الوطن:
2024-09-21@12:33:15 GMT

إقبال كبير على اختبارات «كابيتانو مصر» في بني سويف

تاريخ النشر: 21st, September 2024 GMT

إقبال كبير على اختبارات «كابيتانو مصر» في بني سويف

انطلق المشروع القومي لاكتشاف المواهب في كرة القدم «كابيتانو مصر»، في محافظة بني سويف، اليوم السبت، في محطته الثامنة، حيث تستمر الاختبارات على مدار اليوم السبت وغدًا الأحد، في المسابقة التي تنفذها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

إقبال كبير من المواهب السويفية على اختبارات «كابيتانو مصر»

وانطلقت اختبارات المشروع داخل مركز التنمية الشبابية بشرق النيل بمحافظة بني سويف، منذ الصباح، حيث توافدت المواهب من لاعبي كرة القدم من كافة أرجاء المحافظة، على ملعب المركز، عقب تقدمهم لإجراء الاختبارات من خلال الاستمارة الإلكترونية، التي تم إطلاقها على الموقع الرسمي للمشروع، وتحقيق حلمهم فى ممارسة اللعبة التى يحبونها، من خلال الانضمام للمشروع واكتشاف موهبتهم.

تفاصيل اختبارات «كابيتانو مصر» في بني سويف 

عقب دخول المواهب من لاعبي كرة القدم إلى أرضية الملعب، قاموا بالتسجيل وإجراء الكشف الطبي، بالإضافة إلى الوزن والقياس، واستلام «فيست» كابيتانو، وتقسيمهم إلى مجموعات لإجراء الاختبارات أمام لجان التحكيم من مدربي كرة القدم المشاركين فى المشروع.

اشادة من أولياء الأمور بمشروع«كابيتانو مصر»

ونال مشروع كابيتانو مصر إشادة كبيرة من أولياء أمور الأطفال، وذلك لرعايته للمواهب واكتشافها بدون أي مقابل، حيث تشارك اللجنة العليا لكابيتانو مصر مجموعة من أعضاء اللجان الفنية من أخصائي مديرية الشباب والرياضة ببني سويف ذو الكفاءة المهنية لإدارة التنمية الرياضية والأداء الرياضي.

مجانية المشاركة في اختبار « كابيتانو مصر»

وقال الدكتور محمود سعد المدير الفني لمشروع «كابيتانو مصر»، في تصريحات لـ« الوطن» إن كابيتانو مصر هو أكبر مشروع لاكتشاف مواهب كرة القدم في الشرق الأوسط، وحاليًا يستهدف المرحلة العمرية مواليد 2010، في جميع المحافظات المصرية، وقد حاز المشروع على اهتمام عدد كبير جدًا من أولياء الأمور الذين يرون في أبنائهم موهبة حقيقة تستحق الاهتمام والتفوق في كرة القدم.

وأشار إلى أن الاختبارات تتم بشكل مجاني تمامًا، حيث يجري التقديم إلكترونيًا يعقبها تحديد موعد للاختبارات ثم إجراء الكشف والفحوصات الطبية والقياسات البدنية بعدها الإختبار والذي يتم بواسطة عدد كبير من المدربين ونجوم كرة القدم المصرية وصولًا للتصفيات النهائية.



















المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كابيتانو مصر بني سويف اختبارات كابيتانو مصر مركز التنمية الشبابية کابیتانو مصر کرة القدم بنی سویف

إقرأ أيضاً:

5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس»

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة منظمة تحذّر من خطورة التغير المناخي في فرنسا سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي


كشفت الوكالة الدولية للاختبارات، وجود خمس نتائج إيجابية بين نحو ثلث الرياضيين المشاركين في أولمبياد باريس 2024 الذين خضعوا لاختبارات الكشف عن المنشطات.
ويُعد هذا الرقم أقل بحالة واحدة مقارنة بألعاب طوكيو 2021، على الرغم من أن نسبة الرياضيين الذي اختُبروا زادت بنسبة 4% مقارنة بالألعاب السابقة، و10% مقارنة بألعاب ريو 2016.
وقالت الوكالة الدولية للاختبارات التي كانت مسؤولة عن الاختبارات خلال الألعاب، إن 4770 رياضياً، أي 39% من الإجمالي، خضعوا لتحليل عينات من بولهم ودمهم ودم مجفف خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.
وأوضحت الوكالة أن هذه كانت أعلى نسبة للرياضيين الذين اختُبروا على الإطلاق، وذلك بعد عملية فحص مكثفة في عام 2024، حيث تم تحليل 90% من المتسابقين مرة واحدة على الأقل قبل الألعاب.
وأضافت الوكالة أن أكبر عدد من الاختبارات أجريَ على الرياضيين من أكبر الوفود المشاركة مثل الولايات المتحدة، فرنسا، الصين، وأستراليا.
وجاء في البيان «شهدت رياضات مثل ألعاب القوى، السباحة، ركوب الدراجات، التجذيف والمصارعة أعلى عدد من فحوص المنشطات».
والرياضيون الخمسة الذين جاءت نتائج فحوصهم إيجابية هم: لاعبا الجودو العراقي سجاد غانم والأفغانستاني محمد سميم فيزاد، بالإضافة إلى الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوجونسميلوري، العداء الكونغولي دومينيك لاسكوني مولامبا، والسباحة البوليفية ماريا خوسيه ريبيرا بينتو.
وقد لا يكون هؤلاء الخمسة آخر من يُكشف، إذ صرحت الوكالة الدولية للاختبارات أن المرحلة الأخيرة من برنامجها لمكافحة المنشطات تشمل التخزين طويل الأمد وإعادة تحليل العينات التي جُمعت قبل الألعاب وخلالها.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يوجه بتقديم التسهيلات اللازمة لاختبارات المشروع القومي «كابيتانو مصر»
  • محافظ بني سويف يوجه باستمرار تقديم التسهيلات اللازمة لاختبارات "كابيتانو مصر"
  • نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات.. إقبال على الكليات الطبية
  • خالد الغندور في المقدمة.. رسوب 4 حكام في اختبارات اللياقة البدنية للموسم الجديد
  • إقبال متوسط بشواطئ الإسكندرية في أخر جمعة قبل بدء العام الدراسي
  • محمد شريف: "كسر" كاد ينهي مسيرتي.. واللعب لـ الأهلي حلم كبير
  • 5 رياضيين فشلوا في اختبارات المنشطات في «أولمبياد باريس»
  • إقبال كبير على «فانتاسي دورينا»
  • «الحكام» تجرى اختبارات اللياقة البدنية لحكام الدرجة الأولى بالفيوم والمنيا وبنى سويف