طهران-سانا

اعتبر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في رسالة وجهها اليوم إلى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، أن الاستشهاد في سبيل القضية المقدسة لتحرير فلسطين والدفاع عن الشعب الفلسطيني المضطهد والأعزل الذي يتعرض منذ عام لأبشع جرائم الإبادة هو شرف عظيم لجميع المقاومين، مؤكداً أن شهداء المقاومة العظام يجسدون التمسك بالقيم الأخلاقية والإنسانية.

وقال عراقجي في رسالته التي نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية إرنا: “أتقدم إليكم وإلى مسؤولي ومقاتلي حزب الله، وإلى الحكومة والشعب اللبناني المقاوم، وإلى عوائل الشهداء الأعزاء، بأحر التعازي باستشهاد القائد البطل في جبهة النضال ضد الكيان الصهيوني المحتل “إبراهيم عقيل”، ومعه مجموعة من القادة والمقاومين، في الهجوم العدواني والإرهابي الذي شنه الكيان الصهيوني على ضاحية بيروت الجنوبية”.

ولفت عراقجي إلى أنه مع وصوله إلى مدينة نيويورك للمشاركة في الاجتماع التاسع والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، يعتبر من واجبه الإنساني أن يكون الصوت الصادح هناك لأجل الشعبين الفلسطيني واللبناني في مواجهة الكيان الصهيوني المعتدي والمجرم، مؤكداً أن الجرائم الصهيونية الأخيرة القذرة والدموية باستخدام أساليب إرهابية قذرة ومرعبة أثبتت مرة أخرى أن الكيان الصهيوني لا يلتزم بأي من القوانين والأنظمة الدولية، ويسعى لتحقيق أهدافه غير الشرعية والتوسعية على حساب السلام والأمن في المنطقة والعالم.

وشدد عراقجي على أن المقاومة والنضال ضد الكيان الصهيوني سيتواصلان بحزم أكثر من السابق حتى تحرير الشعب الفلسطيني من الاحتلال والعدوان.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“حماس” تدعو لتصعيد المقاومة في الضفة الغربية وتنعي شهداء قباطيه

 

الثورة نت/..
دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، ابناء الشعب الفلسطيني في كافة محافظات الضفة الغربية لـ”تصعيد المواجهة ومقارعة العدو الصهيوني، ضمن معركة طوفان الأقصى.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت الحركة في تصريح صحفي ، إن عدوان العدو الصهيوني المستمر بالضفة الغربية، وعملية الاغتيال التي نفذها عبر القصف الجوي في قباطية جنوب جنين، هي محاولة جديدة فاشلة لن تنال من صمود الشعب الفلسطيني وتشبثه بخيار المقاومة.

وزفت الحركة شهداء قباطية “، مؤكدة أن “درب المقاومة بالضفة ماضٍ بلا هوادة، وأن هذه الدماء الزكية ستكون دافعاً لاستمرار العمليات النوعية، فالعدوان لن يجلب للاحتلال ومستوطنيه إلا مزيداً من الخوف والرعب والدماء والأشلاء”.

وحيّت الحركة “أبطال” كتائب القسام وكافة أذرع المقاومة “الذين يواجهون بكل بسالة ترسانة الاحتلال العسكرية، ويقومون بدورهم الأصيل في الدفاع عن الحقوق المشروعة في ظل تغول العدو”.

وبموازاة حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، يصعّد جيش العدو والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس المحتلة؛ ما أسفر عن استشهاد وإصابة آلاف الاشخاص.

مقالات مشابهة

  • الطباطبائي عزى نصرالله بعقيل
  • وقفات في محافظة حجة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني
  • وقفات احتجاجية في حجة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني
  • “حماس” تدعو لتصعيد المقاومة في الضفة الغربية وتنعي شهداء قباطيه
  • في رسالة الى السيد نصر الله.. اللواء سلامي: الكيان الصهيوني سيتلقى قريبا ردا ساحقا من جبهة المقاومة
  • سلامي: سنشهد قريبا زوال الكيان الصهيوني من خلال الرد الساحق لجبهة المقاومة
  • أكاديميون وباحثون يدعون لتعزيز دور الاعلام في فضح جرائم الكيان الصهيوني بغزة
  • دلالات الضربة اليمنية على الكيان الصهيوني وتداعياتها
  • مجلس الشورى يدين العدوان السيبراني الذي نفذه الكيان الصهيوني على لبنان