يخوض باريس سان جيرمان مواجهة مرتقبة أمام ستاد ريمس ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الفرنسي.

إقرأ أيضأً..

تأهل علي فرج لنهائي بطولة باريس المفتوحة للإسكواش

 يدخل الفريق الباريسي اللقاء متصدرًا جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بعدما حقق العلامة الكاملة في أول أربع مباريات، ويأمل في مواصلة سلسلة الانتصارات للحفاظ على صدارته.

من جانبه، يحتل ستاد ريمس المركز السابع برصيد 7 نقاط، بعد تحقيقه انتصارين وتعادل، فيما تعرض لهزيمة واحدة منذ بداية الموسم، ويسعى ريمس للعودة بنتيجة إيجابية تعزز موقفه في جدول الدوري.

موعد المباراة والقنوات الناقلة


تنطلق صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، وستُبث المباراة عبر قنوات "بي إن سبورتس"، الناقل الحصري لمنافسات الدوري الفرنسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تتطلع الجماهير لمتابعة اللقاء الذي يعد أحد أبرز مواجهات الجولة، حيث يسعى الفريقان لتعزيز مراكزهما في الدوري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان ستاد ريمس الدوري الفرنسى أخبار الرياضة الباريسي

إقرأ أيضاً:

أداء تنافسي عال في الجولة الثالثة من دوري قدم الناشئين

اختُتمت مباريات الجولة الثالثة من دوري كرة القدم للناشئين بحفنة من الإثارة والأداء الجيد والنتائج المتباينة، حيث نجح ناشئو نادي عُمان في تحقيق فوز ثمين على العامرات 2/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب العامرات، واستطاع نادي عُمان أن يتقدم في النتيجة مبكرًا عبر لاعبه منيب الجابري في الدقيقة السادسة من زمن المباراة، وحاول بعدها لاعبو العامرات تكثيف هجماتهم على مرمى نادي عُمان واستطاعوا الحصول على العديد من الفرص المحققة التي لم يكتب لها النجاح، وفي الدقيقة 24 استطاع العامرات إدراك التعادل بهدف عكسي من لاعب نادي عُمان فهد الحبسي في مرمى فريقه، لكن فرحة العامرات لم تكتمل بعد أن استطاع نادي عُمان إحراز هدف الفوز عبر اللاعب عبدالله السعدي في الدقيقة 34 لينتهي اللقاء بفوز نادي عُمان على العامرات 2/1، رافعًا رصيده إلى 6 نقاط. أدار المباراة حكم الساحة أمجد الهاشمي، وساعده على الخطوط محمود المحيجري مساعدًا أول، وراشد المالكي مساعدًا ثانيًا، والحكم الرابع عبدالعزيز الصولي ومقيم الحكام غانم البلوشي.

فوز صحم على دبا

فاز صحم على دبا بهدفين مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما بملعب نادي صحم. انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وكانت الأفضلية في البداية لدبا الذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 8 عبر اللاعب وسام العموري، وظل اللعب سجالاً بين الفريقين ومن هجمة منظمة استطاع دبا تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 37 عبر اللاعب عبدالله المزروعي، لكن رد صحم لم يتأخر حيث استطاع تعديل النتيجة عبر اللاعب سعد المعمري في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله.

وفي شوط المباراة الثاني، أشرك جمعة الخالدي مدرب صحم بعض اللاعبين لتعزيز بعض المراكز خصوصا خط الوسط لينشط بعدها صحم ويشن هجمات متتالية على مرمى دبا، لكن حارس دبا استبسل في الذود عن مرماه، ومن هجمة منظمة لصحم انفرد اللاعب سعد المعمري بمرمى دبا ليتم إعاقته في منطقة الجزاء لم يتوانى حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 60 نفذها سعد المعمري بنجاح، مسجلًا هدف التقدم لفريقه. بعدها، حاول لاعبو دبا العودة لأجواء المباراة من خلال بعض الهجمات التي لم يكتب لها النجاح، لينتهي اللقاء بفوز صحم على دبا بهدفين مقابل هدف واحد. أدار اللقاء حكم الساحة إبراهيم الجهوري وساعده على الخطوط جاسم الخروصي وذياب الفارسي، والحكم الرابع علي الجساسي، ومقيم الحكام سعيد المقبالي.

الخابورة يتفوق على عبري

استطاع الخابورة التفوق على ضيفه عبري بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهُما بملعب نادي الخابورة. تقدم الخابورة بهدف السبق في أول 5 دقائق عبر اللاعب أحمد الشيزاوي، وبعد الهدف ظل الخابورة مسيطرًا على مجريات اللقاء وأضاع عدة فرص كانت كفيلة بزيادة عدد الأهداف لو استُغلت بالشكل الصحيح.

وفي شوط المباراة الثاني، أشرك مدرب الخابورة مجموعة من اللاعبين لتقوية بعض المراكز حيث استطاع اللاعب البديل جاسم القطيطي من إضافة الهدف الثاني لفريقه لتنتهي المباراة بفوز الخابورة بهدفين مقابل لا شيء. الخابورة بعد مضي 3 جولات استطاع تحقيق 7 نقاط من خلال فوزين على السويق وعبري وتعادل إيجابي أمام المصنعة، والفريق بقيادة مدربه خليفة بن زايد الحوسني يمضي وفق خطة معينة تتوافق مع كل مباراة بهدف الصعود للمراحل المتقدمة والوصول لمنصات التتويج.

