تعود الأنشطة الثقافية إلى مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية من خلال ندوة مميزة لمناقشة رواية "باب خوخة" للكاتب عماد الدين سعد، والمقرر إقامتها يوم الأحد القادم الموافق 22 سبتمبر الجاري. تأتي الندوة برعاية الدكتورة دينا عبد السلام، مديرة المركز، وتحت إشراف الأستاذ وليد عدنان، المسؤول الثقافي.

سيشارك في الندوة   الدكتور بهاء حسب الله، أستاذ الأدب العربي بجامعة حلوان، والناقد الأدبي وحيد مهدي، فيما ستتولى إدارة اللقاء الأديبة هناء سليمان، وتتيح الندوة للجمهور فرصة التفاعل مع الرواية واستكشاف أهم القضايا المطروحة في العمل، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بقاعة توفيق الحكيم.

تُعد هذه الفعالية فرصة ثمينة لمحبي الأدب والثقافة في الإسكندرية للالتقاء بأدباء ونقاد بارزين، في إطار عودة النشاط الثقافي الذي يشهده المركز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية باب خوخة رواية مركز الحرية

إقرأ أيضاً:

احتفالية فنية لتكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي بمركز طنطا الثقافي

نظم المركز الثقافي بطنطا، احتفالية فنية، لتكريم الموهوبين الفائزين في مسابقة الخط العربي التى أقيمت خلال شهر سبتمبر الحالي، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار خطة وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بافتتاح معرض فني اشتمل على ما يقرب من ٥٠ عملاً فنياً نتاج الورشة، بجانب مجموعة من اللوحات نتاج الورش التي أقيمت خلال فترة الإجازة الصيفية.

وقدمت الأعمال بمجموعة متنوعة من الخطوط منها الكوفي المربع، الثلث، النسخ، الديواني، الفارسي، الرقعة، والكتابة المرآتية، وغيرها بمشاركة نخبة من الفنانين المحترفين والهواة المبتدئين باستخدام الرصاص، والحبر وبعض الزخارف الإسلامية، بإشراف الفنان حامد علي فرج، قوميسير المعرض.

ثم توالت الفقرات الفنية، بتقديم فقرة إلقاء شعر وغناء لعدد من الموهوبين، بجانب اسكتش مسرحي بعنوان "مولانا"، تأليف وإخراج الشاعر محمد سامي وبطولة أعضاء نادي الكتابة الإبداعية بالمركز، وذلك تزامنا مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

واختتم الحفل بتكريم الفائزين في مسابقة الخط العربي، والفنانين المشاركين بالمعرض الفني، بحضور لفيف من الأدباء والصحفيين والمهتمين بفنون الخط العربي بمحافظة الغربية.

أقيمت الاحتفالية بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وجاءت ضمن أنشطة مكثفة تقدمها هيئة قصور الثقافة في إطار تنمية ورعاية الموهوبين من الأطفال والشباب.

مقالات مشابهة

  • احتفالية فنية لتكريم الفائزين بمسابقة الخط العربي بمركز طنطا الثقافي
  • الاتحاد المصري لتمويل المشروعات "MSMEF" يعقد ندوة تعريفية عن الشمول التأميني
  • "العلم والتكنولوجيا" ندوة للجنة الصناعة وريادة الأعمال
  • مأرب .. ندوة فكرية تدعو لإنعاش الذاكرة الوطنية للأجيال بنضالات شهداء ثورة 26 سبتمبر المجيدة
  • مأرب.. ندوة فكرية تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين
  • مأرب: ندوة فكربة تدعو إلى إحياء ثورة 26 سبتمبر في كل تفاصيل حياة اليمنيين، وتمجيد شهداءها.
  • المركز الأوروبي للدراسات السياسية: عودة الكبير ستطيح بالدبيبة
  • شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم ندوة تثقيفية حول التراخيص الإعلامية
  • ندوة عن المواطنة وقبول الآخر والاحتفال بالمولد النبوي بديرمواس