زنقة20ا الرباط

كشفت وزارة الداخلية في بلاغ توصل موقع Rue20 بنسخة منه، أنه “تحسبا للتساقطات الرعدية القوية المرتقبة أو التي تشهدها العديد من أقاليم المملكة، اتخذت السلطات المحلية، بتنسيق مع مختلف القطاعات والمصالح والسلطات المعنية، كافة التدابير الضرورية لمواجهة الأضرار المحتملة التي قد يتسبب فيها الاضطرابات الجوية، والقيام بالواجب في تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة اللازمين، مع تسخير جميع الموارد والوسائل من أجل ضمان سلامة المواطنين والممتلكات.

وأضافت أنه “حرصا منها على سلامة المواطنين ودرءً للمخاطر المحتملة، تهيب وزارة الداخلية بالمواطنين بكافة أقاليم المملكة المعنية بالاضطرابات الجوية، موضوع النشرات الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، توخي الحيطة والحذر سيما بمحاذاة المجاري المائية والشعاب، وعدم المغامرة بالمرور بالمقاطع القابلة للغمر أثناء ارتفاع منسوب الأودية”.

ودعت إلى” اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتفادي كل خطر سواء على النفس أو على الغير، وتجنب المجازفة بتصرفات غير محسوبة العواقب، والتجاوب الإيجابي مع توجيهات وتعليمات السلطات العمومية وفرق التدخل، قصد ضمان سلامتهم”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن

زنقة 20. الرباط

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، بأن زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة من يوم غد الخميس إلى يوم الأحد بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة قبلية ستليها نشرات جوية إنذارية تتضمن توضيحات أكثر حول حدة ونطاق هذه الظاهرة، أن هذه الزخات القوية، التي ستتجاوز محليا 50 ملم /24 ساعة، ستهم كلا من السمارة وأسا الزاك وطاطا ابتداء من يوم غد الخميس على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى يوم الأحد على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضاف المصدر ذاته أن أقاليم ورزازات وكلميم وسيدي إفني وتزنيت وبوجدور وتارودانت قد تشهد أيضا زخات رعدية قوية محليا خلال نفس الفترة.

مقالات مشابهة

  • فيضانات أوروبا.. توقعات بخسائر مليارية لشركات التأمين
  • وزارة الداخلية: اتخذنا كافة التدابير لمواجهة تداعيات الفيضانات وندعو إلى عدم المغامرة وتجنب المجازفة
  • الداخلية..السلطات اتخذت كافة التدابير لمواجهة الأضرار التي قد تتسبب فيها الاضطرابات الجوية
  • المملكة تؤكد خطورة الحطام الفضائي وتداعياته المحتملة على حقوق الإنسان
  • نشرة إنذارية .. زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة بعدد من أقاليم المملكة
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • حالة الطقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • نشرة إنذارية. عودة الأمطار الرعدية التي قد تسبب في فيضانات جديدة بهذه المدن
  • الاطلاع على الأضرار التي خلفتها السيول في مديرية ملحان بالمحويت