فوز كبير لنزوى على بدية

حقق نزوى فوزًا كبيرًا على مضيفه بدية بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب بدية بمحافظة شمال الشرقية. بدأ نزوى المباراة بسيطرة محكمة معتمدًا على لاعبي الوسط في تحريك الكرات الطويلة التي تمكن من خلالها المهاجمون من تسديد الكرات بدقة، حيث افتتح رباعية الأهداف أحمد الفهدي بتسديدة قوية مسجلًا الهدف الأول في الدقيقة السادسة، وبعدها بدقيقتين سجل غصن الهنائي هدفًا مباغتًا في مرمى بدية، بينما أضاف الهدف الثالث يوسف العنقودي في الشوط الثاني، وعزز محمد الهنائي فوز فريقه بالهدف الرابع في الدقيقة 60 من عمر المباراة، على الجانب الآخر جاء هدف بدية اليتيم عبر ناصر المشايخي. وقبل نهاية المباراة، حاول بدية إعادة تنظيم صفوفه في محاولة لتغيير مجرى اللعب وإرضاء الجمهور، فدفع مدربه راشد الحجري بعدد من اللاعبين في خط الهجوم، لكن محاولاتهم لم تفلح أمام سيطرة الضيوف على مجريات المباراة، خاصة مع إصرار مدرب نزوى، عبدالله الهنائي، على حصد النقاط الثلاث. أدار اللقاء الحكم أزهر الهلالي حكمًا للساحة، بمساعدة كل من إبراهيم الحسني حكمًا أول، ووحيد الحسني حكمًا ثانيًا، ومنصور الخروصي حكمًا ثالثًا، وعلي بن خلفان الشكيري مقيمًا للمباراة.

السويق يكسب الرستاق بثلاثية

كسب السويق منافسه الرستاق بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي لعبت على ملعب السويق. وقد جاءت مجريات الشوط الأول بتفوق السويق من حيث الاستحواذ والرغبة الجادة في تحقيق نتيجة إيجابية والظفر بالفوز الثاني على التوالي، وأضاع السويق الكثير من الفرص السهلة أمام مرمى الرستاق، وفي الدقيقة 38، استطاع السويق تسجيل الهدف الأول: عبر اللاعب إلياس الغداني بعد تلقيه عرضية من زميله عبدالله السعدي، وفي الوقت الإضافي من الشوط الأول أضاف اللاعب إلياس الغداني الهدف الثاني في الدقيقة 47، لينتهي الشوط الأول بتقدم السويق 2 / صفر.

وفي الشوط الثاني هبط المستوى الفني للسويق، وحصل الرستاق على بعض المحاولات إلا أنها لم تُكتب لها النجاح، ونشط السويق بعد التغييرات التي أجراها مدرب الفريق، واستطاع اللاعب محمد الصالحي تسجيل الهدف الثالث للسويق بتسديدة قوية من منطقة الجزاء في الدقيقة 68، لتمر الدقائق المتبقية من زمن المباراة بين كر وفر بغية وصول الفريقين لشباك الآخر حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا فوز السويق على الرستاق 3 / صفر. أدار اللقاء طاقم تحكيمي مكون من حكم الساحة ناصر الفارسي، وساعده على الخطوط خلفان الصوافي مساعدًا أول، وصالح المعمري مساعدًا ثانيًا، والحكم الرابع خميس السيابي، وراقب المباراة سالم الشيدي.

ويلعب السويق ضمن فرق المجموعة الثانية التي تضم الخابورة الذي يتصدر المجموعة بعد انتهاء الجولة الثالثة برصيد 7 نقاط ويأتي السويق ثانيًا برصيد 6 نقاط، ومن ثم يأتي المصنعة برصيد 5 نقاط، يعقبه الشباب رابعًا برصيد 4 نقاط، وبعد ذلك الرستاق برصيد 3 نقاط، ويتذيل المجموعة عبري بدون أي نقطة.

مقالات مشابهة

  • الدوري الفرنسي.. نيس “يمزق” شباك سانت إتيان
  • أداء تنافسي عال في الجولة الثالثة من دوري قدم الناشئين
  • يوفنتوس يستضيف نابولي الليلة في قمة الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي
  • موعد باريس سان جيرمان ضد ستاد ريمس في الدوري الفرنسي والقنوات الناقلة
  • الدوري الإسباني: برشلونة يواجه فياريال.. وريال مدريد يستضيف إسبانيول
  • ثنائي باريس يغيب عن مواجهة ريمس في الدوري الفرنسي
  • إنتر ميامي يتعادل مع أتالانتا يونايتد ويعزز صدارته للدوري الأمريكي
  • باريس سان جيرمان يبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز قاتل أمام جيرونا
  • باريس سان جيرمان يسقط جيرونا بهدف قاتل في دوري أبطال أوروبا