استمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، لدفاع مضيفة الطيران المتهمة بإنهاء حياة ابنتها.

وطالب دفاع المتهمة بعرضها على لجنة متخصصة للكشف عن قواها العقلية، مؤكدا أنها مصابة بخلل عقلي ومريضة نفسياً، وأنها حاولت قتل نفسها بعد قتل ابنتها.

فيما قررت المحكمة تأجيل المحاكمة لجلسة شهر أكتوبر للمرافعة، وعدم الاستجابة لطلبات المحامي.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة تعمل مضيفة طيران، ولديها ميول للعلاج بالروحانيات، وقامت بقتل ابنتها بعد وجود إيحاءات في عقلها، ما دفع لعرض المتهمة على الطب الشرعي لبيان صحة قواه العقلية.

ونصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

القتل الخطأ:-
نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

جدير بالذكر، أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قتل اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لشهر أكتوبر

قررت محكمة جنايات القاهرة الجديدة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها الطفلة «تارة»،  عمدًا مع سبق الإصرار، في الجناية رقم 12146 لسنة 2023 جنايات التجمع الأول، للدور الثاني من أكتوبر لطلبات الدفاع.


وكان قد تقدم المحامي أحمد حمد، دفاع مضيفة الطيران بطلب لعرض المتهمة على لجنة خماسية أو سباعية خارج مستشفى العباسية، وقال بإن موكلته تعاني من مرض نفسي، مرفقا في طلباته فلاشة بها مقاطع صوتية للمتهمة وهى تتحدث إلى نفسها مرات عديدة بكلام وعبارات غير مفهومة، ورفضت هيئة المحكمة الطلب.

وكانت النيابة العامة أحالت مضيفة الطيران التونسية السابقة، والخبيرة في علم الطاقة، لمحكمة الجنايات المختصة بعد أن وجهت إليها تهمه قتل ابنتها عمدا.


وكشفت التحقيقات في قضية مقتل طفلة على يد والدتها، في القضية التي حملت رقم 7453 تفاصيل جديدة، أن المتهمة زعمت تلقيها إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذا لأوامر هذا الإيحاء، وأنها ذكرت أن ما تفعله ليس أفكارا متطرفة وإنما هو علاج بالطاقة.


وأكدت أمام جهات التحقيق، أنها كانت تقنع زوجها عندما يفتح معها الحديث حول ما تقوم به عند رؤيته لها من ارتكاب أشياء غريبة، بأنها لغة النور هذه أكواد تفتح الهالات الموجودة في الجسم، ولها نتائج روحانية عالية، وتجري الحمض النووي داخل الجسم، وأنها تعالج المرضى بالطاقة.

مقالات مشابهة

  • دفاع المُضيفة التونسية: مريضة نفسياً.. و"بتكلم نفسها"
  • تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لشهر أكتوبر
  • تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها لجلسة 2 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها لدور شهر أكتوبر المقبل
  • لـ 2 أكتوبر.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها
  • بدء جلسة الاستماع لدفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها
  • وصول مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها للجنايات لحضور جلسة محاكمتها
  • اليوم.. استكمال محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها
  • الجنايات تستمع اليوم لمرافعة الدفاع في محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها