قال ‏وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، إنهم يعملون على صد أي محاولة لضرب الأمن الداخلي في لبنان.

وشهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير ودقيق جدا

أكد وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي أن الوضع الأمني في بلاده خطير ودقيق جدا ، مشددا على ضرورة المتابعة الحثيثة من قبل كافة الأجهزة الأمنية للعمليات التي تحدث في محيط بيروت والتي تتزامن مع عمليات كبيرة تتم في الجنوب اللبناني. 

حزب الله يعلن اغتيال قائدين و13 من عناصره بالغارة الإسرائيلية على بيروت طائر الجنة.. استشهاد الطفلة نايا مع والدها في غارة بيروت ( فيديو)

 

وقال مولوي - في مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الداخلي المركزي اليوم السبت - "مطلوب من القوى الأمنية والعسكرية المتابعة وبشكل حثيث لأي تحرك مشبوه يمكن أن يثير الريبة وذلك لمحاولة تفادي أي خروقات أو أي اعتداءات على الأحياء السكنية في بيروت وضواحيها".

وأضاف مولوي : "أنه من المهم أن نكون كلنا يد واحدة وعلى أهبة الاستعداد لمواجهة الجرائم التي يتعرض لها لبنان ووصفها العالم كله بالوحشية ، لذلك أؤكد باسم كل أعضاء مجلس الأمن المركزي أن الوضع في الجنوب وفي لبنان كله دقيق" .

وأشار إلى أن لبنان اليوم يمر بمرحلة مصيرية لذلك يجب أن نتحلى بالوعي العالي والاستعداد واليقظة والتضامن ، وتابع : " خلال الأيام والأسابيع والشهور الأخيرة سقط عدد كبير من الشهداء المدنيين الأبرياء من أطفال ونساء وغيرهم نتيجة عمليات أمنية واستهدافات من قبل العدو الإسرائيلي، وهذا ما يجعلنا نكثف من جهودنا الاستعلامية والأمنية على الأرض ونتابع كل الأمور التي يمكن أن تؤدي في تلك الظروف الصعبة إلى إحداث أي انفلات أو خرق أمني بالداخل أو إحداث أي خلل بالتماسك الأمني" .

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اللبناني: على الأجهزة الأمنية أن تسخر جهودها وإمكانياتها التقنية لخدمة الأمن الداخلي
  • وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني في البلاد خطير ودقيق جدا
  • وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي: سنبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة جرائم إسرائيل الوحشية.. وقوى الأمن تتابع أي تحركات مشبوهة لتفادي أي خروقات في بيروت وضواحيها
  • ‏وزير الداخلية اللبناني: هناك خروق أمنية وإسرائيل تستخدم طرقا تكنولوجية حديثة
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الداخلية اللبناني يعقد اجتماعا استثنائيا الأمن الداخلي المركزي
  • اجتماع استثنائي يعقده وزير الداخلية غداً لمجلس الأمن الداخلي المركزي
  • ‏رئيس الوزراء اللبناني يدعو ماكرون إلى اتخاذ موقف حازم من الهجمات الإسرائيلية خلال جلسة مجلس الأمن المقررة غدا
  • ‏رئيس الوزراء اللبناني: على مجلس الأمن أن يتخذ موقفا حازما بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • القضاء اللبناني يتحرّك بعد الانفجارات.. طلب إلى الجيش و الأمن الداخلي