظافة البيارات في منطقة برج العرب وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.


البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية مديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ بمصرع 4 أشخاص داخل بيارة صرف صحي في الحي الخامس بمنطقة برج العرب غرب الإسكندرية.


وعلي علي انتقل ضباط مباحث القسم، وقوات من الحماية المدنية الي مكان الواقعة وتم استخراج جثامين 4 أشخاص وهم علي.ع، 32 سنة، وجمعة.س، 41 سنة، وعادل.ق، 30 سنة، ومحمد.ع، نقلهم إلى المشرحة تحت تصرف النيابة ،تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيقات.


 







مقالات مشابهة

  • الصين توقف بعض خدمات القطارات في "هاينان" جراء الأمطار الغزيرة
  • اليابان تحذر المواطنين من وقوع فيضانات وانهيارات أرضية جراء الأمطار في إيشيكاوا
  • اليابان تحذر المواطنين من وقوع فيضانات وانهيارات أرضية جراء الأمطار في "إيشيكاوا"
  • اليابان تحذر المواطنين من وقوع فيضانات وانهيارات الأرضية جراء الأمطار في «إيشيكاوا»
  • تعليق للشركة اليابانية حول انفجارات أجهزة لاسلكي "حزب الله"
  • مصرع 4 أشخاص داخل بيارة صرف صحي في برج العرب بالإسكندرية
  • تضرر 1952 مبنى في ليبيا جراء الأمطار الغزيرة والأعداد مرشحة للارتفاع
  • توجيهات عاجلة من وزير الري استعدادا لموسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • وزير الري يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول