قامت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب، والوفد المرافق لها، بعقد  لقاءات مع عدد من المسؤولين بدولة  قيرغزستان، خلال جولة طرق أبواب استمرت 7 أيام، بحضور من وفد الاتحاد المهندس على زين العابدين، وو إلينا ماتييفا.

جاءت فى مقدمة اللقاءات الرسمية، لقاء الوزيرة دوغدوركول كينديرباييفا، وزيرة التعليم والعلوم بجمهورية قيرغيزستان، وتم بحث آليات التعاون المشترك 

 وقدمت الوزيرة  خطة التعليم فى قيرغيزستان، ومايميز التعليم  الجامعى فى دولتها  بنهجه المتعدد التخصصات، وأسلوب الجامعة العملي في التعليم، وتركيزها على البحث العلمي والابتكار، بحيث  يكون لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والخريجين دور فعّال في بناء مجتمع المعرفة العالمي، وتعزيزه ليكون مجتمعًا أكثر حيوية وشمولا.

 

واستقبل سابارالييف عزيز عينابايفيتش، القائم  بأعمال وزير الموارد الطبيعية والبيئة القيرغيزية والإشراف الفني للجمهورية، وفد الاتحاد برئاسة دكتورة هدى يسي، مشيرًا إلى ان  العالم يشهد تطورات سياسية أدت إلى عودته للوقود الأحفوري والبحث عن مصادر الطاقة النظيفة الجديدة والمتجددة واقامة المشروعات الخضراء صديقة البيئة .

كما تم لقاء دكتورة هدى يسي مع  النائب الأول لوزير الاقتصاد والسياحة ، ووزير الصحة ، والنائب الأول لرئيس محافظة  بشكيت، والذى قام اتحاد المستثمرات العرب برئاسة دكتورة هدى يسي   بتوقيع اتفاقية تعاون  مشترك معه، وأيضا تم لقاء عدد من المسؤولين فى  وزارة المياه ، وهيئة الاستثمار،  ونائب رئيس الغرفة التجارية فى قيرغيزستان .

ألقت الدكتورة هدى يسي، الضوء حول أنشطة الاتحاد وأهدافه ، كما قدمت الدعوة للمسؤولين فى قيرغيزستان للحضور والمشاركة فى فعاليات قمة الاستثمار العربي الإفريقي التعاون الدولى المنعقد تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء   وجامعة الدول العربية خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر 2024 بمحافظة أسوان ، وعرض مبادرة" عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى " ، لتنشيط السياحة الثقافية والتعليمية والدينية والعلاجية .

وتعرفت على فرص التبادل التجارى بين أعضاء الاتحاد وقيرغيزستان فى مختلف القطاعات الاقتصادية،  وقامت بعرض مزايا الاستثمار والفرص الاستثمارية بالمشروعات القومية بالدولة المصرية .

 


 

اتحاد المستثمرات العرب 

 

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه اتحاد المستثمرات العرب قيرغيزستان طرق الأبواب اتحاد المستثمرات العرب هدى یسی

إقرأ أيضاً:

اتحاد" الناشرين العرب" يدين حادث انفجار جهاز تلقي الرسائل بلبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن اتحاد الناشرين العرب رئيسًا وأعضاءً عن خالص تعازيه وتضامنه مع الشعب اللبناني الشقيق، خاصة كل من في نقابة اتحاد الناشرين في لبنان، الذين راحوا ضحية الانفجار الغادر الذي استهدف أجهزة استقبال ‏الرسائل (بيجر).

كما أدان اتحاد الناشرين العرب في بيان رسمى له، هذا الاعتداء السيبراني الصهيوني الذي خلَّف وراءه عددًا من الشهداء وآلاف المصابين، فإنه يستنكر كافَّة أشكال التصعيد العسكري الإسرائيلي الذي يستهدف المنطقة العربية في ظل صمت دول العالم عن جرائم الكيان الصهيوني من اعتداءات سافرة على شعبنا في لبنان وفلسطين.

ووجه "الناشرين العرب" بالدعاء للشهداء بالرحمة والمغفرة، وللمصابين أن يمن الله عليهم بالشفاء العاجل، وللشعب اللبناني بالأمن والسلام.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يشهد انطلاق العام الدراسي بجولة في مدارس سوهاج
  • الكويت.. حجز رئيس اتحاد الكرة ونائبه بسبب مباراة العراق
  • وزير التعليم يقوم بزيارة لمحافظة أسيوط لتفقد عددا من المدارس
  • رئيس جامعة برج العرب: التعليم التكنولوجي في مصر يشهد ثورة حقيقية
  • محافظ الإسكندرية يقوم بجولة تفقدية لإطلاع النواب على المخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق بالمحافظة
  • محافظ الإسكندرية يقوم بجولة تفقدية لإطلاع النواب على المخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق
  • محافظ الجيزة يقوم بجولة تفقدية للتأكد من انتظام تقديم الخدمات بالواحات البحرية
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب
  • اتحاد" الناشرين العرب" يدين حادث انفجار جهاز تلقي الرسائل بلبنان