تستقبل فنادق الغردقة ومرسى علم اليوم السبت آلاف السياح الأجانب القادمين من مطارات أوروبا على متن أكثر من 100 رحلة طيران سياحية، تحمل آلاف السياح من 32 جنسية أجنبية مختلفة، في أواخر أيام فصل الصيف. يأتي ذلك وسط إجراءات وقائية وأمنية وتنظيمية مشددة لضمان سلامة الزوار وتسهيل حركتهم.

وصول آلاف السياح 

كشف علاء الدين محمود، رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، عن استعدادات فنادق الغردقة ومرسى علم لاستقبال آلاف السياح الأجانب اليوم السبت عبر أكثر من 100 رحلة طيران قادمة من مطارات أوروبا.

وأوضح أن هذه الرحلات، التي تشمل جنسيات مختلفة من 32 دولة، تمثل أعلى معدل رحلات طيران خلال الأسبوع الجاري وفقًا لجدول تشغيل الرحلات المعلن في المطارات.

ارتفاع حركة الإشغالات

وأشار خالد الصغير، الخبير السياحي بفنادق الغردقة، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى ارتفاع نسبة الإشغالات السياحية الخارجية، تزامنًا مع زيادة معدلات وصول الطيران من أوروبا. وأضاف أن نسبة الإشغال اقتربت من 100% من الطاقة الاستيعابية للفنادق، مما يعكس نشاطًا كبيرًا في الحركة السياحية.

موسم سياحي ناجح 

وأكد «الصغير» أن موسم الصيف كان ناجحًا للغاية، حيث استقبلت فنادق الغردقة سياحًا من 32 جنسية مختلفة. كما توقع أن يكون الموسم السياحي الشتوي مرتفعًا، تزامنًا مع زيادة حجوزات السياح من مختلف أنحاء العالم، ما يعزز الآمال في استمرار النجاح السياحي خلال الأشهر المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة فنادق الغردقة فنادق مرسي علم الصيف شواطئ الغردقة آلاف السیاح

إقرأ أيضاً:

فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف فلكياً

الرياض

يطوى الوطن العربي ونصف الكرة الأرضية الشمالي صفحة فصل الصيف اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 بعد 93 يومًا استعدادًا لحدوث الاعتدال الخريفي وبداية فصل الخريف يوم غد الأحد.

وقال رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة :”يجب معرفة أن دخول فصل الخريف لا يعني أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل مباشر ، ولكن التغير في الطقس سيحدُث بشكل تدريجي خلال الأسابيع القادمة، حيثُ تنخفض درجات الحرارة شيئًا فشيئًا وتصبح واضحة خلال شهر نوفمبر المقبل”.

وبين أن فصل الخريف يتميز بكثرة تقلباته الجويّة وذلك لأنه فترة انتقالية ما بين الصيف والشتاء لذا تتقلّب فيه درجات الحرارة باستمرار، كما أنه يُعـد البداية الفعلية لموسم الأمطار في العديد من الدول العربية، حيث تكثر حالات عدم الاستقرار الجوي بما في ذلك شبه الجزيرة العربية وترتفع فيه فُرص تساقُط الأمطار الرعدية في منطقة الخليج العربي.

وأشار أبو زاهرة إلى أن بداية فصل الخريف ستضع حدًا لأشعة الشمس الصيفية المتواصلة حول الدائرة القطبية الشمالية وبداية جديدة لأضواء الشفق القطبي.

مقالات مشابهة

  • طيران جيش الاحتلال يشن غارات كثيفة على قطاعات مختلفة بجنوب لبنان
  • القاهرة الاخبارية: طيران جيش الاحتلال يواصل غاراته على قطاعات مختلفة بجنوب لبنان
  • مع قرب انتهاء فصل الصيف.. فنادق الغردقة ومرسي علم تستقبل آلاف السياح
  • فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف
  • فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف فلكياً
  • آخر أيام الصيف.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • بداية من الغد.. مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية
  • وصول هشام عبد الخالق ومصطفى خاطر لمقر حفل مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • تأكيد دور السياح الخليجيين في نمو القطاع السياحي العُماني ضمن أعمال "مرحبا ظفار"